توقيت القاهرة المحلي 02:14:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبدى الحسن واتارا ترحيبه بالتعاون مع الشركات المصرية

محلب يلتقي رئيس كوت ديفوار ويبحث تعزيز العلاقات الثنائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محلب يلتقي رئيس كوت ديفوار ويبحث تعزيز العلاقات الثنائية

رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
القاهرة – سعيد فرماوي

التقى رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، في بداية زيارته إلى كوت ديفوار، الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، لبحث تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين.

وأرسل الرئيس الإيفواري تحياته في بداية اللقاء، وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنيًا له دوام النجاح في تحقيق الاستقرار، والتقدم السياسي والاقتصادي لمصر.
وأشاد الرئيس الإيفواري بالخطوات التي يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المصري من طموحات على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وثمّن نتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وتوجه بالتهنئة للشعب المصري بنجاح المؤتمر.
وقدم واتارا، الشكر للمهندس إبراهيم محلب، لتلبيته دعوته بالزيارة التي تجسد عودة مصر لأداء دورها المحوري في القارة الأفريقية والعالم العربي، وستكون لها نتائج إيجابية على صعيد تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وأثنى واتارا على ما قامت به شركة "المقاولون العرب" من الانتهاء من تنفيذ مشروع كوبري "جاك فيل"، الذي سيكون له أثر اقتصادي وسياحي كبير في هذه المنطقة، مشيرًا إلى أن بلاده ترحب بمزيد من التعاون مع شركات ورجال الأعمال المصريين، ودعا إلى فتح فرع لأحد البنوك المصرية في العاصمة أبيدجان، ما يساعد على تيسير التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.
وأشار واتارا إلى استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في كوت ديفوار، وهو ما انعكس على زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وانخفاض معدلات التضخم، والمضي في تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية في قطاعات الصحة والكهرباء والزراعة، التي تعد النشاط الرئيسى في البلاد.
ونقل رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنظيره الإيفواري، متمنيًا لكوت ديفوار حكومة وشعبًا دوام الاستقرار السياسي، وتحقيق التقدم الاقتصادي، كما وجه له الدعوة من الرئيس لزيارة مصر.
وأكد المهندس إبراهيم محلب، ما توليه مصر من أهمية لتطوير العلاقات مع دول القارة الأفريقية، وفي القلب منها كوت ديفوار، مشددًا على أهمية تفعيل عقد اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين، لبحث تفعيل كل مجالات التعاون المطروحة خلال المرحلة الحالية.
وأشار محلب إلى أن كوت ديفوار تعد نموذجًا لتخطي التحديات، من أجل الوصول إلى الاستقرار، الذي يحقق صالح الشعب الإيفواري، وطموحاته.
ورحب محلب بدراسة مقترح فتح فرع لأحد البنوك المصرية في كوت ديفوار، بما سيكون له من أثر إيجابي على تيسير وتنشيط التبادل التجاري، ليس فقط مع كوت ديفوار، ولكن مع جميع دول غرب إفريقيا.
وشدد محلب على أن مصر تحرص على تطوير علاقاتها مع الدول الأفريقية، في إطار التعاون بين دول الجنوب، وأن افتتاح كوبرى "جاك فيل" يعد تجسيدًا لهذا التعاون، الذي حرصت شركة المقاولون العرب على الالتزام بتنفيذه طبقًا للتوقيتات بالرغم ما مرت به كوت ديفوار من تطورات سياسية خلال الأعوام الماضية، وفي إطار تنفيذ المشروع تم أيضًا تدريب الكوادر الفنية الإيفوارية، موجهًا الشكر للرئيس الإيفواري، الذي قرر تعديل جدول ارتباطاته ليتمكن من إجراء المقابلة معه، كما تم تعديل موعد افتتاح الكوبري، الذى كان متزامنًا مع ختام مؤتمر مصر الاقتصادي، ليتم الافتتاح السبت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يلتقي رئيس كوت ديفوار ويبحث تعزيز العلاقات الثنائية محلب يلتقي رئيس كوت ديفوار ويبحث تعزيز العلاقات الثنائية



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مهرجان القلعة يهزم حفلات الساحل بـ«20 جنيه»

GMT 20:33 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

عطور فخمة للخريف بخلاصة الأزهار

GMT 13:50 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات الجامعة على طريقة الفاشينيستا روز

GMT 20:48 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مجموعه من تسريحات الشعر الشبابية للجامعة

GMT 20:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

20 موديل شنط جامعه ذات حجم كبير تساع كل الأغراض

GMT 15:23 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إكسسوارات التسعينيات هل ستعود في 2020

GMT 16:03 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

المكياج المناسب للبشرة السمراء من نعومي كامبل

GMT 17:40 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

اللون الأحمر يتربَّع على عرش موضة ألوان خريف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon