توقيت القاهرة المحلي 14:40:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ناقش ملف التطرّف ومدى ارتباط "الإخوان" بجماعة "بيت المقدس"

مبعوث بريطاني يزور القاهرة ويلتقي مسؤولين في وزارة الخارجيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبعوث بريطاني يزور القاهرة ويلتقي مسؤولين في وزارة الخارجيّة

وزارة الخارجيّة
القاهرة ـ محمد الدوي

أجرى مبعوث بريطانيّ مباحثات مهمّة "غير معلنة" في القاهرة، التي زارها قبل يومين، تركّزت على مناقشة ملف التطرّف والاتهامات الموجّهة إلى جماعة "الإخوان" بالدرجة الأولى، ومدى الارتباط بينها وبين جماعة "أنصار بيت المقدس".
وكشفت مصادر مسؤولة في قصر الرئاسة، أن زيارة سفير بريطانيا لدى الرياض "جون جينكنز" إلى القاهرة نهاية الأسبوع الماضي، تضمنت لقاء مسؤولين في وزارة الخارجيّة وأجهزة أخرى، في إطار مُتابعة المهمّة المُكلّف بها من جانب حكومته المتعلقة بملف "الإخوان"، والتحقيق في تورّطهم في ارتكاب أعمال عنف، خصوصًا بعد أن أدرجتهم السُلطات البريطانيّة ضمن قوائم "الجماعات الإرهابيّة".
والتقى الدبلوماسيّ البريطانيّ مسؤولين في وزارات الخارجيّة والداخليّة والعدل، كما اجتمع مع شيخ الأزهر د. أحمد الطيب وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضورس الثاني، حيث سعى خلال هذه اللقاءات، إلى الحصول على معلومات من الجهات المصريّة التي التقاها بغرض دعم التحرّك البريطانيّ في هذا الملف، وكذلك من أجل اتخاذ الإجراءات الاحتياطيّة لتجنّب وقوع أي أعمال هجوميّة على الأراضي البريطانيّة.
وقد سبق للسفير "جينكينز" تمثيل بلاده في الكثير من الدول العربيّة من بينها الإمارات والعراق وليبيا، حيث يتمتع بخبرات واسعة في ملف "الإخوان" وأعمال التطرّف، مما دفع حكومته إلى تكليفه بهذا الملف في إطار الخطوة التي أقدمت عليها بفتح ملفت تحقيق في أعمال العنف التي ترتكبها جماعة "الإخوان" وعناصر "أنصار بيت المقدس" الحليفة لها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبعوث بريطاني يزور القاهرة ويلتقي مسؤولين في وزارة الخارجيّة مبعوث بريطاني يزور القاهرة ويلتقي مسؤولين في وزارة الخارجيّة



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك -مصر اليوم

GMT 21:50 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

زوجة تقتل "حماها" لتحرشه بها في المقطم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon