توقيت القاهرة المحلي 14:18:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتبروا ذكرها رسالة لتعزيز أمن المنطقة ضد التطرف

دبلوماسيون يرحبون بإعلان "التعاون الخليجي" مساندة مصر في خارطة الطريق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دبلوماسيون يرحبون بإعلان التعاون الخليجي مساندة مصر في خارطة الطريق

القمة الخليجية
القاهرة – أكرم علي

رحب دبلوماسيون مصريون بدعم القمة الخليجية التي عقدت في الدوحة الثلاثاء، لمصر ومساندة خارطة الطريق المصرية التي من المقرر انتهائها في آذار/مارس المقبل بعد إجراء الانتخابات البرلمانية، معتبرين تلك الإشارة رسالة قوية لتعزيز العلاقات بين مصر ودول التعاون الخليجي خلال الفترة المقبلة.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق وهيب المنياوي، أن الإشارة لدعم مصر ودعمها في البيان الختامي لمجلس التعاون الخليجي، يعتبر دليلًا مهمًا للغاية على دعم الخليج لمصر في الظروف الصعبة التي تمر بها، ويشير إلى أن مصلحة وأمن منطقة الخليج ككل يعتمد على استقرار وأمن مصر بشكل عام.

وأوضح المنياوي في تصريحات لـ "مصر اليوم" أن مصر تعتبر أهم المحاور القوية لدول مجلس التعاون الخليجي وإعلان مساندة المجلس لها ككل بما فيها الدوحة، يعتبر مؤشرًا إيجابيًا للغاية إلى الاتجاه لتعزيز العلاقات بين البلدين مستقبلًا وإنهاء أي خلافات أو توترات نشبت بين البلدين.

ومن جانبه رأى سفير مصر في الإمارات الأسبق فخري عثمان، أن القمة الخليجية لا يمكنها أن تغفل الإشارة لمصر في ظل الظروف الإقليمية والدولية الصعبة التي تتعرض لها الدول الآن، خاصة في ظل التحديات "الإرهابية" والتي تتطلب تكاتف وتوحد الجهود لمواجهتها.

واعتبر عثمان في تصريحات لـ "مصر اليوم" أن انعقاد القمة والتوافق الذي ظهر في البيان الختامي كان دليلا قويا للغاية على رأب الصدع الخليجي والشروع في المصالحة على أرض الواقع وأن العلاقات بين الدول الخليجية لا تتأثر بأي توترات وقتية، لأن الظروف الراهنة التي يمر بها العالم العربي والمنطقة لا تحتمل المزيد من الخلافات والمشاحنات، وهو ما أكده مجلس وزراء الخارجية العرب، وأن الجميع متفق على ضرورة نبذ الخلافات.

وطالب عثمان بضرورة تعزيز تلك الإشارة على أرض الواقع بالتنسيق بين مصر ودول التعاون الخليجي لمواجهة قوى التطرف وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود في دول المنطقة ككل.

وأشار عثمان إلى أن التأكيد على مساندة مصر هو استشعار الجميع للخطر المحدق وأهمية مجابهة التحديات وتحقيق الأمن والأمان لدول المجلس بصفة خاصة والمنطقة بصفة عامة من منطلق وجود موقف خليجي مشترك وقوي، لافتًا إلى ضرورة وجود استراتيجية كاملة لتحقيق هذا الهدف
.
وأكد مجلس التعاون الخليجي في بيانه الختامي الثلاثاء بعد انعقاد القمة الخليجية الخامسة والثلاثين في الدوحة، على مساندة مصر وبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما يعد إشارة لعلاقات أكثر إيجابية بين مصر وقطر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبلوماسيون يرحبون بإعلان التعاون الخليجي مساندة مصر في خارطة الطريق دبلوماسيون يرحبون بإعلان التعاون الخليجي مساندة مصر في خارطة الطريق



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon