توقيت القاهرة المحلي 18:28:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد أنّ نهايتهم ستكون على أيدي المصريّين ومطالبًا باصطفاف الوطني

مستشار المفتي يدين تهديد زعيم "داعش" بالزحف إلى مصر والدول الآخرى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مستشار المفتي يدين تهديد زعيم داعش بالزحف إلى مصر والدول الآخرى

تنظيم "داعش"
القاهرة ـ أكرم علي

دان مستشار مفتي مصر إبراهيم نجم، بشدة ما جاء في التسجيل الصوتي لزعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، الذي هدّد فيه باستمرار "زحف" تنظيمه إلى مصر ودول أخرى.

وشدّد مستشار المفتي، في بيان صحافي، الجمعة، على أنّ "مصر أرض الكنانة محفوظة بحفظ الله، وكما كانت نهاية التتار والغزاة على أيدي المصريين، فإن دحر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية سوف يكون على أيدي المصريين".

وأوضح نجم، أنّ من يتابع تعليقات المصريين على هذه التصريحات، التي وصفها بـ" الهوجاء"، للبغدادي يدرك أنّ مصر والمصريين يعيشون حالة فريدة من الإصرار الوطني لدحر الإرهاب، لا مثيل لها، مؤكدًا أنّ "هذا هو حال المصريين دومًا طوال تاريخهم، لاسيما في أوقات المحن والتحديات".

وأشار مستشار المفتي إلى أنّ "الإرهابيين يخدعون أتباعهم بوهم الخلافة، ويتحدثون مع بعضهم عن توزيع السبايا من النساء"، مبرزًا أنّ "ما جاء في هذه الكلمة ما هو إلا افتئات أهوج على آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول – صلى الله عليه وسلم – وتأويلها تأويلاً خاطئًا، واستخدام الآيات والأحاديث التي تدعو إلى الجهاد في غير موضعها، وفي غير مرادها الذي جاءت فيه".

وبيّن مستشار مفتى الجمهورية أنّ "تنظيمات الظلام التي تعشق سفك الدماء وتستبيح الأعراض تأخذ آيات القتال، وتؤولها بحسب فهمها السقيم وتفسيرها العقيم لتلبس على المسلمين دينهم في محاولة بائسة من هذه التنظيمات لتبرير وشرعنة الجرائم التى يرتكبها، والدماء التي يسفكها، وبذلك يثيرون ضغائن غير المسلمين على الإسلام والمسلمين، بل ويؤججون حروبًا ضد العالم الإسلامي من كل حدب وصوب، حتى إن الإسلام ليؤتى من قِبَلهم، قبل أن يؤتى من قِبَل أعدائه".

وطالب نجم بضرورة الاصطفاف في مواجهة المشكلات التي تواجه الوطن، مؤكدًا ثقة المصريين في قدرة القوات المسلحة وأجهزة الدولة على دحر "الإرهاب" واجتثاثه من جذوره.

ودعا نجم وسائل الإعلام المختلفة إلى "عدم تضخيم مثل هذه التصريحات الجوفاء التي تصدر من مثل هذه الجماعات الإرهابية، وعدم الانجراف في الترويج لحملاتها الدعائية حتى لا تكون بوقًا من أبواقها، التي تنشر عبرها أجنداتها، فهي من جانب تحاول تضخيم قدراتها على الأرض لتوهم الناس بذلك، كما أنها تحاول أن تبين أنها تدعو إلى الجهاد وتقوم به لتطبق شرع الله في الأرض، حسب زعمهم، رغم أن ما تقوم به هو إرجاف وإرهاب وهم في ذلك يحرفون الكلم عن مواضعه".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشار المفتي يدين تهديد زعيم داعش بالزحف إلى مصر والدول الآخرى مستشار المفتي يدين تهديد زعيم داعش بالزحف إلى مصر والدول الآخرى



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon