توقيت القاهرة المحلي 21:19:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

291 ألف ناخب يشاركون في العمليَّة الانتخابيَّة الرئاسية على مدار خمسة أيام

اللجنة العليا تستبعد تمديد يوم إضافي للمصريين في الخارج للمشاركة في الإنتخابات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة العليا تستبعد تمديد يوم إضافي للمصريين في الخارج للمشاركة في الإنتخابات

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة – أكرم علي

أكد الأمين العام لللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر عبد العزيز سالمان، أن الاثنين هو اليوم الأخير المتاح للمصريين في الخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية وذلك بعد تمديد مهلة التصويت 24 ساعة إضافية.
وأوضح سالمان في تصريحات لـ "مصر اليوم" أن اللجنة لن تقرر تمديد فترة التصويت حتى الوقت الراهن، وسيتم فرز الأصوات الخاصة بالناخبين في مقرات 141 سفارة وقنصلية مصرية حول العالم، على أن يتسلم وكلاء المرشحين للرئاسة النتائج، ثم ترسل للجنة العليا للانتخابات للاعلان عنها مع نتائج الانتخابات في الداخل بشكل نهائي.
وأشار الأمين العام للجنة أن الطعون والشكاوى ضد قرارات اللجان الفرعية في الخارج ستكون أمام اللجنة العامة للمصريين في الخارج، وأن طعون المرشحين على قرارات اللجنة العامة ستكون أمام لجنة الانتخابات الرئاسية فقط".
ومن جانبها أعلنت الخارجية المصرية في بيان صحافي لها، الاثنين أن عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية متواصلة لليوم الخامس والأخير علي التوالي، حيث تشير المؤشرات الأولية لتصويت المصريين في الخارج إلى أن عدد من أدلوا بأصواتهم حتى ظهر الاثنين 19 مايو/ ايار بلغ حوالي 296 ألف ناخب.
وناشدت الخارجية المواطنين المصريين في الخارج بسرعة التصويت في الانتخابات الرئاسية لمن لم يدلِ بصوته قبل انتهاء المدة المحددة مساء الاثنين بالتوقيت المحلي للدول.
وبذلك تقترب نسبة المشاركة من قبل المصريين في الخارج من ثلاثة أضعاف عدد من شاركوا في عملية الاستفتاء على دستور 2014، كما تقترب من نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في العام 2012 والتي كان تستخدم خلالها التصويت بالبريد الذي يزيد من كثافة المشاركة وليس الاكتفاء بالتصويت باليد فقط.
وتبدأ انتخابات الرئاسة في داخل مصر يومي 26 و27 أيار/مايو الجاري على أن تعلن نتائج المرحلة الأولى بحد أقصى 5 حزيران/يونيو المقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا تستبعد تمديد يوم إضافي للمصريين في الخارج للمشاركة في الإنتخابات اللجنة العليا تستبعد تمديد يوم إضافي للمصريين في الخارج للمشاركة في الإنتخابات



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 23:44 2019 الخميس ,08 آب / أغسطس

توتنهام الإنجليزي يخسر من إنتر الإيطالي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon