توقيت القاهرة المحلي 08:34:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من بين المجموع العام للخسائر البشرية 32 مواطنًا مدنيًا ضمنهم 6 أطفال

غارات التحالف الدولي تسفر عن مقتل 553 سوريًا على مدار الشهر الماضي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غارات التحالف الدولي تسفر عن مقتل 553 سوريًا على مدار الشهر الماضي

غارات التحالف الدولي
دمشق ـ نور خوّام

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع عدد القتلى إلى 553 على الأقل، منذ بدء التحالف العربي - الدولي غاراته وضرباته الصاروخية على مناطق في سورية، في فجر الـ 23 من أيلول/سبتمبر الماضي، وحتى الـ 22 من تشرين الأول / أكتوبر الجاري، مشيرًا غلى أنّه من بين المجموع العام للخسائر البشرية 32 مواطنًا مدنيًا، من ضمنهم 6 أطفال و5 مواطنات، جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية، في الكبيبة والفدغمي والهول في ريف الحسكة الجنوبي، والجنوب شرقي، وقرب بلدة خشام في ريف دير الزور، ومعمل في مدينة الرقة، ومبنى المطاحن في منبج في ريف حلب الشمال شرقي، وقرية كفردريان في ريف إدلب.

وأضاف المرصد أنّه قتل ما لا يقل عن 57 مقاتلاً من "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف العربي - الدولي على مقرات لها في ريف حلب الغربي، وريف إدلب الشمالي.

وأشار إلى أنّه قتل 464 مقاتلاً من تنظيم "داعش"، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف العربي - الدولي، على تجمعات وتمركزات ومقار للتنظيم، ومحطات نفطية، في محافظات حمص وحماه حلب والحسكة والرقة ودير الزور.

ورجّح المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ "العدد الحقيقي للخسائر البشرية، في صفوف عناصر تنظيم (داعش) هو أعلى من العدد الذي تمكنّا من توثيقه حتى الآن، وذلك بسبب التكتم الشديد من طرف التنظيم على الخسائر البشرية، وبسبب صعوبة الوصول إلى بعض المناطق التي تعرضت للقصف من طرف التحالف العربي – الدولي".

واستهدفت طائرات التحالف العربي - الدولي مناطق نفطية عدة في أرياف دير الزور والحسكة والرقة، أدت إلى دمار وأضرار مادية في مصافي محلية، تعود ملكيتها لمواطنين، وارتفاع كبير في  أسعار الوقود.

وأكّد المرصد مقتل 138، الأربعاء، بينهم 44 من القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، و76 من الكتائب المدنيّة والإسلامية والوحدات الكردية و"جبهة النصرة" و"داعش".

وتابع "ارتفع إلى 33، بينهم 15 مقاتلاً، عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية"، موضحًا أنّه في محافظة حماه استشهد 9 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من "الجيش الحر" استشهدوا أثناء قصف  واشتباكات مع القوات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، و3 رجال استشهدوا جراء قصف جوي على مناطق في ريف حماه الشمالي، ورجل استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في بلدة اللطامنة.

وفي محافظة حمص استشهد 5 مواطنين، هم رجل استشهد جراء قصفٍ للقوات الحكوميّة على مناطق في قرية جوالك، ورجل وابنتاه إحداهما طفلة استشهدوا إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الرستن، ورجل من بلدة مهين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

واستشهد في محافظة حلب 5 مواطنين، بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، أثناء قصف واشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب، وأطرافها وريفها، ورجل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومواطن استشهد جراء قصف للواء "شهداء بدر" بقيادة المدعو خالد حياني على مناطق في حي الخالدية في مدينة حلب.

وقتل في محافظة إدلب 6 مواطنين، بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب، استشهدا جراء اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في أطراف مدينة حلب وريف حماه، و3 مواطنات استشهدن جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة خان السبل، وطفل استشهد إثر غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة تفتناز.

وأسفرت الاشتباكات في محافظة درعا عن مقتل 3 مواطنين، بينهم مقاتل، استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق، وسيدة ورجل استشهدا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة طفس.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية أثناء اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، كما استشهد مواطنان اثنان في دمشق، أحدهما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد جراء اشتباكات في حي جوبر، والآخر رجل من منطقة الحجر الأسود استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومقاتل استشهد في اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة.

وقتل ما لا يقل عن 18 عنصرًا من تنظيم "داعش"، جراء قصف لطائرات التحالف العربي - الدولي على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني" وريف دير الزور، و7 أثناء الاشتباكات التي دارت على جبهات عدة في المدينة الكردية المحاصرة، مقابل 3 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي، ومثلهم  في ريف مدينة رأس العين، في محافظة الحسكة.

واستشهد 17 مقاتلاً من الكتائب المدنيّة والإسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية، إثر اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة، وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

وقتل 19 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للحكومة من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في مدن وبلدات وقرى سورية عدة، كما قتل ما لا يقل عن 21 من القوات الحكوميّة، إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش"، والكتائب، و"جبهة النصرة" و"جيش المهاجرين والأنصار"، واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات عدة، بينهم حماه 6، وحلب 4، و دمشق وريفها 5، و دير الزور 2، وحمص 4.

وفي المقابل، قتل ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من جبهة "أنصار الدين" و"جبهة النصرة" وتنظيم "داعش"، من جنسيات غير سورية، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع القوات الحكوميّة والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والبادية السورية.

وقتل 4 عناصر من المسلحين الموالين للحكومة من جنسيات عربية وآسيوية من الطائفة الشيعية، أثناء اشتباكات مع "جبهة النصرة" والكتائب في ريف دمشق، كما تم توثيق استشهاد مقاتل من الكتائب أثناء اشتباكات سابقة مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في القلمون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات التحالف الدولي تسفر عن مقتل 553 سوريًا على مدار الشهر الماضي غارات التحالف الدولي تسفر عن مقتل 553 سوريًا على مدار الشهر الماضي



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon