توقيت القاهرة المحلي 08:12:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تهدف الدعوة لتوحيد الصف الوطني وإنهاء الخلافات القائمة

"الوفد" يدعو الأحزاب لبحث تأليف "قائمة موحدة" تخوض انتخابات البرلمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوفد يدعو الأحزاب لبحث تأليف قائمة موحدة تخوض انتخابات البرلمان

حزب الوفد
القاهرة – محمد الشناوي

دعا حزب الوفد رؤساء وممثلي الأحزاب والقوى السياسية لاجتماع موسع السبت في مقر الحزب، لبحث إمكانية تشكيل ائتلاف موحد والتوافق علي قائمة موحدة، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع قادة الأحزاب لوحدة الصف وإنهاء حالة التشرذم والخلافات القائمة حاليًا بين الأحزاب .

وأكد السكرتير العام لحزب الوفد، المستشار بهاء الدين أبو شقة، أن الدعوة تستهدف توحيد الصف الوطني حتى تكون الأحزاب والقوي المدنية ظهيرًا للدولة الوطنية، في هذه المرحلة الفارقه من تاريخ الوطن من أجل العبور إلى بر الأمان ولمواجهة التحديات الداخلية والاقليمية والدولية التي تهدد البلاد.حسبما نشرت جريدة الأهرام.

وشدد أبو شقة على ضرورة تشكيل قائمة موحدة في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلد، مؤكدًا أنه بعد لقاء رؤساء الأحزاب بالرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحوا أمام مسؤولية وطنية كبيرة و لديهم رغبة في تشكيل قائمة مدنية موحدة، ولا أعتقد أن يرفض أي من الأحزاب السياسية تشكيل قائمة موحدة وطنية، خاصة أن هذه المرحلة الحالية التي نمر بها في أشد الحاجة لوجود برلمان مدني قوي.

وأوضح أبو شقة أن الحزب أجرى اتصالات عديدة بمختلف الأحزاب والقوى السياسية للدعوة لتشكيل قائمة موحدة قوبلت بالترحاب، مؤكدًا انه لن تكون هناك "محاصصة" بين حزب وآخر، لكن سيتم اختيار المرشحين من خلال عدة ضوابط ومنها الكفاءة والقدرة علي العطاء حتى نكون أمام نائب لديه القدرة علي الرقابة والتشريع في البرلمان القام الذي سيكون أمامه الكثير من التشريعات والتحديات .

وذكر المتحدث باسم ائتلاف الجبهة المصرية مصطفي بكري أن الجبهة تلقت دعوة رسمية من الوفد، والجبهة تفتح ذراعيها للجميع ، وسيتخذ المجلس الرئاسي للجبهة قراره النهائي بشأن هذه الدعوة، حيث أن الجبهة يرحب بأية مبادرات تهدف لتوحيد الصفوف ، مؤكدًا في الوقت نفسه علي دعم ومساندة ائتلاف الجبهة لقائمة الدكتور كمال الجنزوري حيث أن الائتلاف لا يزال مشاركًا فيها .

وصرح أمين عام حزب النور المهندس جلال مرة أن الحزب لم يتلق دعوة لحضور اجتماع القوي المدنية بمقر حزب الوفد، لبحث تشكيل قائمة موحدة لخوض انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أن أغلب الأحزاب لم تتمكن من عمل تحالفات محددة لتفاوت الأغراض والتوجهات بالنسبة لكل فئة.

وأشار مرة إلى أن الحل الأمثل لنجاح القائمة أن تفتح الأبواب لكل وطني شريف يعمل من أجل مصلحة وطنه وليس من أجل حزب أو فئة، مؤكدًا أن التحالفات الانتخابية التي ستقوم علي الإقصاء والتهميش ولم تقدم مصلحة مصر على المصالح الحزبية ستموت في مهدها وسيكون مصيرها الفشل ولن يكتب لها النجاح.

وأوضح مرة أن حزب النور لا يستخدم خطابات الاستقطاب والتهميش والإقصاء مشيرًا إلى أن خطابه يجمع الشعب المصري ولا يفرق بين أبناء الوطن من ناحية أخرى.

وأكد رئيس حزب الكرامة المهندس محمد سامي أن عددًا من ممثلي تحالف التيار الديمقراطي اجتمعوا من أجل اتخاذ قرارات بشأن اجتماع الأحزاب مع الرئيس السيسي وأن التيار الديمقراطي قد اتخذ قرارًا بدعم فكرة القائمة الموحدة التي يتولاها الدكتور عبد الجليل مصطفي واقترح الجميع أن يتم ترشح رؤساء الأحزاب المكونه للتيار الديمقراطي على رأس القوائم.

وعقد رئيس تيار الاستقلال ورئيس حزب السلام الديمقراطي المستشار أحمد الفضالي اجتماعًا مع جميع رؤساء وقيادات الأحزاب المنتمية لتيار الاستقلال والتي يصل عددها إلى 36 حزبًا و ائتلافًا سياسيًا وذلك للبدء في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الخاصة بتوحد الأحزاب السياسية في قائمة انتخابية واحدة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة لمجلس النواب الجديد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوفد يدعو الأحزاب لبحث تأليف قائمة موحدة تخوض انتخابات البرلمان الوفد يدعو الأحزاب لبحث تأليف قائمة موحدة تخوض انتخابات البرلمان



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon