توقيت القاهرة المحلي 23:54:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الدفاع تنفي وجود أيّ هُدنة مع "الجماعات المُتشددة" في شبوّة

القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع "القاعدة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع القاعدة

القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد
صنعاء ـ عبدالعزيز المعرس

أكد مصدر عسكري يمني، أنّ القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبيَّة اليمنيَّة دخلوا، الثلاثاء، مركز بلدة المحفد في محافظة أبين جنوب البلاد، بعد معارك عنيفة مع تنظيم "القاعدة".
وذكر مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكريَّة الرابعة، أنّ 12 عنصرًا من تنظيم "القاعدة"، قتلوا، الثلاثاء، بينهم قيادات بارزة، وقتل 4 جنود خلال معارك في المحفد التي سيطر عليها الجيش، مؤخراً، وكانت تخضع لسيطرة تنظيم "القاعدة" منذ مطلع 2011.
وأوضح المصدر أنّ الجيش شنّ هجوماّ واسعاً على بلدة المحفد وقتل ما لا يقل عن 12 عنصرًا من التنظيم، وتمكن من تبقى من عناصر "القاعدة" من  تفجير المجمع الحكومي في بلدة المحفد قبل هروبهم منه.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنيَّة عن مقتل 3 من أبرز قيادات تنظيم "القاعدة" الذي يخوض الجيش معه منذ أيّام مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من محافظتي أبين وشبوّة .
وذكرت وزارة الدفاع في موقعها الالكتروني، أنّ عضو تنظيم "القاعدة" المعروف باسم بيكاسو لقي حتفه، ونقلت عن مصدر عسكري أنّ بيكاسو لقي حتفه متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيّام في محافظة البيضاء وسط البلد. وبحسب المصدر، عرف عن بيكاسو ارتكابه جرائم وحشية خطيرة بحق عناصر في الجيش اليمني والتمثيل بجثثهم.
وأكّد المصدر، مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة" ناصر عاطف وشقيقه أحمد عاطف المكنى بـ"أبوسالم"، خلال المواجهات التي تخوضها الوحدات العسكريَّة والأمنيَّة وبمساندة اللجان الشعبية ضد العناصر التنظيم في محافظة شبوة وأبين.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنيَّة، السبت، مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة" أبوإسلام الشيشاني، خلال المواجهات التي تشهدها محافظة أبيّن.
ونقل موقع وزارة الدفاع، عن مصدر عسكري في المنطقة العسكريَّة الرابعة، مقتل القيادي في "القاعدة" أبوإسلام الشيشاني. موضحاً أنّ الشيشاني لقي حتفه، الثلاثاء، في منطقة المعجلة في أبين خلال العمليات العسكريّة والأمنيّة التي تنفذها الوحدات العسكرية والأمنيّة واللجان الشعبيّة ضد عناصر التنظيم في محافظة أبين.
وواصلت الوحدات العسكريّة والأمنيّة المرابطة في محور عتق، الثلاثاء، تقدمها من مديرية حبان إلى منطقة النقبة وتمشيط المنطقة وتطهيرها من العناصر المتشددة، حيث تقدمت القوات الحكومية المشاركة إلى منطقتي قرن السوداء والعرم ودكت المعاقل والأوكار والمخابئ التي تحصنوا فيها.
ونفى مصدر عسكري صحة الأنباء التي تناولتها بعض وسائل الإعلام، والتي تتحدث عن هدنة محتملة أو حوار لأي جهة رسميّة مدنيّة أو عسكريّة مع عناصر وقيادات تنظيم "القاعدة".
وأفاد المصدر أنّ هذه الأنباء ليست سوى مجرد إشاعات وتسريبات إعلامية كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة، داعيًا  وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعيَّة فيما تتناوله من أخبار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع القاعدة القوات المُسلحة اليمنيَّة تُعلن دخولها مركز بلدة المحفد بعد معارك مع القاعدة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 18:19 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

وفاة فنانة من زمن الفن الجميل

GMT 02:51 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

نصائح منزلية للتغلب على الإرهاق في منتصف العم

GMT 04:56 2020 الخميس ,21 أيار / مايو

3 أحذية على كل رجل عصري الحصول عليها

GMT 06:32 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أمينة خليل توضح حقيقة علاقتها بعضو فرقة كايروكي تامر هشام
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon