توقيت القاهرة المحلي 08:34:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تناول معه قضايا فلسطين وسورية والعراق وملفات إقليمية

"شكري" و"عبدالله الثاني" يبحثان تعزيز الجهود الإقليمية للقضاء على الإرهاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شكري وعبدالله الثاني يبحثان تعزيز الجهود الإقليمية للقضاء على الإرهاب

وزير الخارجية المصري سامح شكري والملك عبد الله الثاني ملك الأردن
القاهرة - أكرم علي

استهل وزير الخارجية المصري سامح شكري لقاءاته في الأردن بمقابلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وتم خلال اللقاء استعراض تطورات العلاقات الثنائية وسبل المزيد من تطويرها في مختلف المجالات، فضلاً عن مناقشة العديد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، ومسار الأزمة السورية، والأوضاع في العراق.

 كما تم بحث قضية الإرهاب وسبل التعاون المشترك في مكافحته والقضاء علي ظاهرة التطرف، وتعزيز الجهود الإقليمية والدولية للقضاء علي هذه الظاهرة البغيضة باعتبارها ظاهرة عالمية تستهدف البشرية بأسرها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي في بيان صحفي، أن الوزير شكري أجرى بعد ذلك جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الأردني ناصر جودة بحضور وفدي البلدين. وتم تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية بشكل مفصل في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين ويليق بمكانتهما. كما تم مواصلة النقاش بين الوزيرين حول مجموعة من الملفات الإقليمية في إطار التشاور المستمر بينهما حول القضايا التي تهم البلدين، ومن بينها قضية الإرهاب الدولي وسبل دحره في إطار رؤية شاملة تتضمن الجوانب الأمنية والفكرية والثقافية وقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن تناول القضية الفلسطينية في ضوء نتائج التصويت مؤخرا في مجلس الأمن على مشروع القرار العربي والأفكار المطروحة لاستئناف مباحثات السلام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.

 أضاف عبد العاطي أن جلسة المشاورات تناولت أيضاً تطورات الأزمة السورية والجهود المبذولة لتفعيل الحل السياسي وتوحيد رؤى المعارضة، بالإضافة إلي الأوضاع في العراق وسبل دعم جهود الحكومة العراقية في إشراك كافة القوي الوطنية في إطار عملية سياسية شاملة بغض النظر عن الانتماءات العرقية والطائفية والدينية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري وعبدالله الثاني يبحثان تعزيز الجهود الإقليمية للقضاء على الإرهاب شكري وعبدالله الثاني يبحثان تعزيز الجهود الإقليمية للقضاء على الإرهاب



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon