توقيت القاهرة المحلي 13:36:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رصد 2300 حالة غش في القاهرة وحلوان والأزهر وأسيوط

جامعات العاصمة تعلن إخلاء مدنها عقب انتهاء امتحانات الفصل الأول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعات العاصمة تعلن إخلاء مدنها عقب انتهاء امتحانات الفصل الأول

امتحانات جامعة القاهرة
القاهرة - توفيق جعفر

تُخلي جامعات العاصمة "القاهرة وعين شمس وحلوان والأزهر" مدنها، الخميس المقبل، عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تم ضبط 2300 حالة غش خلالها.

فيما سيتم استثناء طلاب الكليات العملية مثل: الطب والعلاج الطبيعي والزراعة والهندسة والطب البيطري من الإخلاء، نظرًا إلى استمرار امتحاناتهم طوال العام الدراسي.

وعن حالات الغش، ذكر نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور عز الدين أبوستيت، إنه تم رصد نحو 581 حالة غش في كليات الجامعة، منها 302 حالة في كلية الحقوق، و59 حالة في كلية الآداب، و121 حالة في كلية التجارة، و7 حالات فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، و6 حالات في كلية الإعلام، وحالتين في كلية الآثار، و5 في كلية الزراعة، و4 حالات في كلية الطب البيطري، و6 حالات في كلية العلوم، وحالتين في كلية التمريض، و6 حالات في كلية الهندسة، و58 حالة في كلية دار العلوم، حالة واحدة في كلية التربية النوعية، وحالتين في كلية الصيدلة.

فيما ذكر نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور سمير الدمرداش، أنَّ امتحانات الفصل الدراسي الأول ستنتهي، صباح الخميس، موضحًا أنَّ الجامعة شهدت انتظامًا في العملية الامتحانية دون حدوث أيّة أعمال شغب أو عنف من طلاب الإخوان المسلمين "المحظورة".

وأضاف الدمرداش لـ"مصر اليوم" أنَّ عدد حالات الغش وصل لـ327 حالة منذ بدء الامتحانات، مشيرًا إلى أنَّ إعلان النتيجة سيكون في منتصف مارس/آذار المقبل، وسيتم إخلاء المدن الجامعية بالكامل من الطلاب، ظهر الخميس، عقب انتهاء العملية الامتحانية طبقًا للائحة، ومن ثم إعادة صيانة المباني وتجهيزها لاستقبال الطلبة بعد انتهاء إجازة نصف العام.

وتنتهي الخميس أعمال الامتحانات في 76 كلية في جامعة الأزهر، فيما تستمر 4 كليات، هي: الطب والهندسة والعلوم والصيدلة في الامتحانات حتى 30 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وذكر نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور إبراهيم الهدهد، إنه تم ضبط 165 حالة غش منذ بدء الامتحانات، وسيتم توقيع أقصى العقوبات على الطلبة المضبوطين بالغش خلال سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، لاسيما أنَّ الامتحانات في مستوى "الطالب المتوسط"، ولم ترِد لإدارة الجامعة أيّة شكوى بشأن صعوبة الأسئلة.

وذكر رئيس جامعة الأزهر، الدكتور عبدالحي عزب، لـ"مصر اليوم" إنه تم إحالة 15 طالبًا وطالبة للتحقيق، 13 منهم بسبب الهتاف ضد الدولة أثناء الامتحانات، 4 من كلية دراسات الإسلامية- المنصورة، و8 من دراسات إسلامية- القاهرة بفرعيها مدينة نصر والخانكة، وطالب من كلية الهندسة، وهذا يعد عددًا قليلاً جدًا بالنسبة ﻷكبر جامعة في مصر والعالم يبلغ عدد طلابها أكثر من 500 ألف طالب وطالبة، وهو ما يؤكد نجاح إدارة الجامعة في القضاء على نشاطات طلاب الجماعات المتطرفة من أعداء الوطن بشكل شبه نهائي.

وفي عين شمس، ذكر نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الطوخي، إنه سيتم، الخميس، إخلاء 4 آلاف طالبة في مدن البنات، و2300 طالب في مدن البنين.

وأوضح الطوخي لـ"مصر اليوم" أنه لن يتبقى في المدينة الجامعية سوى الطلاب الوافدين البالغ عددهم 70 طالبًا، لافتًا إلى أنَّ العودة ستكون يوم 6 شباط/ فبراير المقبل، قبل بدء الفصل الدراسي الثاني بيوم.

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، إنه تم رصد 925 حالة غش خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتحرير محاضر غش بالوقائع، وتم تخصيص 152 لجنة خاصة في كليات الآداب والهندسة والتربية خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول سواء للطلاب المرضى الذين يتم امتحانهم في مستشفيات الجامعة، أو الطلبة المحبوسين.

وأعلن نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور عادل ريان، عن ارتفاع حالات الغش إلى 302 حالة في جميع كليات الجامعة، موضحًا أنَّ كلية الحقوق في المقدمة، حيث تم ضبط 192 حالة غش بها، منها 172 في التعليم المفتوح، و20 في الانتظام، تليها كلية الآداب بـ56 حالة، منها 48 في التعليم المفتوح و8 في الانتظام، كما تم ضبط 22 حالة في كلية التجارة تتضمن 16 حالة في التعليم المفتوح، و6 حالات في الانتظام، بالإضافة إلى ضبط 5 حالات في كلية التمريض، و4 حالات في كلٍ من كلية الزراعة انتظام وكلية الصيدلة وكلية التربية الرياضية تعليم مفتوح.        

وأضاف ريان أنه تم ضبط 3 حالات غش في كلية التربية، وكلية الآداب في الوادي الجديد تتضمن حالة في التعليم المفتوح وحالتين في الانتظام، بالإضافة إلى حالتين غش في كلية التربية في الوادي الجديد، كما تم ضبط حالة غش واحدة في كلٍ من كلية العلوم والمدرسة الفنية للتمريض.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعات العاصمة تعلن إخلاء مدنها عقب انتهاء امتحانات الفصل الأول جامعات العاصمة تعلن إخلاء مدنها عقب انتهاء امتحانات الفصل الأول



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon