توقيت القاهرة المحلي 07:22:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الطيران المروحي يقصف درعا برميلين متفجِّرين

العثور على جثامين 20 قتيلًا من أبناء الشعيطات في ريف دير الزور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العثور على جثامين 20 قتيلًا من أبناء الشعيطات في ريف دير الزور

الطيران المروحي يقصف درعا برميلين متفجِّرين
دمشق - نور خوّام

عثر، الاثنين، على جثامين 20 شخصًا من أبناء عشيرة الشعيطات بالقرب من سكة القطار وشركة الكهرباء في بلدة غرانيج في ريف دير الزور الشرقي، ممن قضوا في وقت سابق على يد تنظيم "داعش" المتطرِّف.

كما ارتفع عدد عناصر تنظيم "داعش" من الجنسية السورية، الذين لقوا حتفهم في الاشتباكات المستمرة مع القوات السورية الحكومية في محيط مطار دير الزور العسكري، إلى 4 أشخاص.

وسقطت قذائف عدة أطلقها مقاتلون على مناطق عند أطراف حي "المزة 86"، في دمشق، بينما نفذ الطيران الحربي 7 غارات على مناطق في قرية الجفرة القريبة من مطار دير الزور العسكري، وغارة أخرى على مناطق في محيط المطار، في حين تدور اشتباكات بين القوات الحكومية، وتنظيم "داعش" في منطقة "حويجة صكر" عند أطراف مدينة دير الزور.

وفي ريف دمشق قتل عنصر من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في جرود القلمون، كما قصفت القوات مناطق في حي التضامن، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفي درعا قتل أحد عناصر الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية وعناصر حزب الله اللبناني في بلدة الشيخ مسكين في ريف درعا، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجِّرة مناطق في بلدة عقربا.

كذلك سمع دوي انفجار في محيط حي المنشية في درعا البلد ناجم عن قصف من قِبل القوات الحكومية بعدة قذائف على مناطق في درعا البلد، دون معلومات عن الإصابات حتى الآن.

وألقى الطيران المروحي، في درعا، برميلين متفجِّرين على مناطق في بلدة "سملين"، كما شن غارتين على مناطق في البلدة، وغارات أخرى على أماكن في منطقة "غرز" وبلدتي علما ونصيب في ريف درعا، ومناطق أخرى في مخيم درعا.

كما نفذت القوات الحكومية مداهمات أمنية لمنازل مواطنين في بلدة "رنكوس" في منطقة القلمون، تزامنًا مع قصف مروحي بالبراميل المتفجِّرة على مناطق في مدينة الزبداني، دون معلومات عن وقوع إصابات.

واعتقل تنظيم "داعش" عدة رجال في ريف مدينة  الشدادي الواقعة في الريف الجنوبي لمدينة  الحسكة، والتي تعد المعقل الرئيسي للتنظيم في محافظة الحسكة، لاتهامهم بـ"العمالة للنظام السوري".

كما قتل عنصر من لواء القدس الفلسطيني الموالي للنظام السوري متأثرًا بجراح أصيب بها، خلال اشتباكات مع الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين التي تضم "جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام" وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" في منطقة المناشر.

وجدَّدت القوات الحكومية قصفها منطاق في الريف الغربي لمدينة الحسكة، فيما قصفت مناطق في أطراف بلدة النعيمة وبلدتي صيدا والحراك في ريف درعا، وشنت هجمات عنيفة على مناطق في بلدة "إبطع"، ما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة عدد آخر، خلال 6 غارات جوية، ونفذ الطيران الحربي 3 غارات أخرى على مناطق في بلدتي الصورة وعلما، وسط اشتباكات بين القوات الحكومية والكتائب المسلحة المتشددة، بالقرب من منطقة شقرا في ريف درعا.

كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى، بالقرب من حاجز الحماميات في ريف حماة الغربي، كما هاجم الطيران الحربي بالبراميل المتفجِّرة، مناطق ناحية عقيربات ومناطق في أطراف بلدة "كفرزيتا" في ريف حماة، وأخرى في قريتي الصياد والزكاة في ريف حماة الشمالي، وجدَّد الطيران قصفه بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة.

وفي حمص تستمر القوات الحكومية بقصفها مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، وسط فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية.

ونفذت القوات الحكومية مداهمات أمنية لمنازل مواطنين في بلدة "رنكوس" في منطقة القلمون، تزامنًا مع قصف مروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الزبداني، دون معلومات عن وقوع إصابات.

وبيّنت مصادر أنَّ الانفجار الذي وقع، صباح الاثنين، أمام حاجز في محيط معمل الغاز في الفرقلس، في ريف حمص الشرقي، أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين، وشوهد مقاتلان من تنظيم "داعش" يستقلان سيارة بالقرب من موقع الانفجار.

ودارت اشتباكات عنيفة بين المجموعات المقاتلة، و"جبهة النصرة" و"أنصار الدين"، من طرف، والقوات الحكومية ومقاتلي "حزب الله" من طرف آخر، في حلب، واستمرت لفترة طويلة، ترافقت مع قصف متبادل بين الطرفين على مناطق الاشتباك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على جثامين 20 قتيلًا من أبناء الشعيطات في ريف دير الزور العثور على جثامين 20 قتيلًا من أبناء الشعيطات في ريف دير الزور



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - مصر اليوم

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:39 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

سيد معوض يكشف كواليس انضمامه لقناة بيراميدز
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon