توقيت القاهرة المحلي 11:40:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مقتل 8 عناصر من التنظيم إثر اشتباكات مع "حماية الكُرد"

طائرات التحالف تشنّ 5 ضربات على مواقع "داعش" في "كوباني" وريفها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طائرات التحالف تشنّ 5 ضربات على مواقع داعش في كوباني وريفها

طائرات التحالف العربي
دمشق ـ نور خوّام


نفذت طائرات التحالف العربي– الدولي 5 ضربات، منذ صباح الأحد، على مواقع وتمركزات لتنظيم "داعش" في مدينة عين العرب "كوباني" وريفها؛ حيث استهدفت الطائرات بإحدى الضربات دبابة للتنظيم جنوب غرب المدينة، ما أدى لتدميرها.كما نفذت وحدات حماية الشعب الكردي عدة عمليات في حي بوطان شرقي عند الأطراف الجنوبية لهضبة مشته نور، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 8 مقاتلين من تنظيم "داعش"، وسقوط عدد آخر من الجرحى.

في حين تشهد عدة جبهات ومحاور في مدينة عين العرب "كوباني" تبادل إطلاق نار بين وحدات الحماية والكتائب المقاتلة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، كما وردت معلومات عن تفجير مقاتلي الوحدات دبابة للقوات الحكوميّة السوريّة.

وعلى صعيد متصل، ارتفع إلى 4 عدد مقاتلي تنظيم "داعش" الذين لقوا حتفهم، إثر تفجير أنفسهم، أحدهم بسيارة مفخّخة عند المعبر الحدودي، واثنان آخران فجّرا أنفسهما بعربات مفخّخة في الجبهة الجنوبية الغربية، وآخر فجّر نفسه بعربة مفخّخة بالقرب من المركز الثقافي، وأخير فجّر نفسه بحزام ناسف.

وارتفع أيضًا إلى 150 على الأقل، عدد القذائف التي أطلقها تنظيم "داعش" على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني"، في حين ارتفع إلى 11 عدد المقاتلين الذين لقوا حتفهم في الاشتباكات التي دارت بين مقاتلي و حدات الحماية والكتائب المقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، هم 10 مقاتلين من وحدات الحماية وآخر من الكتائب المقاتلة.

وفي حلب قتل فتى من بلدة كفر حمرة، متأثرًا بإصابته بطلق ناري قبل أشهر، وتدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من طرف، والقوات الحكوميّة السوريّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف آخر، على أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب شرق حلب، ما أدى لمقتل مقاتل من الكتائب الإسلامية ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكوميّة السوريّة.

بينما تستمر الاشتباكات في محيط بلدة الزهراء التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، بين قوات الدفاع الوطني ومسلحين من البلدتين من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، عقب تفجير مقاتل من جبهة النصرة من جنسية عربية لنفسه بعربة مفخّخة عند أطراف بلدة الزهراء، بالتزامن مع قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في محيط البلدة ومناطق في الريف الشمالي لحلب، في حين تعرضت المناطق ذاتها لقصف جوي.

وقصفت القوات الحكوميّة السوريّة مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية، عقبها فتح القوات الحكوميّة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، بينما تشهد أطراف الجزيرة السابعة في حي الوعر اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، كذلك قصفت القوات الحكوميّة أماكن في منطقة الحولة، ومعلومات أولية عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال.

وفي دير الزور، قتل رجل جراء إصابته في قصف للطيران الحربي، صباح الأحد، على مناطق في قرية حطلة في ريف دير الزور.

ودارت اشتباكات متقطعة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، بالقرب من قرية حمريت في الريف الغربي، في حين وردت معلومات أولية عن مقتل مواطن وسقوط عدد من الجرحى، جراء إصابتهم برصاص قناص عند جسر بغداد على اتستراد دمشق- حمص، كما لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في شرق مدينة داريا في الغوطة الغربية، كذلك قتل مقاتل من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

وفي دمشق نفّذت القوات الحكوميّة حملة مداهمات وتفتيش في منطقة الزبلطاني وسط العاصمة، ومعلومات عن اعتقالات طالت عددًا من المواطنين، بحسب نشطاء من المنطقة.

وفي إدلب لقي منشق عن القوات الحكوميّة برتبة ملازم أول من عناصر تنظيم "داعش" مقتله خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في محيط حقل شاعر للغاز في ريف حمص الشرقي.

وفي درعا لقي مقاتل من جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" حتفه خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة وحزب الله اللبناني في الشيخ مسكين في ريف درعا.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تشنّ 5 ضربات على مواقع داعش في كوباني وريفها طائرات التحالف تشنّ 5 ضربات على مواقع داعش في كوباني وريفها



تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 03:17 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
  مصر اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 01:58 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه طنطا وديًا على بترو سبورت

GMT 00:59 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أحمد حسن يؤكد أنه جاهز لتولي أي منصب في المنتخب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon