توقيت القاهرة المحلي 07:19:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيّن أنَّ القوى السياسية تتعامل بمنطق الانتهازية

"الوفد" يؤكّد مشاركته في "الأنتخابات البرلمانية" على القائمة والفردي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوفد يؤكّد مشاركته في الأنتخابات البرلمانية على القائمة والفردي

"الأنتخابات البرلمانية"
القاهرة - فريدة السيد


قرر حزب "الوفد" رسميًا المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، على القائمة و الفردي، جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقدته الهيئة العليا و الذي استمر ما يقرب من خمس ساعات.

 

 و انتقد الحزب في بيان أصدره، ما وصفه  بالهجمة الإعلامية التي تشنها بعض وسائل الإعلام عليه، رافضًا  تخوينه أو توجيه إتهامات له رغم  إعلان رئيس الوفد في وسائل الإعلام ، أنَّ مقاطعة الانتخابات أختفت من قاموس الوفد السياسي منذ عام 1990.

 

ونص البيان الذي صدر عقب اجتماع الهيئة العلياعلى: "الوفد  كان وسيظل حزب الوطنية المصرية، مهاجمًا في  الوقت ذاته الواقع  الأليم الذي يشهده الشارع المصري من إنفاق مالي مشبوه أربك المشهد الانتخابي وأفزع الشعب المصري ما يجهر به رموز لفظها الشعب المصري وثار من أجلها".

 

و حذر "الوفد"  من خطورة رأس المال، مشدّدًا  على ضرورة إعلاء مصلحة الوطن والمواطن،  مضيفًا:  "إرادة المصريين ليست سلعة تباع وتشترى بثمن بخس رخيص، و المرشح الذي يقاضي أموالًا كي يشتري بها أصوات الناخبين،  فاقد للاعتبار ولا يستحق صوتًا واحدًا من أصوات ناخبيه".

 

ونفى القياديان في الهيئة العليا عصام شيحة و محمود علي، تقديم أي بلاغلات ضد رئيس الوفد، بإهدار المال العام.

 

ومن المقرر أن تستمر المفاوضات بين "الوفد المصري" و قائمة "في حب مصر"، تمهيدًا للتوصل إلى أرضية مشتركة بين التحالفين.

 

وفي سياق متصل، انتقد مساعد رئيس حزب "المؤتمر" تامر الزيادي، حالة الضجيج التي يثيرها بعض النخبة وقادة الأحزاب السياسية  ضد قائمة "في حب مصر " تارة، والتهديد بالإنسحاب من الانتخابات البرلمانية تارة أخرى.

 

ووصف تامر الزبادي، ما يحدث بالانتهازية التي تسيئ للتجربة الحزبية بشكل عام وتكشف قصورها وعجزها وانشغالها عن دورها الأصيل في البحث عن مكاسب ضيقة.

 

وقال الزيادى في  بيان له  اليوم السبت:  "يبدو واضحًا أنَّ بعض الأحزاب لا تدرك حجم مسؤوليتها تجاة الوطن في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها، ويسعون فقط لفكرة الترويج لها على حساب الوطن والديمقراطية".

 

وتابع:  "تحول دور النخبة ورؤساء الأحزاب  إلى تعارك للفوز بأكبر عدد من المقاعد في القوائم الانتخابية، رغم أنَّ الانتخابات فردية، وأنَّ إهمال هذه الأحزاب لـ 420 مقعدًا فرديًا،  يؤكّد فشل هذه الأحزاب سياسيًا وشعبيًا".

 

وأردف القيادى في "المؤتمر": "لا أدافع عن قائمة "في حب مصر"  فلست مرشحًا بها، وقررت خوض الانتخابات على مقاعد الفردي في دائرة النزهة، ولكن حالة التشاحن و التعامل بمنطق "فيها لأخفيها" يثير الشفقة والدهشة".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوفد يؤكّد مشاركته في الأنتخابات البرلمانية على القائمة والفردي الوفد يؤكّد مشاركته في الأنتخابات البرلمانية على القائمة والفردي



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon