توقيت القاهرة المحلي 12:39:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في الذكرى الرابعة لثورة يناير وسط توقعات بنزول المتظاهرين

قوات الأمن تشدد الإجراءات الأمنية وتغلق ميدان التحرير بالآليات العسكرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوات الأمن تشدد الإجراءات الأمنية وتغلق ميدان التحرير بالآليات العسكرية

قوات الأمن في الميادين الرئيسية
القاهرة – إيمان إبراهيم – أكرم علي

انتشرت قوات الأمن من الجيش والشرطة في الميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح الأحد، في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، تحسبا لاندلاع أي أعمال عنف.

وأغلقت قوات الأمن ميدان التحرير والمحاور المؤدية له، منذ الساعات الأولى من صباح الأحد، وقامت بنشر أكثر من 10 آليات عسكرية على جميع المداخل المؤدية إلى الميدان، بالإضافة إلى نصب حواجز الأسلاك الشائكة خلف تلك الآليات.

كما تم نشر 6 آليات عسكرية منذ بداية كوبري قصر النيل وفي الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير من ناحية شارع القصر العيني، وفي ميدان عبد المنعم رياض، فيما تمركزت مدرعات للشرطة في ميدان طلعت حرب وتسيير دوريات امنية مسلحة في شوارع القاهرة المختلف.

وفي ميدان رابعة العدوية، انتشرت قوات الأمن بشكل مكثف، حيث تمركزت 9 آليات عسكرية بشارع الطيران، بالإضافة إلى وضع الحواجز المعدنية أمام مسجد رابعة العدوية لمنع انتظار السيارات أمام المسجد، قامت قوات الجيش بنصب حواجز الأسلاك الشائكة ببعض الشوارع الجانبية بمحيط الميدان، تحسبا للحاجة الى إغلاق الطرق المؤدية إليه وقت الضرورة.

كما قامت قوات الأمن بوضع الحواجز المعدنية بمنتصف شارع الميرغني أعلى نفق العروبة في الاتجاه المؤدي إلى قصر الاتحادية، ووضع الحواجز المعدنية بشارع الهرم فى الاتجاه المؤدى إلى القصر، وتواجد عدد من مدرعات الشرطة بالمحيط الخلفي لقصر الاتحادية بمنطقة الكوربة، وسط انتشار مكثف لرجال الأمن بكافة الشوارع المحيطة بالقصر.

وفي محافظة الجيزة، انتشرت قوات الجيش ووضعت 4 آليات عسكرية في ميدان النهضة، وتمركز مدرعتي شرطة وسيارة ناقلة للجنود بجوار الآليات العسكرية، بالإضافة الىنصب حواجز الأسلاك الشائكة على أطراف الميدان، لاستخدامها فى إغلاقه وقت الضرورة وإذا شهد أي تظاهرات.

كما انتشرت مدرعات الشرطة على جانبي شارع فيصل والهرم في الجيزة، والذي من المتوقع أن يشهدا تظاهرات من قبل عناصر الإخوان الذين يتظاهرون فيه كل جمعة من كل أسبوع.

وشدد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم على التعامل الحاسم مع أي عناصر تريد نشر الفوضى والعنف في الذكرى الرابعة من ثورة 25 يناير، وأن أي تظاهرات يجب أن تكون حاصلة على تصريح من الوزارة وفقا لقانون التظاهر.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن تشدد الإجراءات الأمنية وتغلق ميدان التحرير بالآليات العسكرية قوات الأمن تشدد الإجراءات الأمنية وتغلق ميدان التحرير بالآليات العسكرية



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon