توقيت القاهرة المحلي 01:56:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أنّ الخارجيّة اليونانيّة أكّدت دعمها للأمن والسلام في مصر

الفضالي يشير إلى خروج وفد من القوى السياسيَّة في جولة أوروبيَّة لشرح الأوضاع الداخليَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفضالي يشير إلى خروج وفد من القوى السياسيَّة في جولة أوروبيَّة لشرح الأوضاع الداخليَّة

رئيس تيار الاستقلال" المستشار أحمد الفضالي
القاهرة- أشرف لاشين

لفت رئيس تيار الاستقلال" المستشار أحمد الفضالي، إلى أنّ وفد من القوى السياسيَّة المصريّة خرج في جولة إلى عدد من الدول الأوروبيَّة لشرح حقيقة ما يحدث في مصر، موضحًا أنّ لقاء الوفد بالمسؤولين اليونان كان له تأثير إيجابي على الخارجيَّة اليونانيَّة، التي جاء موقفها مؤيدًا ومساندًا لمصر.
وذكر الفضالي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد الأربعاء، وسط القاهرة، لعرض نتائج جولته الأوربية التي شرح خلالها أبعاد الموقف المصري، أنّ الخارجيّة اليونانيّة أكّدت دعمها للأمن والسلام في مصر، مشددة على أنّ تأمين مصر يعد تأمينًا لدولة اليونان، التي يربطها بها تاريخ كبير وعريق، لافتًا إلى أنّ الموقف اليوناني أصبح أكثر دعمًا للترويج والتوضيح للموقف السياسي ضد من سماهم أعداء مصر الذين يروجوا لإشاعات كاذبة لما يحدث في مصر.
وأشار إلى أنّ الوفد المصري تعرض لمضايقات ممن وصفهم بـ"أنصار جماعة الإخوان في اليونان الذين اعتدوا على الوفد المصري بالسب والقذف أمام السفارة المصريَّة هناك، وقاموا برفع شارات رابعة العدويّة أمام السفارة المصريّة".
وألمح أنّ "الوفد التقي أيضًا بعدد من الكتُاب والصحافيين ورجال السياسة الألمان، وأعربنا لهم عن مدي غضبنا مما يقوم به مركز البحوث السياسيَّة الألماني، بنشرة لصور سلبية عما يحدث في مصر، وكانت الإجابة بأن التقارير التي يتم نشرها تعتمد على معلومات وتصريحات أدلى بها لهم الناشط الحقوقي والمحامي خالد علي، الذي أكّد لهم أنّ مصر تنتهك حقوق الإنسان".
وأوضح  أنّ ما سماه "التوغل الإخواني" في ألمانيا كان له الأثر السلبي على مصر، حيث أصبح له تأثير قوي على السياسة الألمانية التي أبدت العديد من التحفظات تجاه مصر، مشيرًا إلى أنّ "الوفد صحح للجانب الألماني الصورة السلبية التي نشرتها جماعة "الإخوان المسلمين هناك، وأنّ الألمان أصبحوا أكثر تفهمًا للموقف المصري، كما قمنا بشرح أبعاد الحكم الصادر بالإعدام ضد عدد من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، وأكدنا لهم أنّ السلطة التنفيذية في مصر لا يمكن لها أن تتدخل في أحاكم القضاء، وأن الحكم جاء لما توافر للمحكمة من أدلة وبراهين أثبتت تورط من حكم عليهم في أعمال إرهابيّة". وتابع "كما حذرنا الدول الأوروبيّة من الإرهاب الذي تواجهه مصر لأنه سيكون له مردود عكسي على الإتحاد الأوروبي بأكمله".
وذكر نائب رئيس حزب "السلام" وأحد أعضاء الوفد حسين أبوجاد، أنّ "الوفد التقى للمرة الأولى بسكرتير عام الإتحاد البرلماني الدولي، والذي أكد لنا عن تفهم الإتحاد البرلماني الدولي لما تتعرض له مصر من إرهاب، مؤكدًا نيته بإصدار بيان باسم الإتحاد البرلماني يدين فيه العمليات الإرهابية في مصر"، وفقًا لقولهما.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفضالي يشير إلى خروج وفد من القوى السياسيَّة في جولة أوروبيَّة لشرح الأوضاع الداخليَّة الفضالي يشير إلى خروج وفد من القوى السياسيَّة في جولة أوروبيَّة لشرح الأوضاع الداخليَّة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - مصر اليوم
  مصر اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 09:03 2020 السبت ,28 آذار/ مارس

"الصحة" المصرية تزف بشرى سارة للمواطنين

GMT 18:01 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة طفل يبلغ من العمر 7 أشهر بوباء كورونا

GMT 21:22 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

شفاء ثلاث حالات جديدة من كورونا في الكويت

GMT 14:03 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

10 خطوات ضرورية لحماية الأم والطفل من كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon