توقيت القاهرة المحلي 07:58:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"داعش" يعدم أكثر من 1900 مواطن منذ إعلان "خلافته" قبل سبعة أشهر

"جبهة النصرة" تسيطر على الفوج "111" إثر اشتباكات مستمرة مع حركة "حزم"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جبهة النصرة تسيطر على الفوج 111 إثر اشتباكات مستمرة مع حركة حزم

اشتباكات مستمرة مع حركة حزم
دمشق ـ نور خوّام

أعدم تنظيم "داعش" المتطرف، 35 مدنيًا ومقاتلًا سوريًا، خلال الشهر السابع من إعلانه "الخلافة" على الأراضي السورية العراقية، فيما تستمر الاشتباكات بين قواته والقوات الحكومية في عدد من المدن السورية؛ ليبلغ بذلك إجمالي حالات الإعدام حوالي 1913 قتيلًا.

في الوقت الذي سيطرت فيه "جبهة النصرة" على الفوج "111" بالقرب من بلدة دارة عزة في ريف حلب الغربي، بعد اشتباكات عنيفة مع حركة "حزم" لا زالت مستمرة في المنطقة، خصوصًا بعدما أسرت "النصرة" عددًا من مسلحي "حزم" في المنطقة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنَّ تنظيم "داعش" أعدم 35 مدنيًا ومقاتلًا، في المناطق السورية التي يسيطر عليها، خلال الشهر السابع من إعلانه "دولة الخلافة".

وأوضح المرصد أنَّ التنظيم أعدم 22 مدنيًا في محافظات حلب والرقة ودير الزور والحسكة وحمص بتهم "سب الذات الإلهية، والتعامل مع القوات الحكومية، والرِّدة، وممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور والاتجار بالمواد المخدرة".

وأشار إلى أنَّه أعدم 13 رجلًا بتهم "قتال داعش، والقتال مع الفصائل المرتدة، والانضمام لجيش الدفاع الوطني وتشكيل خلايا لقتال التنظيم"، فضلًا عن مقاتلين اثنين في تنظيم "داعش" من الجنسيتين الروسية والكازخستانية، أعدمهما التنظيم بتهمة "التجسس والعمالة للاستخبارات الروسية".

وبيّن المرصد أنَّ عدد المدنيين والمقاتلين وعناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها وعناصر تنظيم "داعش"، الذين أعدمهم التنظيم في مناطق سيطرته في الأراضي السورية، بلغت1913 قتيلًا منذ إعلانه "الخلافة" في 28 / 6 / 2014 وحتى أمس 28 / 1 / 2015.

وفي هذه الأثناء، شنَّ الطيران الحربي 8 غارات على مناطق في مدينة حمورية وبلدة بيت سوى ومزارع مدينة دوما  في الغوطة الشرقية ومعلومات أولية عن سقوط جرحى، كما تعرضت أطراف بلدة جيرود لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات.

فيما تدور منذ صباح الخميس، اشتباكات بين القوات الحكومية من طرف ومقاتلي الكتائب الاسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من طرف آخر على أوتستراد السلام قرب مخيم خان الشيخ في ريف دمشق الغربي، إذ ارتفع الى اثنين هما رجل  ومواطنة  من بلدة جيرود عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف القوات الحكومية مناطق في بلدة جيرود أمس الأربعاء.

واستشهد رجل من مدينة عربين متأثرًا بجراح أصيب بها جراء قصف القوات الحكومية على مناطق في المدينة منذ نحو ثلاثة أيام، بينما استشهد ناشط إعلامي جراء قصف للقوات الحكومية ليل أمس على مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية   كذلك سقطت قذيفة فجر اليوم أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي .

وشنَّذ الطيران الحربي غارة على المنطقة الواقعة بين بلدتي بليون وكنصفرة بجبل الزاوية، كما جدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي ولم ترد أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة صباح الخميس، مناطق في بلدتي الهبيط و التمانعة  ومناطق أخرى في قرية أم جرين بمحيط مطار أبو الظهور العسكري ترافق مع  تنفيذ  الطيران الحربي غارتين على مناطق في محيط المطار.

وفي محافظة حماه، استشهد طفلان اثنان ومواطنة جراء قصف الطيران المروحي صباح الخميس، على مناطق في وادي الدالاتي على أطراف بلدة كفر زيتا والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالة خطرة، كما ألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي دون أنباء عن خسائر بشرية.

كما تعرضت مناطق في بلدة اليادودة لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن خسائر بشرية في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي برقا و الشيخ مسكين كما نفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في مدينة بصرى الشام وبلدتي الشيخ مسكين و تسيل ما أدى لسقوط جرحى في بلدة تسيل.

هذا ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الكتائب الاسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من طرف آخر في محيط منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، في الوقت الذي قصفت فيه القوات الحكومية مناطق في  قرى رسم  الطويل وهبرة غربي وعنق الهوى  في ريف حمص الشرقي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبهة النصرة تسيطر على الفوج 111 إثر اشتباكات مستمرة مع حركة حزم جبهة النصرة تسيطر على الفوج 111 إثر اشتباكات مستمرة مع حركة حزم



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon