توقيت القاهرة المحلي 10:49:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تشمل 5 محطات منها هارون وميدان هليوبوليس وألف مسكن

محلب يفتتح أعمال حفر الجزء الأول من المرحلة الرابعة لـ"مترو الأنفاق"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محلب يفتتح أعمال حفر الجزء الأول من المرحلة الرابعة لـمترو الأنفاق

رئيس الوزراء إبراهيم محلب
القاهرة– أكرم علي

افتتح رئيس الوزراء إبراهيم محلب، الخميس، الأعمال الخاصة بحفر الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، بحضور وزير النقل هاني ضاحي وسفير فرنسا لدى مصر ديديه أندريه.

وتمتد هذه المرحلة بطول 5.15 كم من هارون حتى النزهة (1) وتشمل 5 محطات نفقية وهي "هارون– وميدان هليوبوليس– وألف مسكن– ونادي الشمس– والنزهة 1" وتبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات دون الوحدات المتحركة له نحو 4.345 مليار جنيهٍ مصري.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على ورديات ٢٤ ساعة يوميًا، ويجب التأكيد على هذا الشرط لجميع شركات المقاولات العاملة في المشاريع القومية.

بينما أكد وزير النقل أن اختصار المدة الزمنية لتنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو يعتبر تكليفًا من القيادة السياسية، وأولوية قصوى للوزارة، التي تحرص على تنفيذ المشاريع التنموية التي تمس الحياة اليومية للمواطن بأسرع ما يمكن، مشيرًا إلى أنه من المخطط افتتاح هذه المرحة للجمهور نهاية العام 2017.

كما أشار وزير النقل خلال أعمال بدء تدشين أعمال حفر المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، إلى أنه تم الانتهاء من كل الدراسات الخاصة بالقطار المكهرب، وتحديد المسار النهائي له، والذي سيربط بين محطة عدلي منصور "موقف العاشر" وهي نهاية المرحلة الخامسة والعاشر من رمضان، مرورًا بالعبور والشروق.

وعرض رئيس هيئة الأنفاق مراحل العمل، إذ أكد أن الجزء الثاني من المرحلة الرابعة B4 من المقرر أن يمتد بطول 6.35 كم من محطة النزهة (2) حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر)، وتشتمل على 5 محطات علوية "النزهة 2– قباء – عمر بن الخطاب – الحرفيين – المحطة التبادلية عدلي منصور) بتكلفة نحو 4 مليارات جنيه مصري، وسيتم تنفيذه بواسطة اتحاد شركات مصرية، وذلك للاستفادة من الخبرات التي اكتسبها الأطقم الفنية العاملة في مشاريع المترو السابقة وكذلك تعظيم الدور المحلي في تنفيذ المشاريع القومية.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى أيضًا سيبدأ تنفيذها في القريب العاجل مع بداية النصف الثاني من هذا العام، ويصل طوله إلى 18 كم، وأن هذا الخط سينقسم إلى عدة أجزاء الأول من العتبة وحتى الكيت كات والثاني من الكيت كات إلى إمبابة عبورًا بالطريق الدائري حتى محور روض الفرج، وسيكون معظم هذا الجزء على جسر علوي.

أما الجزء الثالث فسيكون نفقيًا ويمتد من الكيت كات مرورًا بالمهندسين ثم بولاق الدكرور، وانتهاءً بالربط مع محطة جامعة القاهرة، ثم يأتي الجزء الأخير منه نحو 1.5 كم ستكون على جسر علوي.

وأوضح أنه تجرى في الوقت الراهن إجراءات فحص عروض المقاولين والترسية والإسناد للأعمال الأساسية للمرحلة الثالثة من الخط الثالث، كما يجرى الآن على التوازي أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مسار المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث، بالتنسيق مع الأجهزة المختصة في محافظتي القاهرة والجيزة لعمل التحويلات المرورية أثناء التنفيذ والتي تتم لضمان عدم تأثر الحركة المرورية بمواقع العمل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يفتتح أعمال حفر الجزء الأول من المرحلة الرابعة لـمترو الأنفاق محلب يفتتح أعمال حفر الجزء الأول من المرحلة الرابعة لـمترو الأنفاق



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon