توقيت القاهرة المحلي 07:14:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيطر "داعش" على قرية سويدان وتركيا تمنع توريد البضائع

القوّات الحكوميّة السوريّة تستهدف جبل الزاويّة بالمدفعيّة الثقيلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوّات الحكوميّة السوريّة تستهدف جبل الزاويّة بالمدفعيّة الثقيلة

قصف عنيف من قبل القوات الحكومية بالبراميل المتفجرة
دمشق - نور خوّام

أعلنت السلطات التركية في معبر باب الهوى الحدودي عن منع إدخال الألبسة والمواد الغذائية من سورية إلى تركيا بغرض التجارة، وحدّدت عقوبة السجن مدة شهر على كل من يدخل هذه المواد بطريقة غير شرعية، واستهدفت القوّات الحكوميّة السوريّة بلدة عندان بالصواريخ الفراغيّة، فيما سيطر تنظيم "داعش" على قرية سويدان في ريف دير الزور، وقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخر، في إلقاء عبوة ناسفة على منزل في قرية مصاد في ريف السويداء (جنوب البلاد).
وميدانيًا، في إدلب (شمال سورية) قتل اثنان من مقاتلي "فيلق الشام" الإسلامي، التابع للمعارضة، وجرح ثلاثة آخرون، جراء سقوط قذيفة دبابة قرب تجمع لهم، في محيط حاجز الزعلانة، التابع لتجمع وادي الضيف.
وقصفت القوّات الحكوميّة أطراف قرية جوزف، في جبل الزاوية، بقذائف المدفعية الثقيلة، من حاجز تل حمكة، كما استهدفت برشاشات "شيلكا" قرية كفرلاتة، من حاجز لها عند مدخل مدينة أريحا.
واستشهد رجلان شقيقان من من قرية تل غزال، في سهل الروج، جراء قصف القوّات الحكوميّة على مناطق في القرية فجر الاثنين.
من جهة أخرى، جرح خمسة مدنيين، بينهم امرأة وطفل، إثر إلقاء الطيران المروحي الحكومي برميلاً متفجراً على حي الأرض الحمرا في مدينة حلب، وقصفت القوّات الحكوميّة مناطق في حي مساكن هنانو، ترافق مع قصف الطيران المروحي ببرميل متفجر لمنطقة في الحي، بينما ألقى صباح الاثنين، أربعة براميل متفجرة على مناطق في حي قاضي عسكر، وبرميلين متفجرين أحداهما على منطقة في حي الشيخ رز، والأخر على منطقة في حي مساكن هنانو.
وفي ريف حلب دارت، حتى صباح الاثنين، اشتباكات عنيفة في محيط الفئتين الأولى والثانية من المدينة الصناعية شيخ نجار، وفي المحيط الشمال غربي من سجن حلب المركزي، في مدخل حلب الشمال شرقي بين مقاتلي "الحر" من طرف، والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء "القدس" الفلسطيني وعناصر من "حزب الله" اللبناني من طرف آخر، ترافق مع غارة جوية على مناطق الاشتباكات.
وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على المنطقة، في حين أسفرت الاشتباكات عن استشهاد 9 مقاتلين على الأقل، ومقتل وجرح عناصر من القوّات الحكوميّة  والمسلحين الموالين لها، كذلك فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة كفرحمرة، في حين قصفت الكتائب الإسلامية مناطق في بلدة نبل، ما أدى إلى سقوط جرحى، بينهم أطفال.
وقصفت القوّات الحكوميّة، بعد منتصف ليل الأحد الاثنين، مناطق في بلدتي حيان وتل قراح، وأنباء عن شهداء في  بلدة تل قراح، وسقوط جرحى.
وجرح مدني إثر غارة للطيران الحربي على بلدة كفرحمرة، تزامناً مع قصف جوي بالصواريخ الفراغية على بلدة عندان.
استشهد في محافظة حماة (غرب سورية) 7 مواطنين من عائلة واحدة، بينهم طفل وطفلة، إثر اقتحام مقاتلين من "داعش" منزلهم، في منطقة المزيرعة، غرب مدينة سلمية، وإطلاقهم النار على بعضهم، وقتل البعض الأخر باستخدام السلاح الأبيض.
وأصيب مواطنون من سكان المنزل بجراح، كما استهدفت الكتائب الإسلاميّة بالمدفعية تمركزات القوّات الحكوميّة في منطقة الشير، في الريف الغربي، فيما تعرضت مناطق في قرية التلول الحمر لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، ما أسفر عن سقوط جرحى.
وقصفت القوّات الحكوميّة مناطق في ريف حماة الشمالي، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة مدعمة بمسلحين موالين لها من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب الإسلامية والمدنيّة المعارضة من جهة أخرى، في الجهة الجنوب غربية من بلدة مورك، في محاولة من القوّات الحكوميّة التقدم في المحور الغربي للبلدة، وذلك لقطع طريق الامداد العسكري للمعارضة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، في حين استشهدت مواطنة من بلدة اللطامنة، جراء قصف الطيران الحربي على البلدة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي تنظيم "داعش" في منطقة السطحيات، وأطراف عيدون، قرب مدينة سلمية.
وفي محافظة حمص، قصفت القوّات الحكوميّة مناطق قرب مقرات لـ"داعش" في ريف حمص الشمالي.
وارتفع في محافظة ريف دمشق (جنوب سورية) إلى 25، بينهم مواطنتان اثنتان وطفلان اثنان، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في بلدة كفربطنا، في الغوطة الشرقية، الأحد، وأنباء عن شهيدين آخرين مجهولي الهوية.
كذلك ارتفع إلى 20، بينهم 3 أطفال ومواطنتان اثنتان ومسعف وناشط إعلامي، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، وأنباء عن 5 آخرين، كما سقط عشرات الجرحى في المدينتين، بعضهم في حالات خطرة.
واشتبكت القوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي "حزب الله" اللبناني، مع مقاتلي "الحر" من جهة أخرى في بلدة المليحة ومحيطها، ترافق مع قصف القوّات الحكوميّة بصواريخ يعتقد بأنها من نوع أرض – أرض، على مناطق في البلدة.
وتعرضت مناطق في مدينة عدرا لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، كما سقطت قذائف صاروخية عدة على مناطق في حي التربة، ومنطقة الجمعيات، ومحطة تحويل جرمانا، في منطقة جرمانا، ما أدى إلى سقوط جرحى، وانقطاع خط التوتر العالي في المحطة، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من جرمانا.
ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في جرود عرسال، على الحدود السورية اللبنانية، في منطقة القلمون، واستشهد رجل من مدينة الضمير تحت التعذيب داخل سجون القوّات الحكوميّة.
وفي محافظة درعا، تعرضت مناطق في بلدتي اليادودة والكرك الشرقي لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، وشهدت، صباح الاثنين، مناطق في بلدة عتمان قصفًا مماثلاً.
ودارت في محافظة القنيطرة اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "الحر" من جهة أخرى في محيط قرية مجدولية، في الريف الأوسط.
وفي السويداء، ألقى مجهولون عبوة ناسفة على منزل، يقع على أطراف قرية مصاد من جهة طريق ظهر الجبل، بُعيد منتصف ليل الأحد – الاثنين، ما أسفر عن مقتل امرأة حامل وجنينها وطفليها، وإصابة زوجها بجروح خطيرة، نقل إثرها إلى مستشفى السويداء.
وسيطر في دير الزور (شرق سورية) تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على قرية سويدان جزيرة، في ريف دير الزور الشرقي، وجاءت السيطرة عقب انسحاب مسلحي العشائر من قرية سويدان، في اتجاه منطقة الشعيطات، حيث دخل عناصر التنظيم القرية بعدها وانتشروا فيها.
واستشهد ولقي مصرعه 13  مواطنًا ومسلحًا عشائريًا ومقاتلاً من بلدة سويدان جزيرة، خلال قصف واشتباكات مع "داعش"، في حين دارت اشتباكات بين مقاتلين ومسلحين عشائريين من طف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر، إثر هجوم للأخير على البلدات، التي تسيطر عليها عشيرة الشعيطات، وهي أبو حمام، والكشكية، وغرانيج، وسط سماع دوي انفجار عنيف في المنطقة، يعتقد أنه ناجم عن انفجار سيّارة مفخّخة في منطقة الشعيطات.
وفي محافظة الرقة، قصفت مناطق في قرية المشاهدة، في محيط اللواء 93، في عين عيسى، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" والقوات الحكوميّة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة السوريّة تستهدف جبل الزاويّة بالمدفعيّة الثقيلة القوّات الحكوميّة السوريّة تستهدف جبل الزاويّة بالمدفعيّة الثقيلة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon