توقيت القاهرة المحلي 00:30:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خبراء أمنيون يؤكدون لـ " مصر اليوم" أنَّ الشعب كشف مخططاتهم التآمرية

فشل دعوات جماعة "الإخوان" المحظورة وحلفائها للتظاهر في " جمعة الأرض"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فشل دعوات جماعة الإخوان المحظورة وحلفائها  للتظاهر في  جمعة الأرض

مظاهرات جمعة الأرض
القاهرة - محمود حساني

فشلت الدعوات التي أطلقتها جماعة "الإخوان" المحظورة ، وحلفائها من حركة "6 أبريل" ، و"الإشتراكيين الثوريين " ، للخروج في مظاهرات ، احتجاجاً على إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية ،حيث أدى  الآلاف من المواطنين ،صلاة الجمعة ، في مختلف محافظات الجمهورية ، ثم انطلقوا الى أعمالهم ومنازلهم دون حدوث أية تجمعات أو خروج تظاهرات.

ولاقت الدعوات التي أطلقتها جماعة الإخوان " المحظورة " ، إجراءات أمنية مشددة من جانب الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية ، على المنشآت المهمة والحيوية والميادين الرئيسية داخل القاهرة والجيزة والقليوبية. وشهد ميدان التحرير، سيولة مرورية في جميع الشوارع المؤدية منه وإليه في ظل تواجد مكثف لرجال المرور الذين نظموا حركة السيارات بعد وضع خطه محكمة لتواجدهم في جميع الشوارع وتفتيش وفحص السيارات والدراجات البخارية والتحقق من الإثباتات الشخصية للراغبين في دخول الميدان.

وشهد ميدان النهضة حالة من الهدوء التام وسيولة مرورية وسط حالة من الاستنفار الأمني لقوات الأمن، حيث كثفت قوات الأمن من تواجدها في ميدان النهضة وأمام جامعة القاهرة والشوارع المحيطة بمديرية الأمن للتصدي لأي أعمال شغب أو محاولة الخروج على القانون حيث دفعت القوات بأربع سيارات أمن مركزي ومصفحتين. 

كما شهدت  المطرية ، (التي تعد إحدى البؤر الرئيسية لإنطلاق تظاهرات جماعة الإخوان المحظورة) ، حالة من الهدوء الحذر ،وسيولة مرورية في شارعي التعاون والمطراوي ،فيما كثفت قوات الشرطة من تواجدها في محيط قسم شرطة المطرية وأغلقت المتاريس الحديدية وسيارات الأمن المركزي جميع المداخل المؤدية إلى القسم.

وأكد عدد من الخبراء الأمنيين ، أن فشل الدعوات التي أطقلتها جماعة الإخوان المحظورة ، وحلفائها من القوى والحركات التي تتدعي الثورية أمثال حركة " 6 أبريل" المحظورة ، و"الإشتراكيين الثوريين" ، عائدٌ الى وعي الشعب ، الذي أصبح بعد 5 سنين مدركاً لحقيقة ما يحاك ضد دول المنطقة من مخططات تآمرية ، تنفذها دول إقليمية ودولية بمعاونة جماعة "الإخوان" المحظورة. 

ويرى مساعد وزير الداخلية الأسبق ، اللواء أسامة عبدالحميد ،  أن الشعب أصبح  مدركاً تماماً لأبعاد المؤامرة التي تحاك ضد الوطن ، وعلى دراية كاملة بالمخططات التي تنفذها جماعة الإخوان المحظورة من وقت لآخر ، لذا لم يستجب لدعواتها المغرضة للنيل من أمن الوطن واستقراره ، مشيداً بالجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية لإجهاض إي محاولات للخروج على الشرعية والقانون .

ويؤكد مساعد وزير الداخلية الأسبق ، اللواء مصطفى بكر ، أن جماعة الإخوان المحظورة أنتهى وجودها في الشارع المصري تماماً بعد أن ثبت للشعب المصري جلياً مخططاتهم ضد الدولة ، وخير دليل على ذلك عدم استجابة أحد لدعواتها سوى قلة من أنصارها في المناطق التي يتمركزون فيها ، مبيناً أن الشعب ملتف خلف الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشرطة في حربهم ضد قوى الشر التي تود جر الوطن نحو الفوضى والخراب .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فشل دعوات جماعة الإخوان المحظورة وحلفائها  للتظاهر في  جمعة الأرض فشل دعوات جماعة الإخوان المحظورة وحلفائها  للتظاهر في  جمعة الأرض



GMT 03:09 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل السلمون بالزبدة

GMT 23:17 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 01:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية تعادل الشهادات الجامعية

GMT 10:57 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

3 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

GMT 10:22 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

قرار عاجل من محافظة القاهرة بسبب كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon