توقيت القاهرة المحلي 07:14:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

معارك بين مسلحين للسيطرة على "تابانكورت"

قتلى وجرحى جراء هجوم انتحاري جديد شمال مالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قتلى وجرحى جراء هجوم انتحاري جديد شمال مالي

هجوم انتحاري في بلدة "تابانكورت"
باماكو ـ سامي الشريف

كشفت مصادر مطلعة في صفوف المسلحين الطوارق ، الأربعاء، عن هجوم انتحاري في بلدة "تابانكورت" المتنازع عليها شمال مالي ، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل.
وبين مصدر من الحركة الوطنية لتحرير "أزواد"، أن عددا من المفجرين الانتحاريين من مجموعة منافسة موالية للحكومة، هاجموا مواقع الحركة، ما أدى إلى مقتل 13 شخصا. وذكر مصدر ثان أن 5 فقط من مقاتلي الحركة لقوا حتفهم.
واندلعت معارك بين جماعات مسلحة متنافسة للسيطرة على "تابانكورت"، الأمر الذي دفع بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لتنفيذ ضربات جوية ضد قوات متمردي الطوارق.
وقتل 3 أشخاص، بعد أن فتحت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "مينوسما" النيران الحية في بلدة غاو في شمال مالي، لتفريق احتجاجات هناك. لكن متحدثا باسم الأمم المتحدة قال إن القوات لم تطلق سوى أعيرة تحذيرية.
واندلع العنف فيما كانت قوات حفظ السلام تجتمع مع زعماء محليين غاضبين بسبب خطة لإقامة منطقة عازلة في الشمال ستجبر قوات مؤيدة لباماكو في المنطقة على نزع سلاحها، بينما لن يتأثر المسلحون الطوارق والعرب الانفصاليون في الشمال بالقدر ذاته. وذلك إثر اتفاق بين البعثة الدولية و"تنسيقية الحركات الأزوادية" والتي أبدت غضبها وتظاهر أنصارها في كيدال، بعد مقتل عناصر منها في غارة جوية للوحدة الهولندية التابعة للقوات الدولية.
وقال شاهد خلال الاحتجاج إن جنود الأمم المتحدة بدأوا يطلقون النار بعد أن استخدموا الغاز المسيل للدموع في البداية في مسعى لتفريق الحشود. موضحًا أنه شاهد محتجا ميتا مصابا بطلق ناري في وجهه.
وذكر شاهد ثان أنه رأى 4 جثث، وأن 4 أشخاص أصيبوا ونقلوا إلى مستشفى غاو. ولم يتسن على الفور الوصول إلى مسؤولين طبيين للتعقيب.
وبين مصدر عسكري "أصيبت قوات الأمم المتحدة بالذعر وفتحت النار على المحتجين، هناك 3 قتلى بالفعل والعديد من المصابين".
وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة أوليفييه سالغادو، إلى أنه وفقا للمعلومات المتاحة لمقر البعثة في باماكو، فإن جنود الأمم المتحدة أطلقوا أعيرة تحذيرية بعد أن ألقى المحتجون الحجارة والقنابل الحارقة على القاعدة. وقال "نحاول أن نفهم لماذا انسحبت قوات الأمن المالية التي كانت مع الاحتجاج". موضحا إصابة اثنين من ضباط شرطة الأمم المتحدة في الحادث.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى جراء هجوم انتحاري جديد شمال مالي قتلى وجرحى جراء هجوم انتحاري جديد شمال مالي



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon