توقيت القاهرة المحلي 06:09:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالبت بالالتزام بأجندة واضحة واتخاذ إجراءات جادة

"الشفافيّة الدوليّة" تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشفافيّة الدوليّة تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد

مبنى منظمة "الشفافيّة الدوليّة"
القاهرة ـ محمد الدوي

دعت منظمة "الشفافيّة الدوليّة"، مرشحي الانتخابات الرئاسيّة في مصر، إلى الإعلان عن الالتزام الكامل بمكافحة الفساد، وتجفيف منابعه من خلال تبني ودعم التعهد االصادر عن المنظمة والذي يقدم خطة انطلاق أولية نحو نجاح جهود مكافحة الفساد في مصر، وذلك مع انطلاق الدعايّة الانتخابيّة الرئاسيّة الرسميّة السبت.
وأكّدت منسقة الشفافيّة الدوليّة في مصر لمياء كلاوي، "إنّنا ندعو المرشحين التعهد بتشكيل حكومة فعالة وقابلة للمساءلة والمحاسبة، ونطالبهما بتقديم التعهد الحقيقي والعلني بإنهاء عشرات الأعوام من المحسوبيّة والمحاباة والفساد السياسي بتجلياته المختلفة التي سادت في ظل النظم السابقة وأخرجت الملايين إلى الشوارع للمطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعيّة".
ودعت كلاوي المرشحين إلى الالتزام علناً بأجندة واضحة للتصدي للفساد، من خلال اتخاذ إجراءات جادة نحو وفاء مصر بالتزاماتها تجاه اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي صدقت عليها عام 2005.
وأوضحت، أنّ التعهد العلني بالتعهد خلال 6 شهور من تولي المنصب، بأنّ يتم إنشاء لجنة خبراء في مجال التشريعات ذات سلطات وصلاحيات واسعة لمراجعة وتطوير تشريعات مكافحة الفساد القائمة حاليًا وإنشاء هيئة رسميّة لمكافحة الفساد، مستقلة سياسيًا وذات سلطات قضائيّة، ورفدها بالموارد البشريّة والماليّة الكافيّة، توحد عمل هيئات ولجان مكافحة الفساد السابقة.
وتابعت، إنّ هذا التعهد يتضمن كذلك إنشاء محاكم مستقلة مختصة بملاحقة قضايا الفساد فقط، وفي الوقت المناسب، ووضع تشريع لحمايّة المبلغين عن الفساد، والتشجيع على التبليغ عنه، وتبني قانون حق الحصول على المعلومات لتمكين المواطنين والمجتمع المدني من المشاركة والرقابة على الشأن العام وتعزيز الشفافيّة والمساءلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشفافيّة الدوليّة تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد الشفافيّة الدوليّة تدعو مرشحي الرئاسة المصريّة إلى التعهد بمكافحة الفساد



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن ـ مصر اليوم

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

شهيرة تطمأن جمهور محمود ياسين على صحته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon