توقيت القاهرة المحلي 16:22:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أحبطت هجرة 28 متسللًا عبر الحدود الغربيّة وضبطت أسلحة متنوعة

القوات المسلحة تقتل 8 تكفيريّين في شمال سيناء وتقبض على 13 آخرين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات المسلحة تقتل 8 تكفيريّين في شمال سيناء وتقبض على 13 آخرين

القوات المسلحة في سيناء
القاهرة - إيمان إبراهيم

واصلت عناصر القوات المسلحة إحكام سيطرتها الأمنية على العديد من القرى والمناطق الجبلية، والزرّاعات، التي تتخذها العناصر التكفيرية ملاذًا لها في الهروب من عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر "الإرهابية" في شمال سيناء.

وأبرزت إحصائية صادرة عن الشؤون المعنوية في القوات المسلحة، أنه تمكنت وحدات من الجيش الثاني الميداني وعناصر من الصاعقة والوحدات الخاصة من الأمن المركزي، أثناء تمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد، وفرض سيطرتها الأمنية على هذه المناطق، بالتنسيق مع الشرفاء من مواطني وبدو سيناء، الذين أبدوا تعاونًا كبيرًا مع عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأضافت "قامت الحوامات (الهليكوبتر) المسلحة برصد عدد من الأوكار والبؤر، التي تتحصن فيها العناصر التكفيرية والمسلحة، والتعامل معها وتدميرها".

وكشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد محمد سمير، أنَّ العمليات أسفرت عن مقتل 8 تكفيريين شديدي الخطورة، والقبض على 13 آخرين، واكتشاف وتدمير عبوة ناسفة شديدة الانفجار، تمت زراعتها على أحد محاور التحرك لاستهداف عناصر التأمين، كما تم تدمير 24 عشة، ووكر، و6 دراجات نارية دون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر التكفيرية.

وأشار إلى أنّه "نجحت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من إكتشاف وتدمير 7 فتحات أنفاق على الشريط الحدودي في رفح ، كما تم ضبط سيارة محملة بكمية من نبات البانجو المخدر، عند أحد الحواجز الأمنية على قناة السويس".

ويأتي ذلك في الوقت الذي واصلت الكمائن الأمنية ونقاط التفتيش في مناطق شمال ووسط وجنوب سيناء، تشديد إجراءاتها الأمنية، ورفع درجات الاستعداد إلى الحالة القصوى، حيث تم القبض على العديد من العناصر المشتبه بها، جار فحص موقفهم الأمني.

وفي سياق متصل، واصلت عناصر حرس الحدود في المنطقة الغربية العسكرية، ضرباتها المتلاحقة لتأمين حدود الدولة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، حيث تم ضبط 4 أجولة، عثر داخلها على 15 بندقية خرطوش وبندقية قناصة و20 مسدسًا، و1500 طلقة من أعيرة مختلفة، و7 خزن بندقية خرطوش، في منطقة السلوم، على الحدود المصرية الليبية، وإلقاء القبض على 28 متسللاً أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية جنوب منفذ السلوم البري، وضبط 6 عربات دون لوحات معدنية، محمل عليها 16300 قاروصة سجائر مسرطنة في منطقة سيوه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة تقتل 8 تكفيريّين في شمال سيناء وتقبض على 13 آخرين القوات المسلحة تقتل 8 تكفيريّين في شمال سيناء وتقبض على 13 آخرين



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon