توقيت القاهرة المحلي 18:43:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما انتشرت وحدات الشرطة العسكرية لتأمين المواطنين والأهداف الحيوية

القوات المسلحة تنتهي من خطة الانتشار لتأمين المنشآت قبل تظاهرات الجمعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات المسلحة تنتهي من خطة الانتشار لتأمين المنشآت قبل تظاهرات الجمعة

القوات المسلحة
القاهرة - أكرم علي إيمان إبراهيم

انتهت القوات المسلحة من خطة الانتشار والتحرك لتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، استعدادًا لتأمين المواطنين والأهداف الحيوية في مظاهرات غدًا الجمعة الموافق الـ28 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، من أجل إحكام السيطرة على منشآت الدولة وتأمين المواطنين وحماية مقدرات الشعب المصري، خصوصًا بعد تهديدات جماعة "الإخوان" بإثارة أعمال العنف والفوضى داخل البلاد في الأيام المقبلة.

وتحركت مختلف الوحدات المنوطة بالانتشار لأماكن الارتكاز الخاصة بها، وأقرب نقاط الدعم من أجل إحكام السيطرة على منشآت الدولة، وذلك من خلال وحدات مدرعة وعناصر من المشاة، وفقا لأعلى درجات الاستعداد القتالي والفني، بالإضافة إلى دوريات من الشرطة العسكرية وعناصر الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات تجوب شوارع المدن الرئيسية للاطمئنان على الأوضاع الأمنية، والتعامل مع المواقف والأحداث الطارئة، بعد إبلاغ القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأوضحت القوات المسلحة أنَّ وحدات الشرطة العسكرية تتحرك لتأمين المواطنين والأهداف الحيوية وتنقل آليات عسكرية ضمن خطة التأمين، مشيرة إلى أنَّ عناصر من قوات المظلات تتحرك ضمن الخطة لتأمين المواطنين، كما أنَّ وحدات الصاعقة في طريقها لتأمين مدن القاهرة.

وفي السياق الميداني، دفعت القوات المسلحة بوحدات لتأمين المنشآت العامة والأهداف الحيوية  في نطاق محافظات المنطقة المركزية العسكرية، وتمَّ تنظيم دوريات ثابتة ومتحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية للمساهمة في حفظ الأمن وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين، كما انتشرت العناصر الأمنية للشرطة العسكرية من خلال دوريات ثابتة ومتحركة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والجيزة.

وفى نطاق الجيش الثاني الميداني تم دفع الدوريات الثابتة والمتحركة في المحافظات التي تقع في نطاقه للمساعدة في دعم الجهود الأمنية فيها، كما نشر الجيش الثالث الميداني عدد من وحداته العسكرية لتأمين الأهداف الحيوية والمرافق المهمة في محافظة السويس، وتسيير دوريات متحركة للشرطة العسكرية للمشاركة في تأمين مدن وأحياء المحافظة، ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية في محافظة جنوب سيناء.

وفي نطاق المنطقة الشمالية العسكرية تم دفع دوريات أمنية في المحافظات التي تقع في نطاقها، كما نشرت المنطقة الغربية العسكرية الدوريات الثابتة والمتحركة في مدن مطروح وبراني والسلوم وسيوة، وفي المنطقة الجنوبية العسكرية تم نشر الدوريات الثابتة والمتحركة في محافظات جنوب الصعيد؛ وذلك لتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية وحفظ الأمن بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة تنتهي من خطة الانتشار لتأمين المنشآت قبل تظاهرات الجمعة القوات المسلحة تنتهي من خطة الانتشار لتأمين المنشآت قبل تظاهرات الجمعة



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو

إيفانكا ترامب تستعير فستانًا جذابًا ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon