توقيت القاهرة المحلي 07:22:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نتيجة لللقاءات المكثفة التي أجراها وزير الخارجية مع نظرائه الأفارقة لدعم بلاده

دول الشمال الإفريقي تدعم مصر رسميًا للترشح إلى عضوية مجلس الأمن غير الدائمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دول الشمال الإفريقي تدعم مصر رسميًا للترشح إلى عضوية مجلس الأمن غير الدائمة

وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة ـ أكرم علي

اعتمد وزراء الخارجية الأفارقة، الثلاثاء، البند المتعلق بدعم ترشح مصر لمقعد العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي 2016 - 2017 تمهيدًا للتصديق عليه من جانب القمة الأفريقية لرؤساء الدول والحكومات المقرر عقدها يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وأكد مسؤول في الخارجية المصرية، أنَّ دعم أفريقيا لترشح مصر لعضوية مجلس الأمن حظي بترحيب كبير من جانب الدول الأعضاء لدى مناقشته خلال الاجتماعات المنعقدة حاليا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأوضح المسؤول في تصريح إلى "مصر اليوم" أنَّ وزير الخارجية سامح شكري، عقد سلسلة لقاءات مكثفة ثنائية مع عدد من وزراء الخارجية في أديس أبابا لدعم مصر للحصول على عضوية مجلس الأمن.
وأكدت المحادثات التي أجراها الوزير وجود رغبة إفريقية على دعم ومساندة طلب مصر بالإضافة إلى تفعيل علاقات التعاون بين مصر ودول القارة.
وأضاف شكري في تصريح له من أديس أبابا، إنَّ "مصر أصبحت بهذا الدعم لترشحها وبصفة رسمية هي ممثل الشمال الإفريقي، مشيرًا إلى أنَّه سيتم رفع اعتماد دعم هذا الترشح بعد اعتماده من المجلس التنفيذي لوزراء الخارجية إلى القمة الإفريقية على مستوى رؤساء الدول والحكومات يومي الجمعة والسبت القاطمين لاعتماده".
ويواصل وزير الخارجية سامح شكري، الثلاثاء، مشاوراته الثنائية مع نظرائه الأفارقة المشاركين في أعمال الاجتماع الوزاري لقمة زعماء دول الاتحاد الأفريقي المقرر عقدها يومي الجمعة والسبت المقبلين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
ويرأس وفد مصر خلال القمة الأفريقية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في زيارة تستغرق 3 أيام إلى العاصمة الإثيوبية تعد الأولى له منذ توليه رئاسة الجمهورية، في حزيران/ يونيو الماضي.
ويصل الثلاثاء أيضًا، وفد من الرئاسة المصرية إلى أديس أبابا للإعداد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإثيوبيا، التي تبدأ بعد غد الخميس وتستمر 3 أيام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول الشمال الإفريقي تدعم مصر رسميًا للترشح إلى عضوية مجلس الأمن غير الدائمة دول الشمال الإفريقي تدعم مصر رسميًا للترشح إلى عضوية مجلس الأمن غير الدائمة



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon