توقيت القاهرة المحلي 14:59:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طمأن جمهور القلعة الحمراء على حالة خط الدفاع

سعد سمير يُؤكّد تاونشيب خصم صعب وسط جمهوره

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعد سمير يُؤكّد تاونشيب خصم صعب وسط جمهوره

سعد سمير مدافع الفريق الأول بالنادي الأهلي
القاهرة- مصر اليوم

يحظى سعد سمير، صاحب الـ28 ربيعًا، مدافع الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، بجماهيرية وشعبية كبيرة، نظرًا لما يتمتع به من روح مرحة، وأسلوب خاص ميّزه عن الآخرين، فهو لاعب صاحب شخصية في أرض الملعب، وله مذاق خاص في طريقة لعبه، بل وطريقة كلامه وتعبيراته التي تشد الناظرين والسامعين.

وخصّ "سعد" الموقع الرسمي للنادي الأهلي بهذا الحوار الذي فضفض فيه عن الكثير مما يجول بخاطره، وفي بداية كلامه قال سعد: "مباراة تاونشيب المُقرر لها السبت المقبل، في العاصمة البُتسوانية جابورون، في الجولة الرابعة لدوري المجموعات من بطولة أفريقيا، مهمة في رحلة استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا"، موضحًا أن الأهلي حقق نتيجة إيجابية في لقاء الجولة الثالثة ببرج العرب، ويتطلع للفوز أيضًا في بُتسوانا، وهذا هو الطبيعي من فريق كبير كالأهلي ينافس دائمًا على البطولات.

وأكد أن الأهلي يدخل مباراة تاونشيب رولرز في العاصمة البُتسوانية رافعا شعار "الفوز فقط"، من أجل حصد النقاط الثلاث، واستكمال رحلة المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا، موضحا أن نقاط المباراة المقبلة سيكون لها دور كبير في وضع الفريق على الطريق الصحيح في البطولة الأفريقية.

تاونشيب ليس سهلا
وأشار إلى أن الفريق البُتسواني لن يكون خصما سهلا على أرضه ووسط جمهوره، إذ سيلعب بشراسة وقوة مُستغلا عاملي الأرض والجمهور، وكذلك الرغبة في تعويض الخسارة في لقاء برج العرب بثلاثية نظيفة، وحتى يُحافظ على حظوظه في التأهل لدور الثمانية في البطولة.

وأوضح مدافع الأهلي، ردا على الأسئلة التي وجهها له الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن الأجواء في بُتسوانا مختلفة ومتقلبة فالمناخ غير مُستقر، ويتغيّر على مدار اليوم، كما أن ملعب التدريب (ملعب الجامعة البريطانية) صعب، لكن الأهلي اعتاد مثل هذه الظروف الصعبة في قارة أفريقيا، ويمتلك من الخبرات والإمكانات ما يؤهله للتعامل مع هذه الظروف بشكل يُحقق معه أهدافه في النهاية.

وأكد أن "معدن" لاعبي الأهلي يظهر وقت الشدة، ودائمًا ما ينجحون في التغلّب على مثل الظروف الصعبة التي يواجهونها في أفريقيا من أجل تحقيق أهدافهم في النهاية، وقال: "دائمًا ما نضع أمامنا هدف واضح ومُحدد، وهو الفوز بالبطولات.. لذا علينا التغلّب على جميع المعوقات".

ورفض سعد سمير التقليل من فريق تاونشيب رولرز، بعدما خسر لقاء برج العرب بثلاثية نظيفة، وقال: "لا يوجد فريق سهل في كرة القدم. فأحداث الـ90 دقيقة هي التي تُصعّب المباريات أو تجعلها سهلة".

وتابع: "إذا دخل الفريق المباراة وهو في قمة التركيز ولديه أهداف واضحة ومعروفة، ولديه الإصرار والرغبة؛ سيفوز لأن هذه من أساسيات النجاح في عالم الكرة".

وتوقع أن يبدأ الفريق البتسواني لقاء السبت المقبل بضغط هجومي وشراسة، تتميّز بها الفرق الأفريقية عندما تلعب على أرضها، كما أن مهاجمي تاونشيب يمتلكون سرعة عالية، وهذا سيُزيد الضغط على مدافعي الأهلي، وبخاصة في ربع الساعة الأول، لكننا عازمون على امتصاص هذا الحماس والضغط المتوقع، ثم نبدأ في فرض أسلوبنا تدريجيًا إلى أن نصل إلى هدفنا من المباراة، وهو الفوز بالنقاط الثلاث.

وأكّد مدافع الأهلي أن أهم العوامل التي يعوّل عليها الأهلي لتحقيق الفوز أمام تاونشيب الإصرار والخبرة والثقة، مشيرًا إلى أنهم دائمًا ما يعتمدون في مثل هذه الأوقات الصعبة على الروح والإصرار من أجل تحقيق الفوز.

جلسات خاصة بين الكبار والصغار

وكشف صاحب الـ28 عامًا عن الجلسات الخاصة التي يعقدها لاعبو الفريق القدامى مع الجُدد والناشئين، من أجل غرس روح الانتصارات فيهم مُبكرًا، وحثّهم على تحقيق الفوز دائمًا، والتأكيد على أن الأهلي لا يقبل المركز الثاني في أي بطولة، ودائمًا ما يكون هدفه الصعود للقمة والتتويج.

وشدد المدافع المعروف بروحه المرحة، على أن هذه الجلسات تتم قبل المباريات الكبرى والمهمة ومع انطلاقة الموسم الجديد، موضحًا أن الجميع يعمل على قلب رجل واحد في الأهلي، وأن هذه الجلسات تعلمها الجيل الحالي من السابق الذي تعلمها بدوره من الأسبق.
وقال سعد: "حديثُنا مع الناشئين والجدد دائمًا حول قيمة الأهلي، وأنه الفريق "رقم واحد" في مصر وأفريقيا والوطن العربي، وهذا يضعك دائمًا تحت ضغط شديد، ويُحملك مسؤولية كبيرة، فلا بد أن يجتهد الجميع وأن يبذل قصارى جهده، من أجل تحقيق الهدف الأسمى للكيان، وهو الفوز بالبطولات لإسعاد الجماهير الغفيرة، التي تؤازر الفريق في كل مكان".

دفاعنا قوي.. فلا تقلقوا
وطمأن المدافع الشاب جمهور "الفانلة الحمراء" على حالة خط دفاع الأهلي، قائلا: "نحن نملك خط دفاع قوي، فالجانب الخلفي للأهلي يضم لاعبين أصحاب قدرات فنية عالية؛ ومعظمهم لاعبون دوليون؛ أمثال أحمد فتحي، وعلي معلول، وأيمن أشرف، ومحمد نجيب، والمدافع المالي الجديد ساليف كوليبالي؛ وهناك أيضًا الثنائي المُتميز؛ أحمد علاء، ومحمود الجزار. وبشكل عام أي لاعب موجود في دفاع الأهلي يؤدي بشكل جيد، بجانب أن الفريق يلعب كرة جماعية، ودفاع الأهلي على مستوًى عالٍ من الخبرات والإمكانيات الفنية العالية".

كارتيرون إضافة كبيرة

وبسؤاله عن مدربه كارتيرون، قال إن المدرب الفرنسي صاحب سيرة ذاتية قوية في القارة الأفريقية، يعلمها الجميع، مؤكدًا أنه ليس منطقيًا أن يتحدث لاعب عن مدرب، وتابع: "لن أتحدث عن كارتيرون كمدرب، فهو صاحب اسم كبير في أفريقيا لكني أود التأكيد على أن المدرب الفرنسي، صاحب شخصية رائعة، وهو مدرب زكي، ومرح، ويعرف كيف يتعامل مع الجميع، سواء كانوا لاعبين، أو مدربين، أو إداريين، أو عمال غرفة خلع الملابس، أو مسؤولي النادي. العلاقات الإنسانية المُتميزة بهذا الشكل يكون لها دور كبير في نجاح أي فريق".

ارتباطات الأهلي كثيرة
ويرى سعد أن الأهلي سيخوض موسمًا صعبًا للغاية في المرحلة المقبلة، بسبب الارتباطات الكثيرة محليًا، وأفريقيًا، وعربيًا، وهذا يتطلب أن يكون لديك مخزون جيد من اللاعبين القادرين على التعامل مع هذه الارتباطات الكثيرة، والأهلي يعلم حجم التحديات التي يواجهها الموسم المقبل. والجميع في الفريق عازمون على إسعاد الجماهير بالتتويج بالبطولات، والفريق لديه الرغبة أيضًا في التتويج ببطولة أفريقيا، من أجل المشاركة في مونديال الأندية، باعتبار أن هذه المشاركة تمثل إنجازًا في حد ذاتها، وهو ما نحاول توصيله للاعبي الفريق الجُدد والناشئين بشكل مُستمر، من أجل تحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم والمساعدة في تحقيق الفوز دائمًا.

الدوري "صعب جدا"
وعن مسابقة الدوري في الموسم الجديد، المتوقع انطلاقه في الـ31 من يوليو الجاري، قال نجم الأهلي: "الدوري سيكون شرسًا في الموسم المقبل، والأنظار كلها تتجه دائمًا نحو البطل. وهذا يُزيد الصعوبات والتحديات أمام الفريق، لكن الأهلي يعرف كيف يتعامل مع هذه الأمور بشكل، يُحقق معه أهدافه في النهاية".

رسالة إلى الجمهور
وعندما طلبنا منه توجيه رسالة إلى جمهور الأهلي الكبير، قال: "نحن نفتقد هذا الجمهور العظيم، الذي يُعد "درع الأمان" لنا كفريق وللنادي ككل"، موضحًا أن أفضل شعور يصل إلى اللاعبين عندما يرسمون الفرحة على شفاه جماهيرهم بالفوز في المباريات والبطولات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد سمير يُؤكّد تاونشيب خصم صعب وسط جمهوره سعد سمير يُؤكّد تاونشيب خصم صعب وسط جمهوره



GMT 22:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طولان يكشف سر الفوز على الزمالك بركلات الترجيح

GMT 12:08 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

يونس يُؤكّد أنّ المصري البورسعيدي أعاد إليه الحياة

GMT 01:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مرجان يُعلن عدم أحقية الجماهير حضور قمة الأهلي

GMT 22:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

حسن يؤكد الروح والأداء سبب فوز بيراميدز على النجوم

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon