توقيت القاهرة المحلي 01:44:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استهدفت القوات الحكومية مخيم اليرموك بـ25 برميلًا متفجرًا

الطيران المروحي يشنّ عدة غارات ويقصف 7 مدن وبلدات وقرى في إدلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطيران المروحي يشنّ عدة غارات ويقصف 7 مدن وبلدات وقرى في إدلب

الطيران المروحي يشنّ عدة غارات
دمشق ـ نور خوّام

كشف المرصد السوري لحقوق الانسان، عن قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأثنين – الثلاثاء، مناطق في بساتين بلدة الكسوة في ريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما تعرضت مناطق في مدينة زملكا ومناطق أخرى في مزارع مدينة دوما بعد منتصف ليل الأثنين لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات.

 وذكر المرصد أن القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة الديرخبية في ريف دمشق الغربي، دون أنباء عن خسائر بشرية، في حين تأكد استشهاد رجل  وسقوط عدد من الجرحى جرّاء سقوط قذيفة على منطقة محطة وقود قرب جرمانا، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها.

ودارت اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش"، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة الزبداني، وسط أنباء عن تقدم لمقاتلي التنظيم.

وفي محافظة دمشق، أعلن المرصد السوري، أن الطيران المروحي ألقى 6 براميل متفجرة بعد منتصف ليل الأثنين على مناطق في شارع العروبة، قرب مقبرة الشهداء وشارع نوح والمنصورة في مخيم اليرموك، ليصل عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مخيم اليرموك في الأيام الثلاثة الفائتة إلى 25، ما أدى إلى استشهاد رجل وسقوط عدد من الجرحى، وتزامن ذلك مع قصف القوات الحكومية لمناطق في شارع الـ 30 القريب من المخيم.

 كما ارتفع عدد القتلى إثر القصف إلى 8 وهم عقيد منشق عن جيش التحرير الفلسطيني وأربعة مقاتلين من "أكناف بيت المقدس" والمقاتلين الداعمين لها، و3 عناصر من تنظيم "داعش"، إلى جانب عدد من المقاتلين لقوا حتفهم إثر اشتباكات بين الطرفين في مخيم اليرموك.

وفي محافظة حلب، فتحت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي البياضة في حلب القديمة، فيما فتح الطيران الحربي فجر الثلاثاء نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي مساكن هنانو، بينما سقطت عدة قذائف على مناطق في أحياء التلل والعزيزية وجمعية الزهراء الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

 وأعلن المرصد أنه تأكد استشهاد 3 مواطنين بينهم سيدة، جرّاء قصف للطيران الحربي بعد منتصف ليل الثلاثاء، على مناطق في قرية الحلبية في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وفي محافظة درعا، دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء بين القوات الحكومية من طرف، ومقاتلي الكتائب المتشددة والمقاتلة من طرف آخر في محيط حي المنشية في مدينة درعا، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

 كما قصفت القوات الحكومية فجر الثلاثاء، أماكن في منطقة الجيدور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين استشهد رجل من بلدة داعل متأثرًا بجراح أصيب بها جرّاء قصف الطيران الحربي لمناطق في بلدة داعل منذ عدة أيام.

وتعرضت مناطق في بلدة سملين لقصف من قبل القوات الحكومية، صباح الثلاثاء، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في معبر "نصيب" على الحدود مع الأردن والذي تسيطر عليه جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل المتشددة، بينما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدتي اليادودة والفقيع دون أنباء عن إصابات.

ونفذ الطيران الحربي صباح الثلاثاء، ثلاث غارت على مناطق في أحياء درعا البلد في مدينة درعا، كما ارتفع عدد القتلى إلى 29 على الأقل في محافظة درعا الأثنين بينهم 18 مقاتلًا من الفصائل المقاتلة والمتشددة استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف درعا الشمالي الغربي وفي منطقة جدية، و7 مواطنين بينهم مواطنة و5 أطفال استشهدوا جرّاء قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة بصرى الشام.

 واستشهد طفل جرّاء قصف جوي على مدينة درعا، كما استشهدت طفلة متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف جوي على بلدة جاسم، ورجل استشهد جرّاء قصف للقوات الحكومية على مناطق في بلدة كفر شمس، ورجل من بلدة محجة استشهد تحت التعذيب في سجون النظام.

وفي محافظة القنيطرة، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء مناطق في قرية سويسة في ريف القنيطرة دون أنباء عن غصابات، كما قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين مناطق في قرية الحميدية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية كبيرة.

وفي محافظة حماه، تعرضت مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي لقصف من قبل القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين، وتشهد البلدة منذ عدة أشهر قصفًا جويًا مستمرًا، سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

 كما قصف الطيران الحربي، ليل الأثنين، أماكن في المنطقة الواقعة شرق بلدة عقارب وجنوب المبعوجة في ريف حماه الشرقي، ومناطق أخرى في قرية أبو حبيلات، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة صباح الثلاثاء مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماه الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي محافظة إدلب، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء مناطق في بلدة الهبيط في ريف إدلب  الجنوبي، كما انفجرت عبوة ناسفة بعد منتصف ليل الأثنين في سيارة في بلدة كفرنبل في ريف معرة النعمان الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين قصف الطيران الحربي والمروحي صباح الثلاثاء مناطق في مدينة إدلب، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة.

ونفذ الطيران الحربي، صباح الثلاثاء،  ثلاث غارات على مناطق في بلدة سرمين وغارة أخرى على مناطق في قرية بينين في جبل الزاوية وغارتين على مناطق في أطراف بلدة سراقب، وغارة على مناطق في بلدة تفتناز، ولم ترد معلومات عن إصابات,

وترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية قميناس، دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما تعرّضت مناطق في مدينة سلقين لقصف جوي دون أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة اللاذقية، استهدفت الكتائب المتشددة تمركزات للقوات الحكومية بقذائف الهاون في جبل تلا وكفرية الفوقانية في ريف اللاذقية الشمالي، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المروحي يشنّ عدة غارات ويقصف 7 مدن وبلدات وقرى في إدلب الطيران المروحي يشنّ عدة غارات ويقصف 7 مدن وبلدات وقرى في إدلب



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

برج العرب يقترب من استضافة نهائى كأس مصر

GMT 23:09 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه اف سي مصر وديًا بعد إلغاء مواجهة السويس

GMT 20:12 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

حرس الحدود ينجح في التعاقد مع أحمد شرويدة

GMT 18:37 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

سموحة يفسخ تعاقده مع رمزي خالد بعد شهر من التوقيع

GMT 12:29 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

6 روايات في القائمة القصيرة للفوز بـ«البوكر»
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon