توقيت القاهرة المحلي 10:41:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الطيران المروحي يستهدف مدن درعا وحلب وحمص بالبراميل المتفجرة

القوّات السوريّة تقصف محيط مطار الطبقة العسكري وتشتبك مع "الحر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوّات السوريّة تقصف محيط مطار الطبقة العسكري وتشتبك مع الحر

القوات الحكومية السورية تشتبك مع الحر
دمشق ـ نور خوّام

واصلت القوّات الحكوميّة السوريّة اشتباكاتها مع كتائب "الحر" في حماة وحمص ودرعا، فيما استشهد شقيقان اثنان من مخيم اليرموك، جنوب العاصمة دمشق، وهما توأمان، يبلغان من العمر نحو 20 عامًا من الجنسية الفلسطينية، تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة، بينما نفّذ الطيران الحربي غارات جويّة عدة على مناطق متفرقة من البلاد، وقصفت المروحيات، بالبراميل المتفجرة أحياء في مدينة حلب، وفي محيط مطار الطبقة العسكري في محافظة الرقة.

نفّذ تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، في محافظة دير الزور (شرق سورية)، حملة اعتقالات في بلدة الشحيل، المعقل السابق لـ"جبهة النصرة" في سورية، طالت عددًا من ذوي وأقارب قياديين في الجبهة، والكتائب المدنيّة والإسلامية، بتهمة أنَّ أقاربهم قاتلوا ضد "داعش"، كما قضى مقاتل من مدينة موحسن، جراء إصابته في قصف على مناطق في حي غويران، في مدينة الحسكة، فيما استشهد رجل من موحسن أيضًا تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة.

واستمرّت في محافظة الرقة الاشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط مطار الطبقة العسكري، آخر معاقل القوّات الحكوميّة في محافظة الرقة، بالتزامن مع المزيد من الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في محيط المطار.
وقصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، على المنطقة ذاتها، فيما قصف الطيران الحربي منطقة في حي الإسكندرية في مدينة الطبقة.

وارتفع إلى 3 عدد الصواريخ من نوع "سكود" التي أطلقتها القوّات الحكوميّة، وسقطت قرب مطار الطبقة.
ومن الجنوب السوري، في محافظة درعا، قصف الطيران المروحي، فجر الخميس، مناطق في مدينة درعا، بالتزامن مع قصفت للقوات الحكوميّة، واستهدف ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة داعل، ما أدى لإصابة رجل بجراح.

وقصفت القوّات الحكوميّة مناطق في بلد اليادودة، بقذائف الـ"هاون"، بينما ارتفع إلى 5 عدد الشهداء الذين قضوا، الأربعاء، في محافظة درعا، بينهم 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والمدنيّة المعارضة، استشهدوا خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف درعا والقلمون في ريف دمشق، ورجل استشهد متأثرًا بإصابته في قصف سابق لقوات الحكوميّة على مناطق في بلدة الكرك الشرقي، بينما استشهد رجل من بلدة داعل تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة، في حين قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر منطقة في بلدة اليادودة.
واستشهد في محافظة القنيطرة رجل من بلدة خان أرنبة، تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة.

وارتفع في محافظة حمص (غرب سوريّة) إلى 7 عدد الشهداء الذين قضوا، الأربعاء، بينهم 3 مقاتلين من "الحر"، استشهدوا خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريفي حمص وحماة، ورجل من حي الخالدية في مدينة حمص استشهد تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة، ورجل استشهد جراء قصف لقوات الحكوميّة على أماكن في منطقة الحولة، ومواطنة استشهدت جراء قصف للطيران المروحي على منطقة ديرفول، وطفل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في حي الوعر.

وسقطت في محافظة حماة قذائف صاروخية عدّة، فجر الخميس، على مناطق في أطراف قرية بري شرقي، فيما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق قرب قريتي سوحا وبري شرقي.

ودارت اشتباكات بين مقاتلي "الحر" من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، قرب قرية بري شرقي، في حين ارتفع إلى 9 عدد الشهداء الذين قضوا، الأربعاء، بينهم 8 مقاتلين من "الحر"، أحدهم قائد كتيبة، استشهدوا خلال اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف حماة، ورجل استشهد تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة.

ومن الشمال السوري، في محافظة حلب، قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، مناطق في حي مساكن هنانو، في مدينة حلب، صباح الخميس، بينما سقطت قذيفة على مناطق في حي الشعار، واستهدفت القوّات الحكوميّة مناطق في بلدة بيانون، في ريف حلب الشمالي.

يذكر أنَّ مقاتلين اثنين من "داعش" فجرا نفسيهما في محيط مطار الطبقة العسكري، بعربتين مفخختين، وسط  استمرار الاشتباكات العنيفة، وتقدم للتنظيم، بالتزامن مع قصف من طرف القوّات الحكوميّة على مناطق الاشتباك، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 7 عناصر من القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، وعناصر من التنظيم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات السوريّة تقصف محيط مطار الطبقة العسكري وتشتبك مع الحر القوّات السوريّة تقصف محيط مطار الطبقة العسكري وتشتبك مع الحر



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon