توقيت القاهرة المحلي 12:09:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جولة في يوم كذبة نيسان 2015 بين أفضل الأفكار المخادعة وأسوأها

"بي أم دبليو" تجعل الكذب حقيقة و"غوغل" تظهر نتائج البحث بـ"المقلوب"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بي أم دبليو تجعل الكذب حقيقة وغوغل تظهر نتائج البحث بـالمقلوب

"كذبة نيسان"
واشنطن ـ عادل سلامة

يشتهر الأول من نيسان/ أبريل بالنسبة إلى معظم سكان المعمورة، بـ"كذبة نيسان"، ويُعد يومًا مهمًا جدًا, وعلى الرغم من توقع بعض النكات، إلا أنَّ هناك الكثير منها كانت مفاجأة وصادمة.

وتميّزت "كذبة نيسان" هذا العام على المستوى العالمي بعدد من الأفكار الخادعة، ونستعرض هنا أبرز هذه الأفكار تدريجيًا من الأفضل إلى الأسوأ.

الأكثر تميزًا:

شركة "Airbnb time" للسياحة:

أعلنت شركة "Airbnb time" أنها تعاني من "خلل" تقني في موقعهم على الانترنت، ما يجعل الناس الذين يحجزون يظهر لهم نتائج الحجز قبل 4 آلاف عام.

"بي أم دبليو" عكست كذبة نيسان:

احتفلت "بي أم دبليو" بكذبة نيسان بشكل جيد للغاية هذا العام، فوضعت الشركة في نيوزيلندا إعلانًا كتب عليه عبارة "كذبة نيسان" في صحيفة إعلام الجمهور، وأكدت أنَّ أول شخص ينزل إلى أي متجر للشركة يطلب "توم" سيحصل على السيارة مجانًا.

ونزلت امرأة نيوزلندية إلى المتجر لطلب التوم، على الرغم من اعتقادها بأنَّها خدعة؛ لكن في النهاية حصلت على السيارة.

"غوغل":

ألقت "غوغل" بكل وزنها في التسويق لكذبة نيسان الخاصة بها هذا العام، ولكن أفضل عروضها كان في "com.google" إذ قرَّرت الشركة تقديم خدمة البحث بـ"المقلوب" حيث يقرأ كل شيء بالعكس.

وأعلنت "غوغل" في تدوينة "نحن دائمًا نفكر في المستقبل؛ ولكن في بعض الأحيان يجب أن ننظر إلى الوراء".

الأفضل:

فان جال يحب التنجيم:

كانت من بين الرياضات التي اندرجت في كذبة نيسان، هذه المزحة الكلاسيكية من لوين فان جال الذي أشار إلى أنَّه يشكل فريقه بناء على اعتقاده بالتنجيم, ولعلَّ هذا ما يفسر خلافاته مع المهاجم راداميل فالكاو.

وكانت من العلامات البارزة لذلك هو ظهور فان جال وهو يحمل أوراقًا فيها أسماء اللاعبين وعلامات النجوم تحتها، ومن سوء الحظ كانت هناك ورقة من بنك "نوت سيمون كويل" بـ5 جنيهات إسترلينية.

وزعمت القصة أنَّ وجه سيمون كويل ظهر على العملة الورقية، وادّعت أنَّ رؤساء البنك قرروا "طباعة أكثر من 100ألف ورقة وتوزيعها على المواطنين"، وصرَّح كويل بعدها قائلًا "بعد صناعة الكثير من المال, يسعدني أن أقدم شيئًا لبلدي، والرجاء التعامل معي بعناية".

حراس أمن جامعة كامبريدج:

زينت أبواب جامعة كامبريدج المحمية بملاحظة لخداع الطلاب الأذكياء, ووفقًا لما ذكره الدكتور بول كوكسون فإنَّ الكثيرين لم يفلحوا فيه، وكتب "تم تطوير نظام الدخول في هذا المبنى ليشمل التعرف على الصوت, ونطق اسمك للدخول".

جَوّة جسر أدنبرة الجديد:

أذاعت نشرة أدنبرة الإخبارية المسائية تقريرًا يقول: إنَّ هناك خطأ يتطلب دعمًا للجسر الرابع الجديد، وإنَّ معبر كوينسفيري، سيترك فجوة في وسطه, ما يعني أن سائقي المركبات سيضطرون لتقليل سرعتهم إلى 30 كيلو في الساعة من أجل عبور الفجوة بسلام"

الأسوأ:

أخبار كيم وكاني الضخمة

بصرف النظر عن حقيقة أنَّ عدم وجود أخبار لكيم وكاني يعتبر شيئًا غريبًا، فإنَّهم لا يعانيان في تقديم أي "أخبار" وهمية يمكن الحديث عنها.

إدخال "غوغل" الياباني "بيرو- بيرو":

تبدع "غوغل" في الاحتفال بكذبة "نيسان" عمومًا؛ لكن "غوغل" اليابان فعلت شيئًا أحمق للغاية، إذ عملت على الترويج لمزحة عبارة عن إقناع عملائها بأنَّ الضغط على لوحة المفاتيح عند الكتابة يعتمد على قوة الضغط نفسها, ما يعني استحالة تصديقه، لاسيما أنَّ الجزء الرئيسي من كذبة نيسان هو أن تكون المزحة قابلة للتصديق.

المتجر الأسبوعي في مستوى جديد كليًا:

عرض متجر "مترو" صورة لـ "كذبة نيسان"، تعبر عن مزحة، وجاء التعليق على الصور أنَّ نجمة لوسي ماكلينبرغ  اختبرت ممرات جديدة تساعد قصيري القامة إلى الوصول للرفوف العليا.

سام سميث:

كتب المغني سام سميث على "تويتر"، مازحًا "يا شباب لدي بعض الأخبار، أنا أصبحت مستقيمًا؛ ولكن بعد 45 دقيقة فقط تخلى عن لعبته، وكتب مغردًا "كذبة نيسان".

مختبر "سيرن" يكتشف القوة:

نشر الباحثون في مختبر "سيرن" صورًا ساخرة توضح أنهم مشغلون ويتظاهرون وكأنهم في حرب للنجوم، ونشروا الصور تحت عنوان التصرف الصبياني.

مقهى فرس النهر:

تم الإعلان عن افتتاح مقهى لفرس البحر في ريغنت بارك في لندن، وزعمت صحيفة أنَّ مقهى "فرس النهر" سيتم افتتاحه لمدة أسبوع واحد فقط في حزيران/ يونيو، وسيتم التسجيل على شبكة الإنترنت للحصول على تذكرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي أم دبليو تجعل الكذب حقيقة وغوغل تظهر نتائج البحث بـالمقلوب بي أم دبليو تجعل الكذب حقيقة وغوغل تظهر نتائج البحث بـالمقلوب



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon