توقيت القاهرة المحلي 20:05:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -
نجلة فاروق فلوكس تكشف حالته الصحية قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار ٤٣ قتيلا سوريا في انفجار بيروت وفق احصاء غير نهائي السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت
أخبار عاجلة

وصف قرار تسليم طائرات الـ"أباتشي" إلى لحكومة المصريَّة بأنه قرار "حصيف"

كيم يؤكّد أنّ ثورة "يناير" كانت خطوة أولى نحو الديمقراطيَّة و30 يونيو إضافة لها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيم يؤكّد أنّ ثورة يناير كانت خطوة أولى نحو الديمقراطيَّة و30 يونيو إضافة لها

جانب من مليونية لثورة "يناير"
القاهرة ـ محمد الدوي

أكّد رئيس لجنة الشرق الأدنى في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور تيم كين، أنّ الجميع متفق على أنّ ثورة كانون الثاني/يناير 2011 في مصر كانت الخطوة الأولى نحو الديمقراطيَّة، في حين كانت ثورة حزيران/يونيو 2013 خطوة إضافيّة لاستكمال تحقيق الديمقراطيَّة.
ووصف كين، قرار تسليم طائرات الـ"أباتشي" إلى الحكومة المصريَّة بأنه قرار "حصيف"، مؤكّدًا أنّ مصر في حاجة للطائرات لمواصلة حربها ضد ما أسماه "الإرهاب"، وطالب مستشار الأمن القومي الأميركي الأسبق إليوت إبرامز، باستمرار المساعدات العسكريّة لمصر ووصفها بـ"المهمة".
جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه معهد "واشنطن لسياسات الشرق الأوسط" لمُناقشة التحديات التي تواجه الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، حيث خصص المؤتمر، الذي حضره العديد من رجال السياسة وصناع القرار في الولايات المتحدة، جزءً لبحث التحديات التي تواجه واشنطن في دول الربيع العربي وخصوصًا مصر.
وطالب كين الولايات المتحدة بدعم الجهود المصرية لمكافحة ما سماه "الإرهاب"، مشيرًا إلى أهمية العلاقات الأميركيَّة المصرية بالنسبة لواشنطن، وضرورة مواصلة الحوار بين القاهرة وواشنطن عقب إجراء الانتخابات الرئاسيَّة في مصر.
وأكّد إبرامز ضرورة إعطاء المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي فرصة في حال فوزه في انتخابات الرئاسة المقبلة لإجراء إصلاح اقتصادي واستعادة الاستقرار في مصر. لافتًا إلى أنّ "التحدي الرئيسي الذي يواجه السيسي هو تحقيق إصلاحات اقتصادية في مصر".
وأوضح السفير الفرنسي السابق لدى الولايات المتحدة جان دافيد لافيت، أنّ ما حدث في 30 حزيران/يونيو في مصر لم يكن مفاجئًا، مشيرًا إلى أنّ الرئيس المعزول محمد مرسي ارتكب العديد من الأخطاء، ما جعل ما حدث في 30 حزيران أمرًا متوقعًا، ودعا إلى ضرورة مواصلة الحوار مع مصر والدول العربيَّة الأخرى، مثل المملكة العربيَّة السعوديَّة والإمارات بهدف تعزيز التعاون بين الأطراف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيم يؤكّد أنّ ثورة يناير كانت خطوة أولى نحو الديمقراطيَّة و30 يونيو إضافة لها كيم يؤكّد أنّ ثورة يناير كانت خطوة أولى نحو الديمقراطيَّة و30 يونيو إضافة لها



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن - مصر اليوم

GMT 02:35 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020
  مصر اليوم - تعرف على المناطق السياحية في اليونان 2020

GMT 17:01 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

انتحار نجمة نت فليكس عن عمر يناهز 23 عامًا

GMT 13:25 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

ديو غنائي يجمع حميد الشاعرى ومصطفى قمر

GMT 19:06 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مغني البوب البريطاني كيني لينش عن عمر يناهز 81 عامًا

GMT 12:04 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير مندي اللحم بالفرن

GMT 11:44 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

عرض نادي مارسيليا الفرنسي للبيع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon