توقيت القاهرة المحلي 06:09:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ناقشت الخطة التنفيذيّة لتأسيس المحكمة العربيّة لحقوق الإنسان

مؤسسات حقوق الإنسان العربيّة تختار مصر رئيسًا للشبكة بعد المغرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤسسات حقوق الإنسان العربيّة تختار مصر رئيسًا للشبكة بعد المغرب

المجلس القومي لحقوق الإنسان
القاهرة ـ محمد الدوي

عقدت المؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان جمعيتها العمومية في القاهرة، بمشاركة، حيث تمَّ اختيار المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري لرئاسة الشبكة، إعتباراً من منتصف حزيران/يونيو المقبل، عقب إنتهاء ولاية المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي.
واختارت الجمعية العمومية المركز الوطني لحقوق الإنسان الأردني نائباً لرئيس الشبكة، تمهيداً لتوليه الرئاسة بعد انتهاء الولاية المصرية، كما استكملت الجمعية العمومية إقرار الوثائق التنظيمية والتوجيهية لأعمال الشبكة، حيث أقرّت النظام الداخلي للشبكة، وخطتها الإستراتيجية، وخطط العمل التشغيلية، للأعوام من 2014 إلى 2016، وأقرّت التقرير السنوي لأعمال الشبكة، وتقريرها المالي.
وأطلقت موقعها الإلكتروني، الذى سوف يتيح كل أدبيات الشبكة العربية، وأنشطتها، وما يتصل بها من معارف وخبرات، كما ناقشت تفصيلاً فعاليات تأسيس المحكمة العربية لحقوق الإنسان، التي أقرتها القمة العربية، والمؤتمر الذي سوف تنظمه المؤسسة الوطنية البحرينية لحقوق الإنسان، بغية مناقشة الخطة التنفذية لتأسيس المحكمة، من 25 إلى 28 أيار/مايو الجاري، بمشاركة المؤسسات الأعضاء في الشبكة، والمحاكم الإقيلمية العاملة في أفريقيا وأوروبا والأميركيتين، المتخصصة في حقوق الإنسان.
وفي ختام اجتماع الجمعية العمومية، وجّه المشاركون الشكر للمجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي، على جهوده البناءة في استكمال الجهود التأسيسية للشبكة خلال فترة ولايته، وللجمعية الوطنية لحقوق الإنسان القطرية، على جهودها الفاعلة في تأسيس الشبكة، وللمجلس القومي لحقوق الإنسان المصري على استضافته اجتماع الجمعية العمومية للشبكة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسات حقوق الإنسان العربيّة تختار مصر رئيسًا للشبكة بعد المغرب مؤسسات حقوق الإنسان العربيّة تختار مصر رئيسًا للشبكة بعد المغرب



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن ـ مصر اليوم

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

شهيرة تطمأن جمهور محمود ياسين على صحته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon