توقيت القاهرة المحلي 18:43:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزها محاولة مسلحين اغتيال مجموعة من القيادات الأمنية في دمياط

محافظات مصر تّشهد تطورًا نوعيًا في استهداف قوات الأمن بعد حادث سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظات مصر تّشهد تطورًا نوعيًا في استهداف قوات الأمن بعد حادث سيناء

مصر تّشهد استهداف قوات الأمن
القاهرة - حاتم الشيخ

شَّهدت مختلف المحافظات المصرية، صباح الجمعة، تطورًا ملحوظًا في العمليات التي تتبناها الجماعات المتشددة، بعد ساعات قليلة من تعرض مدن العريش، ورفح، والشيخ زويد في محافظة شمال سيناء إلى سلسلة عمليات متطرفة، استهدفت معظم المقرات العسكرية والشرطية؛ ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف قوات الأمن المصرية.

وكانت البداية في محافظة القليوبية، إذ أكد مدير الأمن اللواء محمود يسري، أنَّ ٦ ملثمين مسلحين أنزلوا الأهالي من الحافلات في منطقة محطة "أم بيومي" أسفل الطريق الدائري، تحت تهديد السلاح، قبل إشعال النيران فيها.

وعثر العاملون في مجلس مدينة الخانكة، على قنبلة هيكلية وضعها مجهولون أسفل سيارة رئيس المدينة نجوى العشيري، أثناء توقفها داخل مقر المجلس، وتحرر محضر بالواقعة.

وأفاد مدير أمن الشرقية اللواء سامح الكيلاني، بأنَّ الأهالي في شارع المدارس عثروا على جسم غريب، وبفحصه من قبل خبراء المفرقعات تبين أنه عبوة هيكلية خالية من المتفجرات، وجارٍ تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.

وفي الإسكندرية، عثر عناصر قسم شرطة الدخيلة، على جسم غريب داخل حافلة تابع لهيئة النقل العام على طريق إسكندرية مطروح الساحلي في منطقة البيطاش، وتبين من الفحص أنَّه عبارة عن قنبلة بدائية الصنع، مكونة من كيسين بلاستيكيين في داخل أحدهما مادة بترولية، والآخر يحتوي على مادة غير معلومة، متصلين بدائرة كهربائية وبطاريات صغيرة الحجم أسفل أحد المقاعد.

وكشف مصدر أمني إلى "مصر اليوم"  أنَّ 3 من أفراد الشرطة بينهم ضابط، أصيبوا إثر انفجار قنبلة في منطقة القباري غرب الإسكندرية، فضلًا عن إصابة ضابط ومجند، جراء انفجار آخر استهدف كمين أمني في منطقة مينا البصل غرب المحافظة.

وأكد شهود عيان انفجار قنبلة بطريق إسكندرية - مطروح، كانت مزروعة  داخل عمود إنارة، وأسفرت عن إصابة سائق، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي الجيزة، أشار مدير إدارة الحماية المدنية اللواء مجدي الشلقاني، إلى أنَّ خبراء المفرقعات تمكنوا صباح الجمعة، من أبطال مفعول 3 عبوات ناسفة زرعت أسفل برج ضغط عالي في مركز العياط، وأوضح أنه تم تمشيط المنطقة للتأكد على خلوها من المتفجرات، وفرض سياج أمني لتأمين المواطنين حتى حضور خبراء البحث الجنائي.

هذا وتمكنت قوات الحماية المدنية في القاهرة، ورجال الكشف عن المفرقعات من تفكيك قنبلة هيكلية؛ لاستهداف رجال الأمن أمام قسم المطرية، وأكد مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات اللواء سيد جاد الحق، أنَّ الخدمات الأمنية عثرت على أنبوبة غاز على شريط المترو بين محطتي المرج وعزبة النخل.

وأضاف في تصريح إلى "مصر اليوم"، إنَّ رجال المفرقعات عملوا على تمشيط المنطقة، قبل إعادة تسيير حركة القطارات.

فيما نجح خبراء المفرقعات في الفيوم، في إبطال مفعول 4 عبوات ناسفة، زرعها مجهولون إلى جوار عدد من الأماكن الحيوية، والمرافق الخدمية دون وقوع خسائر بشرية.

كما أشعلت عناصر متشددة الجمعة، النيران في سيارتي ضابطي شرطة هما الرائد حسام حمدي من قوات الأمن المركزي، والنقيب مصطفى أبو طالب من إدارة البحث الجنائي في منطقة حي الزهور في مدينة بنى سويف، ما أدى إلى تفحمهما تمامًا.

ونجحت وحدة المفرقعات، بإدارة الحماية المدنية، في تفكيك قنبلة، عُثر عليها في منطقة كوم أبو راضي الصناعية، في مركز الواسطي، بالقرب من مصنع "سامسونغ"

وأطلقت عناصر متشددة تستقل دراجات بخارية في دمياط، الأعيرة النارية على دورية أمنية تابعة إلى قسم شرطة فارسكور؛ مستهدفة رئيس المباحث الرائد محمد المليجي، فيما ردَّت القوات عليهم ولاحقتهم، وتمكنت من إلقاء القبض على 2 من مستقليها، تمهيدًا لعرضهما على النيابة العامة.

 
egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظات مصر تّشهد تطورًا نوعيًا في استهداف قوات الأمن بعد حادث سيناء محافظات مصر تّشهد تطورًا نوعيًا في استهداف قوات الأمن بعد حادث سيناء



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon