توقيت القاهرة المحلي 12:39:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال توجيهه كلمة بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير

الفريق مميش يبعث رسالة طمأنة لشركات الملاحة العالمية وللشعب المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفريق مميش يبعث رسالة طمأنة لشركات الملاحة العالمية وللشعب المصري

رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش
القاهرة – إيمان إبراهيم

صعد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، فجر الأحد على ظهر سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة، ليعطي رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي وللتوكيلات الملاحية.

وأكد مميش أن الملاحة آمنة تمامًا في قناة السويس وأن معدلات المرور في القناة في أفضل حالاتها.

وأوضح رئيس الهيئة، أن حركة العبور في القناة الأحد، قد شهدت عبور 57 سفينة وأن القناة ستظل مفتوحة لجميع دول العالم دون تمييز وبحرية تامة لتكون على الدوام شريانًا للخير والحياة لمصر والعالم أجمع.

وأضاف الفريق مميش، في بيان صحافي الأحد، أن ما يحدث في مصر الآن هو ملحمة رائعة من الحب والعطاء والإنجازات من أجل مصرنا الحبيبة، مطمئنًا الشعب المصري العظيم على العمل في القناة الجديدة.

 وذكر مميش "إننا سنكون عند العهد والوعد إن شاء الله لننجز المهمة في الوقت المحدد لنثبت للعالم أجمع أن الشعب المصري قادر على التحدي وصنع المعجزات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وأردف "نؤكد أن أعمال حفر قناة السويس الجديدة وأعمال التكريك تسير على قدم وساق وفق المخطط، مضيفًا أن عدد الكراكات قد وصل إلى 23 كراكة، ومن المنتظر إن شاء الله أن يصل عدد الكراكات في شباط/فبراير إلى 27 كراكة وفي آذار/مارس إلى 37 كراكة.

وتابع "بلغ إجمالي معدل التكريك اليومي مليون مترمكعب، ونسعى للوصول إلى 2 مليون متر مكعب إن شاء الله مع اكتمال أعداد الكراكات التي ستشترك في المشروع.

كما بلغ إجمالي أعمال التكريك في القناة الجديدة حتى اليوم 41 مليون متر مكعب بنسبة 17 % من حجم أعمال التكريك المستهدفة والتي تبلغ 250 مليون متر مكعب، وهذا المشروع من أكبر مشاريع التكريك في العالم.

وحول رد الفريق مهاب مميش على ما يثار حاليًا من شائعات تستهدف قناة السويس، أجاب قائلًا " أرجو ألا تستمعوا إلى الشائعات المغرضة كما حدث في موضوع التسرب المحدود في حوض الترسيب الذي لم يخدش فيه ظفر عامل واحد.

وقال "أهيب بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما يكتب عن قناة السويس، مضيفًا "تأكدوا أنه عند حدوث أي أمر في قناة السويس سأكون أول من يتحدث عنه بمنتهى الشفافية والوضوح.

 ويعد رئيس هيئة قناة السويس هو المسؤول الأول عن القناة والرد على أي تساؤلات بشأن القناة وما يتردد من شائعات.

 وفي ختام تصريحاته، أرسل الفريق مهاب مميش تحية لثورة 25 يناير المجيدة ولكل من ضحى في سبيل مصر من أجل الحرية والرخاء.

 كما بعث بخالص التحية والتهنئة لرجال الشرطة المصرية الأبطال في عيدهم مؤكدًا تضحياتهم وجهدهم من أجل مصر وأنها لن تذهب سدى وسيذكرهم التاريخ بأحرف من نور جزاء ما قدموا لهذا الوطن العزيز.    

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق مميش يبعث رسالة طمأنة لشركات الملاحة العالمية وللشعب المصري الفريق مميش يبعث رسالة طمأنة لشركات الملاحة العالمية وللشعب المصري



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon