توقيت القاهرة المحلي 05:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّدت السفارة لـ"مصر اليوم" أنَّ الحادث لم يؤثر على مبناها

قوات الأمن المصريّة تسيطر على حريق سيارة شرطة قرب السفارة البريطانيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوات الأمن المصريّة تسيطر على حريق سيارة شرطة قرب السفارة البريطانيّة

قوات الأمن المصريّة تسيطر على حريق سيارة شرطة
القاهرة – أكرم علي

أكّدت السفارة البريطانية لدى القاهرة، في شأن الحريق الذي نشب في محيطها، أنّ الحادثة انتهت، ونعتقد أنها عارضة، مبرزة أنها لم تؤثر على السفارة.وأوضحت السفارة، لـ"مصر اليوم"، "إننا نثمن التعاون الجيد مع السلطات المصرية التي سيطرت على الموقف بسرعة".ومن جانبها، بيّنت وزارة الداخلية أنّه "أثناء انتظام الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين محيط منطقة السفارات، في شارع أميركا اللاتينية، في غاردن سيتي، صباح الجمعة، حدث اشتعال ذاتي لأحد بواعث الغاز داخل إحدى سيارات الأمن المركزي".

وأشارت الداخلية، في بيان لها، إلى أن "ذلك أسفر عن حريق محدود، أدى إلى انطلاق بواعث غاز، وطلقات دافعة، كانت داخل السيارة، دون حدوث إصابات أو تلفيات"، موضحة أنّ "قوات الحماية المدنية المعينة في الخدمة ذاتها تمكنت من السيطرة على الحريق وإطفائه".

ونفى مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة، وجود أيّة شبهة جنائية في حادث اشتعال النيران بسيارة الشرطة التابعة لقوات الأمن المركزي المسؤولة عن تأمين السفارة، مشيرًا إلى أنّ "سبب الحريق ماس كهربائي داخل السيارة، أسفر عن اشتعال النيران، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، دون وقوع أية إصابات".

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"مصراليوم"، أنّ "ما آثار الذعر في المنطقة، أن السيارة كان داخلها قنابل مسيلة للدموع، للتعامل مع أيّة تظاهرات الجمعة، وهو ما تسبب في احتراق السيارة بالكامل، وسط أصوات انفجارات".

واتجهت سيارات الإطفاء والإسعاف على الفور إلى المكان، وسيطرت على الحريق، وسط استنفار أمني كبير، في صفوف القوات المرابطة لتأمين السفارة.

ونشرت قوات الأمن المصرية، مدعومة بعناصر من الجيش، عناصرها بكثافة في المكان، منذ فترة طويلة، لتأمين السفارات الأميركية والبريطانية والكندية، التي لا تفصلها عن بعضها سوى عشرات الأمتار.

وجاء الحريق في وقت تواصل فيه سفارتي بريطانيا وكندا لدى القاهرة تعليق خدماتهما العامة، منذ يوم الأحد الماضي، على الرغم من استجابة السلطات المصرية لطلب تكثيف تواجد القوات الأمنية بمحيطهما.

وأعلنت السفارة البريطانية في بيان رسمي لها أن "الخدمات العامة تظل معلقة، لأسباب أمنية، وإنها تعمل على وضع بعض التدابير البسيطة والعملية في شأن أمن مبنى السفارة، التي تسمح باستئناف الخدمات العامة، بصورة كاملة".

ويستمر كذلك إغلاق السفارة الكندية، بسبب "مخاوف أمنية"، إلى جانب استمرار إجابة مسؤول على خط هاتف الطوارئ برسالة مسجلة، تقول إنه تم إغلاق السفارة الكندية لدى القاهرة.

 

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن المصريّة تسيطر على حريق سيارة شرطة قرب السفارة البريطانيّة قوات الأمن المصريّة تسيطر على حريق سيارة شرطة قرب السفارة البريطانيّة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي ـ مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 12:26 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:30 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث سعيدة ومهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:23 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أجواء إيجابية خلال هذا الأسبوع

GMT 12:37 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد نجاحات مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:33 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أمور مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:31 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث جيدة جدا خلال هذا الأسبوع
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon