توقيت القاهرة المحلي 11:21:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتفعيل النووي في مصر ومناقشة جهود تنويع المصادر والملف الإيراني

شكري يلتقي مدير الوكالة الدولية للطاقة لتطوير علاقات التعاون ونقل الخبرات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شكري يلتقي مدير الوكالة الدولية للطاقة لتطوير علاقات التعاون ونقل الخبرات

سامح شكري وزير الخارجية
القاهرة – إيمان إبراهيم

التقى وزير الخارجية، سامح شكرى، الثلاثاء، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمانو، وشارك في الاجتماع وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر.

 وأكد المتحدث باسم وزارة "الخارجية"، أنّ "اللقاء تناول علاقات التعاون القائمة بين مصر والوكالة، وسبل تطويرها في المجالات المختلفة، خصوصًا فيما يتعلق بتقديم المساعدات الممكنة من جانب الوكالة إلى مصر فى مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية".

وأوضح المتحدث أنّ شكرى، "شدد في البداية على العلاقات الطيبة والإيجابية التى تربط مصر بالوكالة على مدار العقود الماضية فى مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، خصوصًا أنّ مصر على أعتاب بناء مفاعل نووى؛ لتوليد الطاقة بالتعاون مع دول صديقة، ومن ثم فإنها تتطلع لتعميق علاقات التعاون مع الوكالة فى مجالات نقل الخبرات والتكنولوجيا والتدريب والتعاون الفني، وتنمية الموارد البشرية، وبناء القدرات، والاستفادة من خبرات الوكالة المتعددة فى هذه المجالات".

 وبيّن "أنّ وزير الكهرباء تناول خلال اللقاء، الجهود الضخمة، التى تنفذها الحكومة؛ لتنويع مصادر توليد الطاقة والكهرباء، وتطلعنا الكامل للاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، واهتمام مصر؛ لتعميق التعاون مع الوكالة، ولدعم القدرات الفنية والتكنولوجية المصرية"، مبرزًا أنّ "هناك مجالات واسعة للتعاون بين مصر والوكالة الفترة المقبلة".

 كما أشار إلى أنّ "مدير عام الوكالة أكد خلال اللقاء أنّ أحد الأهداف الرئيسية للوكالة؛ هو تعزيز استخدامات الدول السلمية للطاقة الذرية، سواء فى إطار التعاون بين دول الجنوب بعضها البعض أو بين دول الشمال ودول الجنوب، خصوصًا فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا والتدريب والمساعدات الفنية"، لافتًا إلى "اهتمام الوكالة بتطوير التعاون مع مصر فى هذه المجالات، خصوصًا في ضوء قرار مصر بالبدء فى برنامج الاستخدامات السلمية للطاقة النووية".

 وتناول اللقاء أيضًا اتفاق الإطار، الذي تم التوصل إليه بين الدول الستة الكبرى وإيران، حول ملفها النووى، وطبيعة دور الوكالة فى عملية التنفيذ مستقبلًا، كما تمت مناقشة التحضيرات الجارية لمؤتمر المراجعة المقبل، لمعاهدة منع 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري يلتقي مدير الوكالة الدولية للطاقة لتطوير علاقات التعاون ونقل الخبرات شكري يلتقي مدير الوكالة الدولية للطاقة لتطوير علاقات التعاون ونقل الخبرات



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon