توقيت القاهرة المحلي 08:52:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط اشتباكهم مع عناصر كردية وبعد طردهم منذ أكثر من شهر ونصف

"داعش" تعود إلى "كوباني" متسللة من جهة الفرات ويعدم ستة بتهمة العمالة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - داعش تعود إلى كوباني متسللة من جهة الفرات ويعدم ستة بتهمة العمالة

اشتباكات بين "داعش" والوحدات الكردية
دمشق ـ نور خوام

تسلل عناصرداعش-في-دمشق.html" target="_blank"> تنظيم "داعش"، عبر نهر الفرات إلى الريف الغربي لعينداعش-يوجه-عضويته-الجديدة-بشن-هجمات-داخل-السعودية.html" target="_blank"> العرب كوباني، بعد أكثر من شهر ونصف على طردهم، ويعدم التنظيم ستة أشخاص في منبج.

وأكدتأوباما-للحرب-ضد-تنظيم-داعش.html" target="_blank"> مصادر حقوقية، أنّ مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" تمكنوا من التسلل بوساطة زوارق عبر نهر الفرات من الجهة الغربية للنهر، ودخلوا إلى قرى بالقرب من بلدة الشيوخ تحتاني في الريف الغربي لعين العرب كوباني، حيث لا تزال الاشتباكات دائرة بين المجموعة، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في المنطقة، وسط معلومات أولية عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم، وأنباء عن اختطاف التنظيم لمواطنين مدنيين واحتجازهم في القرى التي تمكنوا من التسلل إليها.
وأوضح ناشطون، أنّ تنظيم "داعش" أعدم ستة أشخاص معظمهم من المواطنين الكرد في منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، بتهمة: العمالة للنظام النصيري وللأحزاب الكردية الملحدة، ومعلومات عن ذبحهم بوساطة آلة حادة.

ويشار إلى أن أوباما-للحرب-ضد-تنظيم-داعش.html" target="_blank">الوحدات الكردية مدعمة بكتائب مقاتلة تمكنت في السادس من شهر آذار/ مارس الماضي، من طرد تنظيم "داعش" من كامل ريف عين العرب كوباني، الغربي من مدينة عين العرب، وصولًا إلى بلدتي الشيوخ فوقاني والشيوخ تحتاني اللتين سيطر عليهما مقاتلو الوحدات الكردية والكتائب المقاتلة عقب طردهم لعناصر التنظيم نحو مدينة جرابلس، حيث أقدم عناصر تنظيم "داعش" على تفجير الجسر الواقع على نهر الفرات الذي يربط بين بلدة الشيوخ فوقاني وطريق جرابلس – منبج في الضفة الغربية لنهر الفرات، تحسبًا لمطاردتهم من طرف وحدات الحماية والكتائب المساندة لها، أيضًا فجر التنظيم في منتصف آذار/مارس الماضي أجزاء من جسر قره قوزاق الواصل بين ضفتي نهر الفرات.

وتجددت الاشتباكات بين مقاتلي وحدات "حماية الشعب" الكردية مدعمة بقوات "حرس الخابور" و"المجلس العسكري السرياني" من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط بلدة تل تمر في محافظة الحسكة، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

كما انفجر لغم في ريف بلدة تل تمر ومعلومات أولية عن أنَّ مقاتلين اثنين على الأقل لقيا مصيرهما إثر الانفجار، بينما انفجرت عبوة ناسفة في ناحية جل آغا، الجوادية، ما أدى لإصابة عنصر من قوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش" بجراح.

وأيضًا تجددت الاشتباكات في ريف مدينة رأس العين، سري كانيه، بين وحدات "حماية الشعب" الكردية وتنظيم "داعش" وسط قصف متبادل بين الطرفين، في حين دارت اشتباكات في الريف الجنوبي لبلدة تل براك بين الوحدات الكردية مدعمة بجيش "الصناديد" التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، ومعلومات أولية عن قتل عدد من مقاتلي الوحدات الكردية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة داعل، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين أوقفت القوات الحكومية مواطنين في بلدة ازرع في ريف درعا، واقتادتهم إلى جهة مجهولة بحسب نشطاء من المنطقة، كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل المقاتلة والمتشددة عند أطراف ريف درعا الشمالي الشرقي.

وقتل ثلاثة مقاتلين من الفصائل المتشددة، خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب، التي شهدت تمكن مجموعة من مقاتلي الفصائل المتشددة من الدخول والتمركز في مبنى قرب الدوار، ودارت على إثرها اشتباكات بين الطرفين، عقبها هدوء، من دون معلومات عن مصير المجموعة.

وترافق ذلك مع حالة استنفار للقوات الحكومية في المدينة، بينما قتل ضابط برتبة نقيب في صفوف القوات الحكومية خلال اشتباكات مع الفصائل المقاتلة والإسلامية في ريف إدلب، بينما لقي مقاتل من "جبهة النصرة" من جنسية عربية مصيره خلال اشتباكات في ريف إدلب.

ودارت اشتباكات بين وحدات "حماية الشعب" الكردية مدعمة بكتائب مقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في محيط بلدة صرين بالريف الجنوبي لمدينة عين العرب، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

وتدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط قرية الرشادية قرب خناصر بريف حلب الجنوبي، بينما سقطت قذائف على مناطق سيطرة القوات الحكومية على منطقة نزلة الحريري ومنطقة الميرديان بمدينة حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في جرود القلمون، دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما تجددت الاشتباكات بين الفصائل المتشددة والمقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط بلدة زبدين وبالقرب منها في غوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع قصف للقوات الحكومية على مناطق في بلدة زبدين بالقذائف وبصاروخين يعتقد أنهما من نوع أرض - أرض، ولم ترد معلومات عن إصابات.

وسقطت قذيفة على منطقة العباسيين في محافظة دمشق، ومعلومات أولية عن إصابة طفلة ومواطنة بجراح، فضلًا عن أضرار في ممتلكات مواطنين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تعود إلى كوباني متسللة من جهة الفرات ويعدم ستة بتهمة العمالة داعش تعود إلى كوباني متسللة من جهة الفرات ويعدم ستة بتهمة العمالة



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon