توقيت القاهرة المحلي 01:12:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فتح ميدان التحرير أمام حركة المرور وإغلاق محيط قصر الإتحادية ورابعة

الهدوء يخيّم على شوارع القاهرة والجيزة قبل انطلاق تظاهرات الجمعة المرتقبة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الهدوء يخيّم على شوارع القاهرة والجيزة قبل انطلاق تظاهرات الجمعة المرتقبة

ميدان التحرير
القاهرة – أكرم علي

شهدت شوارع القاهرة والجيزة هدوءًا نسبيًا، صباح الجمعة، قبل تظاهرات "الجبهة السلفية"، التي تطالب بقيام الدولة الإسلامية، وإسقاط ما وصفوه بـ"الحكم العسكري".

وانتشرت قوات التدخل السريع التابعة لوزارة الداخلية وعناصر الشرطة العسكرية، في شوارع محافظة الجيزة وميدان النهضة، وقرب جامعة القاهرة، فيما انتشرت الآليات العسكرية في الميدان.

وأغلقت قوات الأمن شارع الهرم الرئيسي، وقامت بوضع المصدات الحديدية أمام السيارات، وحولت الطريق للشوارع الجانبية، كما شهدت شوارع المحافظة سيولة مرورية، وهدوءًا تامًا قبل تظاهرات "الجبهة السلفية".

وفي القاهرة، سمحت قوات الأمن في ميدان التحرير، بعبور السيارات، صباح الجمعة، وتمركزت المدرعات العسكرية على مداخل ومخارج الميدان، فيما تمركزت مدرعتان للشرطة على مداخل الميدان من اتجاه شارع محمد محمود، وعمر مكرم، وطلعت حرب وباب اللوق، وتم وضع أسلاك شائكة أمام المدرعات والآليات العسكرية، ونشر 6 آليات عسكرية في مداخل الميدان من اتجاه المتحف المصري.

وقامت قوات الجيش بغلق جميع الشوارع المؤدية إلى قصر الاتحادية الرئاسي، حيث وضعت الأسلاك الشائكة، وتمركزت المدرعات العسكرية والشرطية.

وفي ميدان رابعة العدوية، أغلقت قوات الأمن الميدان بالكامل، وفرضت الأسلاك الشائكة مع انتشار العناصر العسكرية في الميدان، لمنع اقتحامه من طرف المتظاهرين.

ومن جانبه، ناشد مدير أمن القاهرة اللواء على الدمرداش، المواطنين الالتزام بعدم نزول إلى الشوارع، الجمعة، أثناء تظاهرات "الإخوان"، متعهدًّا بأنَّ اليوم سيمر بأمان، ومؤكدًا أنّ "القوات المسلحة تشارك في عملية التأمين، مع قوات الشرطة، وستقوم حال رفع السلاح عليها أو الهجوم على المؤسسات العامة بالتعامل والحسم السريع مع العناصر الإجرامية، وتوقيفهم وتحويلهم إلى القضاء لمحاكمتهم.

جاء ذلك أثناء تفقد اللواء علي الدمرداش، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، جميع وحدات قوات الانتشار السريع في شوارع وميادين العاصمة، لتأمينها من أعمال العنف والتخريب المحتملة من طرف أنصار "الجبهة السلفية"، التي دعت إلى مظاهرات الجمعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهدوء يخيّم على شوارع القاهرة والجيزة قبل انطلاق تظاهرات الجمعة المرتقبة الهدوء يخيّم على شوارع القاهرة والجيزة قبل انطلاق تظاهرات الجمعة المرتقبة



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon