توقيت القاهرة المحلي 08:34:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الخارجية يبحث قضايا إقليمية مع نظيره النرويجي

شكري يدعو النرويج لزيادة استثماراتها في مصر والتعاون لإعمار غزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شكري يدعو النرويج لزيادة استثماراتها في مصر والتعاون لإعمار غزة

شكري يدعو النرويج لزيادة استثماراتها في مصر والتعاون لإعمار غزة
القاهرة ـ أكرم علي

التقى وزير الخارجية سامح شكري مساء اليوم، نظيره النرويجي بورج برانداه، وتناول معه تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين خاصة فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار فى مصر
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي في بيان صحفي، أن الوزير شكري تناول بشكل مفضل مع نظيره النرويجي عددا من القضايا الاقليمية، في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء التصويت الأخير في مجلس الامن على مشروع القرار العربي وسبل استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية وفقا لأسس ومرجعيات عملية السلام. كما تناولا الأوضاع في قطاع غزة وأهمية تنفيذ التعهدات الدولية التي تم الإعلان عنها في مؤتمر القاهرة الخاص بإعادة إعمار قطاع غزة الذى استضافته القاهرة فى تشرين أول/ أكتوبر 2014. 
وأضاف المتحدث أن الوزيرين تناولا بشكل مفصل أيضا، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا في ضوء عدم نجاح جهود المبعوث الأممي برنادينو ليون في عقد الحوار الوطني بين الأطراف الليبية المختلفة. كما تناول الوزير شكري جهود دعم الحكومة الليبية الشرعية ومجلس النواب المنتخب، واستعرض واقعتي احتجاز عدد من المصريين والاتصالات التي تجريها مصر مع الأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية لتأمين سلامتهم والعمل على إطلاق سراحهم.  
وقال عبد العاطي إن الوزيرين تناقشا أيضا في تطورات الأزمة السورية وجهود عقد حوار بين المعارضة السورية للاتفاق علي عناصر لمواقف مشتركة فيما بينها، فضلا عن الأوضاع في العراق حيث عرض  شكري لمضمون اللقاءات التي أجراها خلال زيارته الاخيرة لبغداد. وتم خلال اللقاء التشاور أيضا حول تطورات الملف النووي الإيراني في ضوء المباحثات في إطار صيغة ٥+١، والأوضاع الحالية  في جنوب السودان وًالمباحثات الجارية في مدينة أروشا بين الحكومة والمعارضة التي تشارك مصر فيها بممثل عنها. 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري يدعو النرويج لزيادة استثماراتها في مصر والتعاون لإعمار غزة شكري يدعو النرويج لزيادة استثماراتها في مصر والتعاون لإعمار غزة



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon