توقيت القاهرة المحلي 02:32:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد الاتفاق مع غالبية دول الخليج على تمديد المميكنة منها يدويًا

شكري يوجه بتسريع إجراءات إصدار جوازات سفر المواطنين في الخارج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شكري يوجه بتسريع  إجراءات إصدار جوازات سفر المواطنين في الخارج

وزير الخارجية المصري
القاهرة - سعيد فرماوي

أكدت وزارة "الخارجية" أنه تم الاتفاق مع كل من السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت وقطر على شروع سفارات وقنصليات مصر بهذه الدول بتمديد جوازات السفر المميكنة يدويًا، بغرض العودة إلى ارض الوطن لاستصدار جوازات سفر مميكنة جديدة لهم أو العودة النهائية، وجار التواصل مع السلطات المعنية في سلطنة عمان والبحرين لنفس الغرض.

وذكر المتحدث باسم وزارة "الخارجية" السفير مصر-تدعو-للتحرك-لمواجهة-ظاهرة-الهجرة-غير-الشرعية.html" target="_blank">بدر عبد العاطي في بيان له، أن هذه الترتيبات تأتي تنفيذا لتعليمات وزير "الخارجية" للتسهيل على المصريين المقيمين في الخارج، والحرص على تقديم  الخدمات القنصلية كافة لهم وحماية مصالحهم.

وأوضح عبد العاطي أن اليمن-واستمرار-المتابعة.html" target="_blank">الوزير شكري قد ترأس بنفسه مساء أمس الاثنين 20 نيسان/أبريل، اجتماعا مع وفد من وزارة "الداخلية" ضم السيد اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وعدد من مسؤولي إصدار الجوازات في وزارة "الداخلية"، وبحضور مساعد وزير "الخارجية" لشؤون مكتب الوزير، ومساعد وزير "الخارجية" للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، حيث تم تناول سبل تسريع إصدار جوازات السفر للمواطنين المصريين في الخارج حفاظا على مصالحهم، وأخذ في الاعتبار تكرار شكاوي المواطنين المصريين المقيمين في بعض دول الخليج من تأخر وصول جوازات سفرهم الجديدة ما يسبب لهم مشاكل كثيرة.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على مجموعة من الإجراءات الكفيلة بتسريع إصدار مصر-تقدم-التعازي-للحكومة-المغربية-في-ضحايا-حادث-الحافلة.html" target="_blank">الجوازات المميكنة للمواطنين في الخارج، بما يسهم في تقليص مدة إصدار جوازات السفر لهم حفاظًا على مصالحهم في الخارج، وأخذ في الاعتبار قرب انتهاء العمل بالجواز اليدوي القديم اعتبارا من تاريخ 24/11/2015 طبقا لتعليمات منظمة الطيران المدني "الإيكاو".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري يوجه بتسريع  إجراءات إصدار جوازات سفر المواطنين في الخارج شكري يوجه بتسريع  إجراءات إصدار جوازات سفر المواطنين في الخارج



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية أنيقة لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من النجمات العرب

القاهرة- مصر اليوم
  مصر اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

فيروس كورونا يوقف أول صحيفة ورقية فى مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon