توقيت القاهرة المحلي 07:58:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ثمّن "الوفد" مشاركة الرئيس في قمة طاقة المستقبل 2015

القوى السياسية والحزبية تصِف زيارة السيسي للإمارات بـ"التاريخية والناجحة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوى السياسية والحزبية تصِف زيارة السيسي للإمارات بـالتاريخية والناجحة

زيارة الرئيس السيسيى للأمارات
القاهرة – مصر اليوم

وصفت القوى والأحزاب السياسية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات العربية المتحدة بأنها من أهم الزيارات التاريخية والناجحة والتي حققت جميع اهدافها مؤكدة أن الرأي العام المصري بجميع اتجاهاته السياسية والحزبية والشعبية شعر بأن الرئيس السيسي والوفد المصري المرافق له في وطنهم الثاني مشيرة إلي وصية حكيم العرب الراحل العظيم الشيخ زايد آل نهيان لأنجاله بالوقوف بجوار مصر وشعبها‏.‏

وثمن السكرتير العام لحزب الوفد الدكتور بهاء الدين أبو شقة الزيارة ومشاركة الرئيس في افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل2015, معربًا عن ثقته الكاملة بقدرة مصر والإمارات والكويت والسعودية والبحرين على صياغة استراتيجية جديدة للتعاون العربي المشترك في مختلف المجالات, وبما يؤكد للعالم كله أن المنطقة العربية كلها وبجميع دولها وبفضل سياسات مصر والإمارات والكويت والسعودية والبحرين لن تسمح لأي دولة في العالم كله بالتدخل من قريب أو بعيد في سياساتها الداخلية.

وأشاد رئيس حزب السادات الديمقراطي عفت السادات بتحركات الدبلوماسية الإماراتية وأنها منعت المتآمرين على المستوي الدولي من تحقيق أغراضهم, وتدفقت أشكال الدعم السياسي والاقتصادي علي مصر من دولة الإمارات العربية المتحدة, ومن دول عربية تدرك مسئولياتها ودورها في إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة, وحيوية الدور المصري وأهميته, وضرورة وجود قيادة تمتلك الرؤية والمسئولية والقدرة على قيادة بلد بحجم مصر وثقلها السياسي والاقتصادي والتاريخي والحضاري.

وأضاف السادات أن علاقات البلدين أخوية راسخة, علي المستويين الرسمي والشعبي, وتبدو بعض مظاهرها فيما يكنه الشعب المصري من تقدير وحب للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, طيب الله ثراه, يعبر عنه بمختلف الوسائل والسبل, وما يحظى به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان, من مكانة في قلوب المصريين, ومن يرصد ردود فعل الإماراتيين على زيارة الرئيس السيسي لبلادهم سوف يدرك جزءًا من هذه المشاعر الأخوية التي لم تنقطع علي الإطلاق, ولم يعكرها حتي وجود الإخوان المسلمين في السلطة, إذ حرص الإماراتيون خلال هذه الفترة علي التأكيد علي أن موقفهم من الشعب المصري لا يتغير, وإن مشاعر الأخوة لم تتأثر بسعي جماعة الإخوان المسلمين إلى زرع الشقاق والكراهية بين البلدين والشعبين.

وأكد رئيس تيار الاستقلال ورئيس حزب السلام الديمقراطي المستشار أحمد الفضالي أن هذه الزيارة للرئيس السيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كانت ناجحة وحققت جميع أهدافها لصالح مصر والإمارات ولجميع دول الخليج والدول العربية كلها.

وتابع المستشار الفضالي: أنني أتوقع وقريبًا جدًا بداية مرحلة جديدة من التعاون والعمل العربي المشترك بين جميع الدول العربية وأن العالم كله سوف يعرف من هم العرب مؤكدًا قدرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعه قيادات السعودية والامارات والكويت والبحرين علي إحداث تغيير جذري وصياغة مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق والعمل العربي المشترك لصالح جميع القضايا العربية ومن أجل إيجاد حلول عاجلة للمشكلات والأزمات في بعض الدول العربية خاصة في سورية والعراق وليبيا واليمن والسودان.

وصرح المتحدث الرسمي لائتلاف نداء مصر طارق زيدان, أن زيارة رئيس الجمهورية إلي الأمارات تأتي في إطار نشاط خارجي يهدف إلى تطوير العلاقات مع الدول العربية وجلب استثمارات جديدة للبلاد التي تستضيف مؤتمرًا اقتصاديًا دوليًا يهدف لدعم التنمية في مصر.

وأضاف زيدان, أن الرئيس السيسي يدعو العالم أجمع لحضور المؤتمر الاقتصادي الأول لمصر والمقرر انعقاده في آذار/ مارس المقبل, والذي يساعد علي نهوض مصر اقتصاديًا من جديد ومواجهة أزماتها الاقتصادية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى السياسية والحزبية تصِف زيارة السيسي للإمارات بـالتاريخية والناجحة القوى السياسية والحزبية تصِف زيارة السيسي للإمارات بـالتاريخية والناجحة



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon