توقيت القاهرة المحلي 21:18:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعا القوات المسلحة إلى التأهب والاستعداد الدائم لكل المخاطر الأمنية المحتملة

حجازي يؤكد حرص الجيش المصري على امتلاك أحدث الأسلحة والمعدات الحربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حجازي يؤكد حرص الجيش المصري على امتلاك أحدث الأسلحة والمعدات الحربية

رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي
القاهرة ـ إيمان إبراهيم

أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، حرص قادة الجيش المصري على امتلاك أحدث الأسلحة والمعدات الحربية، أثناء مشاركته في المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي الذي نفذته إحدى وحدات المنطقة الشمالية العسكرية باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وناقش الفريق حجازي، عددًا من القادة والضباط المشاركين في التدريب حول أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها في كل التخصصات، وأشاد بالمستوى التدريبي المتميز لجميع العناصر المشاركة، مؤكدًا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي، وتطوير إمكاناتها وقدراتها القتالية والإدارية والفنية بما يعزز قدرتها على الوفاء بالمهام المكلفة بها لحماية انجازات الشعب المصري وصون أمنه واستقراره.
ويُعد التدريب باستخدام المقلدات أحد أبرز الأنشطة التي يتم خلالها استخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية ومقلدات الرماية بالليزر لتحقيق الواقعية في التدريب وثقل المهارات الميدانية والقتالية للوحدات المنفذة، وقياس قدرتها علي تنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفة بها في الوقت والمكان المحددين طوال مراحل التدريب.
كما التقى الفريق حجازي بعدد من ألطلبه وأعضاء هيئة التدريس في الكلية البحرية والدفاع الجوي، مؤكدًا أنَّ المهمة الرئيسة للقوات المسلحة هي الدفاع عن الوطن برًا وبحرًا وجوًا ضد كل المخاطر والتهديدات، وما يتطلبه ذلك من بناء قوات عصرية وحديثة ترتكز على العلم والمعرفة، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة على إعداد وتأهيل الكوادر البشرية للتعامل مع أحدث النظم التكنولوجية وأساليب القتال الحديثة المرتبطة بها لتكون قادرة على حماية الوطن والدفاع عنه.
وأشار إلى الدور التاريخي والوطني لرجال القوات البحرية والدفاع الجوي، وما ينجزونه من مهام لتأمين وحماية حدود مصر الساحلية وفرض السيطرة على مجالها الجوي، ومواصلة العمل نهارًا وليلًا بالتعاون مع باقي أفرع وتشكيلات القوات المسلحة لحماية الأمن القومي على الاتجاهات الاستراتيجية كافة.
وأدار حجازي حوارًا مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الكلية البحرية والدفاع الجوي، استمع فيه لأرائهم واستفساراتهم وناقشهم حول كل ما يدور في أذهانهم، وأوصاهم بالمحافظة على الانضباط العسكري والحفاظ على الأسلحة والمعدات وصيانتها بشكل دوري لتظل القوات المسلحة على أعلى درجات الكفاءة القتالية.
ودعا الطلبة إلى الاستفادة من خبرات وتجارب القادة السابقين وما حققوه من بطولات تذخر بها العسكرية المصرية، وأن يكونوا امتدادًا لمسيرة عطائهم وتضحياتهم ليظلوا قدوة لشباب مصر في الانضباط والالتزام والعمل الجاد والتفاني في أداء المهام والواجبات المكلفين بها.
وأشاد حجازي بما لمسه من الفهم الواعي العميق والإدراك الصحيح للضباط والطلبة لكل ما يدور في الأوضاع الداخلية والخارجية من متغيرات وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، مؤكدًا ما يتطلبه ذلك من الحفاظ على اليقظة الكاملة وعدم الاسترخاء والمحافظة على الاستعداد القتالي العالي للقوات المسلحة والتدريب المستمر لكل المخاطر المحتملة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجازي يؤكد حرص الجيش المصري على امتلاك أحدث الأسلحة والمعدات الحربية حجازي يؤكد حرص الجيش المصري على امتلاك أحدث الأسلحة والمعدات الحربية



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon