توقيت القاهرة المحلي 05:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يشارك في الجلسة الافتتاحية مندوب الكويت السفير عزيز الديحاني

انعقاد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين قبل القمة المقبلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انعقاد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين قبل القمة المقبلة

مجلس الجامعة العربية
القاهرة– أكرم علي

يعقد المندوبون الدائمون في الجامعة العربية اجتماعًا، الثلاثاء، في إطار التحضير للقمة العربية، المقرر انعقادها في يومي 28 و29 آذار/ مارس الجاري في مدينة شرم الشيخ، ويترأسها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية كلٌ من مندوب الكويت السفير عزيز الديحاني، ومندوب مصر السفير طارق عادل، الذي يتسلم رئاسة القمة من الكويت للدورة الجارية، ويعقبها كلمة نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي.

ورحَّب مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عزيز الديحاني، باستضافة مصر أعمال القمة العربية في دورتها الـ26، والتي انطلقت تحضيراتها في مدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أن انعقادها في شرم الشيخ يعطي الانطباع بأن مصر كما عودت الجميع تقود العمل العربي المشترك.

وذكر الديحاني، خلال تصريحات للصحافيين، الثلاثاء، أن "هناك الكثير من المواضيع التي سيبحثها المجلس، ويرفعها إلى المجلس الوزاري الخميس المقبل؛ من أجل رفعها إلى القادة العرب في القمة التي تنطلق أعمالها السبت المقبل".

وأضاف الديحاني أن مسألة صيانة الأمن القومي العربي، ومواجهة التطرف في مقدمة المواضيع التي تنال اهتمامًا عربيًا واسعًا، لاسيما أن صيانة الأمن القومي واجب جميع الدول العربية، وسط تنامي تنظيم "داعش" المتطرف في عددٍ من الدول.

كان المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، ذكر في تصريح سابق، أن الجدول الزمني المرتبط بالقمة يشمل انعقاد اجتماع كبار المسؤولين على مستوى المندوبين الدائمين، والذي بدأ الاثنين الماضي ويستمر حتى الثلاثاء، واجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوي وزراء التجارة والاقتصاد العرب في 25 آذار/ مارس الجاري، واجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في 26 آذار الجاري؛ للتباحث بشأن مشاريع القرارات المختلفة ورفع التوصيات إلى القمة لإقرارها.

وأضاف عبدالعاطي أنه سيبدأ توافد القادة العرب في 27 آذار الجاري، موضحًا أن وزير الخارجية سامح شكري سيعقد في ختام أعمال القمة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، مؤتمرًا صحافيًا في 29 آذار الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن القمة ستناقش عددًا من المواضيع المهمة في مقدمتها تحديات الأمن القومي العربي وتطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي "الإسرائيلي"، ودعم موازنة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، فضلاً عن التطورات الجارية في كلٍ من سورية وليبيا واليمن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انعقاد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين قبل القمة المقبلة انعقاد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين قبل القمة المقبلة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي ـ مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 12:26 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:30 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث سعيدة ومهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:23 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أجواء إيجابية خلال هذا الأسبوع

GMT 12:37 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد نجاحات مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:33 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أمور مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:31 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث جيدة جدا خلال هذا الأسبوع
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon