توقيت القاهرة المحلي 01:48:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد أن سيطر موضوع آداب وأخلاق الطريق على خُطب صلاة الجمعة

عناصر "الإخوان" ينظمون مسيراتهم في أنحاء القاهرة والجيزة وسط حالة من العنف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عناصر الإخوان ينظمون مسيراتهم في أنحاء القاهرة والجيزة وسط حالة من العنف

مسيرات "الإخوان"
القاهرة – أكرم علي

أكد مصدر محلي أنّ عناصر "الإخوان المسلمين" نظموا مسيرات في أنحاء القاهرة والجيزة وباقي محافظات مصر، عقب أداء صلاة الجمعة، وسط حالة من العنف في عدد من المناطق.
وأوضح المصدر أنّ عناصر "الإخوان" نظموا مسيرات من عدة مساجد في القاهرة وبالتحديد في مسجدي "نور الإسلام" في الزهراء، و"عثمان بن عفان" في أحمد عصمت، ومسجد "النور المحمدي" و"التوحيد" و"الرحمن" في المطرية.

 وأضاف أنّ المتظاهرون أضرموا النيران في الكاوتشوك، وقطعوا الطريق في شارع المطرواي، وسط هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر"، وهتافات معادية للجيش والشرطة، رافعين علامات "رابعة"، كما وصلت مسيرة أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" إلى أمام قسم المطرية القديم، وسط غياب تام لقوات الأمن.

وأشار إلى أنه نشبت اشتباكات عنيفة بين عناصر الإخوان وقوات الأمن في شارع التورللي في المطرية، بعد إطلاق "الإخوان" الطلقات النارية باتجاه قوات الأمن التي ردت بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى لهروب "الإخوان" إلى الشوارع الجانبية.

وأبرز المصدر أنه "الإخوان" في محافظة الجيزة نظموا مسيرات عدة في منطقة الهرم وفيصل، بالإضافة إلى تنظيم تظاهرات بالقرب من الطريق الدائري، مشيرًا إلى أنه نشبت اشتباكات بين عناصر "الإخوان" وقوات الأمن في شارع ترسا في منطقة الطالبية في الهرم، بعد أن أطلق "الإخوان" الألعاب النارية تجاه الأمن وقيام قوات الأمن في فض التظاهرات.
وبيّن أن العديد من المتظاهرين خرجوا في منطقة بولاق الدكرور بالقرب من منطقة المهندسين إلا أنها تراجعت سريعًا بعد مرور قوات الأمن بالقرب منها.

ومن جانبه أكد خطيب مسجد الحصري، في مدينة 6 أكتوبر، أن المرأة التي تخرج من بيتها محتشمة، فإذا لها كل خطوة خارج المنزل حسنة عند الله سبحانه وتعالى، مطالبًا المصلين بغض البصر، سواء الرجال أو النساء على السواء، لخطر النظر الفاحش من كلا الطرفين للآخر.

وأوضح خطيب مسجد الحصري خلال خطبة الجمعة، أنه يجب على المسلمين كف الأذى عن الطريق والمارة، وعدم التعرض لأحد في الطريق بأي لون من ألوان الاعتداء، سواء كان في أبدانهم أو أعراضهم، مشيرًا إلى أن سبب الحوادث التي أصبحت بكثرة في المجتمع يرجع لعدم احترام الطريق، وأن الإحصائيات تؤكد أن 12 ألف قتيل سنويًا بسبب حوادث الطرق، مطالبًا باحترام الطريق.

وأشار خطيب الحصري إلى أن السائق الذين يتناول المواد المخدرة عند القيادة ويتسبب في وقوع الحوادث، سيقف أمام الله تعالى يسأله عن الدم الذى تسبب فيه، وسيعاقب عليه، ومن يسير بسيارته وهى تحتاج إلى صيانة وتخرج منها عوادم مضرة للبيئة سيحاسب أيضًا.

يشار إلى أنّ خطبة الجمعة في مسجد النور في العباسية ركزت على آداب الطريق التي أوصى بها الدين والنبي، والتي من بينها غض البصر وكف الأذى ورد السلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وبدوره لفت خطيب النور عادل المراغي إلى أن الدين الحنيف حريص أن يظهر المسلم المتدين جميلًا نظيفًا محبًا للخير لكل الناس، مستشهدًا بقوله تعالى "وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا"، موضحًا أن عباد الرحمن ظهرت صفتهم الخلقية قبل صفتهم التعبدية، وأن الأخلاق أساس الدين والدين ثمرته الخلق، مشيرًا إلى أنه من أهم الخلق التي حث عليها الدين آداب الطريق، موضحًا أن أغلب المشكلات التي يواجهها المجتمع تحدث بسبب إغفال آداب الطريق، فيحدث هتك الأعراض وارتفاع الأصوات وإلقاء القمامة في الطريق، مستشهدًا بقول النبي لأصحابه "إياكم والجلوس في الطرقات".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر الإخوان ينظمون مسيراتهم في أنحاء القاهرة والجيزة وسط حالة من العنف عناصر الإخوان ينظمون مسيراتهم في أنحاء القاهرة والجيزة وسط حالة من العنف



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon