توقيت القاهرة المحلي 12:39:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"داعش" يسلّم مقاره شمال حمص لـ"جبهة النصرة" وقصف على درعا

القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضة في حلب ودمشق والرقّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضة في حلب ودمشق والرقّة

اشتباكات القوّات الحكوميّة السورية مع مقاتلي "الجيش الحر"
دمشق ـ نورا خوّام

 أظهر شريط مصور قيام تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف إعلاميًا بـ"داعش"، بتفجير منازل مواطنين في بلدتي أبو حمام والكشكية، التي يقطنها أبناء عشيرة الشعيطات، في ريف دير الزور الشرقي (شرق سورية)، والذين اعتبرهم التنظيم "طائفة ممتنعة بشوكة"، حيث أنَّ حكمها (وفقًا لشريعة داعش) أنها "طائفة كفر يجب تكفيرها وقتالها قتال الكفار بإجماع العلماء، وإن أقرت بحكم تلك الشريعة، ولم تجحدها، ولَا يَجُوزُ أَنْ يُعْقَدَ لَهُمْ ذِمَّةٌ وَلَا هُدْنَةٌ وَلَا أَمَانٌ وَلَا يُطْلَقُ أَسِيرُهُمْ وَلَا يُفَادَى بِمَالِ وَلَا رِجَالٍ وَلَا تُؤْكَلُ ذَبَائِحُهُمْ وَلَا تُنْكَحُ نِسَاؤُهُمْ وَلَا يسترقون، ويجوز قتل أسيرهم واتباع مدبرهم والإجهاز على جريحهم ويجب قصدهم بالقتال ولو لم يقاتلونا ابتداءً".

 وفي محافظة الرقة، ارتفع إلى 6 عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في محيط مدينة الطبقة، ومحيط  مطار الطبقة العسكري، الذي يعد آخر معاقل القوّات الحكوميّة في محافظة الرقة، وسط تنفيذ تنظيم "داعش" لهجومه الرابع، واشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، في محاولة للسيطرة على مطار الطبقة.

 ومن الشمال السوري، في محافظة إدلب دارت اشتباكات بين مقاتلي "الحر" من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في شمال مدينة إدلب، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأنذر "داعش"، في محافظة حلب، الأهالي في القرى الواقعة في المنطقة الفاصلة بينه وبين القوّات الحكوميّة في ريف مدينة السفيرة، وبلدة خناصر، وذلك "حفاظاً على سلامتهم".

 واشتبكت الكتائب الإسلامية، وجبهة "أنصار الدين"، من طرف، مع القوات الحكوميّة مدعمة بكتائب البعث وعناصر من "حزب الله" اللبناني من طرف آخر، على محاور المحلق الرابع، ومسجد الرسول الأعظم، ومبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غرب حلب، ترافق مع قصف من طرف القوّات الحكوميّة على مناطق الاشتباكات، وفي ضاحية الراشدين قرب مدرسة بيت الحكمة، وفي محيط جبل عزان في ريف حلب الجنوبي، وقرب من تلة خانطومان، القريبة من الأكاديمية العسكرية جنوب غربي حلب.

 من جهة أخرى، تدور اشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف والكتائب المدنية والإسلامية ولواء جبهة الأكراد وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف أخر، في محيط بلدة صوران إعزاز من جهة احتيملات، وفي محيط قرية أرشاف، في ريف حلب الشمال شرقي، بالتزامن مع قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة صوران، ومناطق في شرق مدينة مارع، ومنطقة في بلدة حور النهر.

 وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على بلدة الحاجب، في ريف حلب الجنوبي، فيما قصف مقاتلو "جبهة النصرة" والكتائب الإسلامية مناطق في قرية احتيملات التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، عقبها قصف من طرف الأخير على مناطق في بلدتي صورات وتلالين.

 ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة أخترين التي يسيطر عليها "داعش"، في ريف حلب الشمال شرقي، في حين دارت اشتباكات، بعد منتصف ليل السبت – الأحد، بين الكتائب المدنية والإسلامية من طرف، والقوات الحكوميّة مدعمة بكتائب البعث، في مناطق في محيط قلعة حلب، وفي محيط الجامع الأمويّ في حلب القديمة، بينما وردت معلومات أولية عن اعتقال القوّات الحكوميّة لنحو 12 رجلاً ومواطنة في مناطق تسيطر عليها في مدينة حلب.

 وانسحب، في محافظة حمص (غرب سورية)، تنظيم "دعش" من مناطق تواجده ومقاره في ريف حمص الشمالي، واتجه نحو ريف حمص الشرقي ومناطق أخرى، وقام بتسليم مقاره لـ"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، التي أرسلت قبل أيام رتلاً إلى ريف حلب الشمالي، لقتال "داعش".

 وأكّدت مصادر محليّة أنَّ "الانسحاب جاء بناء على أوامر أمير التنظيم أبو بكر البغدادي.

 وتتعرّض مناطق في مدينة تلبيسة لقصف من القوّات الحكوميّة، فيما استشهد رجل في مدينة حمص، جراء قصف القوات الحكوميّة على مناطق في بساتين حي الوعر.

 إلى ذلك، نفذ الطيران الحربي، في محافظة حماة، غارة على مناطق في محيط رحبة خطاب، في الريف الشمال غربي، وعلى منطقة البطيش، في حين تجددت الاشتباكات بين مقاتلي "جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط مدينة محردة، التي أعلنت "النصرة" عن معركة "تحرير محردة"، فيما قصف الطيرن الحربي مناطق قرب سد السارروت، بينما قصفت القوّات الحكوميّة منطقة في حلفايا بصاروخ يعتقد أنه من نوع أرض – أرض.

 واستهدف مقالتو "جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) سيّارة للقوات الحكوميّة على الطريق الواصل بين بلدتي الحماميات وكرناز، ومعلومات أولية عن قتلى وجرحى في صفوف القوّات الحكوميّة.

ومن الجنوب السوري، في محافظة ريف دمشق، دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والمدنية من طرف، والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في جبهة دروشا في الغوطة الغربية، فيما وردت معلومات أولية عن تفجير مقاتلي لواء إسلامي لنفق قرب مقام السيدة سكينة، شمال مدينة داريا، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها.

 واستشهد رجل جراء إصابته برصاص قناص على أطراف مدينة عربين، كما نفذ الطيران الحربي 4 غارات على مناطق في بلدة دير العصافير، ما أدى إلى أضرار مادية، ومعلومات أولية عن سقوط شهيدين وإصابة آخرين بجراح.

 وقصفت القوّات الحكوميّة، في محافظة دمشق، صباح الأحد، مناطق في حي جوبر، بينما استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية، أثناء اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في حي جوبر.

واستشهد في محافظة درعا طفل من بلدة طفس، جراء إصابته في قصف بالبراميل المتفجرة وصل عددها إلى 4، من طرف الطيران المروحي، بينما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في السهول الواقعة بين بلدتي طفس وعتمان.

ودارت اشتباكات بين مقاتلي "الحر" من طرف والقوات الحكوميّة من طرف آخر على أطراف مدينة إنخل، وبين بلدتي سملين وزمرين، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

وتستمر القوّات الحكوميّة في قصفها، منذ صباح الأحد، على مناطق في بلدة داعل، فيما وردت معلومات عن تنفيذ القوّات الحكوميّة كمينًا لمقاتلي "جبهة النصرة" والكتائب الإسلامية، وذلك بتفجير ألغام في المنطقة الواقعة بين بلدتي الحارة وزمرين، وأنباء عن مقتل العشرات من "جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية.

ونفذ الطيران الحربي، في محافظة القنيطرة، غارة على مناطق في قرية مجدوليا في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضة في حلب ودمشق والرقّة القوّات الحكوميّة السوريّة تشتبك مع المعارضة في حلب ودمشق والرقّة



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon