توقيت القاهرة المحلي 11:48:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عقب انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

السيسي يلقي خطابًا للشعب المصري تعقيبًا على أحداث شمال سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يلقي خطابًا للشعب المصري تعقيبًا على أحداث شمال سيناء

السيسي يلقي خطابًا للشعب المصري تعقيبًا على أحداث شمال سيناء
القاهرة ـ إيمان إبراهيم

 استهل الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمته للمصريين، عقب انتهاء المجلس الأعلىّ للقوات المسلحة، اليوم السبت، بتقديم التعازي لأسر الشهداء والمصريين أجمعين.
 وأكد السيسي في خطابه، أنَّ "مصر تواجه أقوى تنظيم سري في العالم"، وذلك يعني أنَّ "المصريين في 30 يونيو و3 يوليو أخذوا قرارًا من أخطر قرارات العصر الحديث".
 وقال في كلمته: "طلبت في 21 تموز/يوليو تفويض من الشعب لمجابهه التطرَّف، لأني كنت متأكدًا أنَّ ما  تشهده مصر من عمليات متشدّدة سيحدث".
 وتابع: "بأكد لكم إنه من 21 تموز/يوليو 2013  أحد أهم قادة تنظيم "الإخوان طلب مني لقاء بشكل شخصي، وأنا أذكر هذا الحديث الذي دار مدته 40 دقيقة أو أكثر، وقال لى  نصًا : ستفاجىء بمقاتلين تقاتلونكم من كل ربوع الدنيا".
 وأضاف: "أنا كنت متأكد أن ما تشهده مصر سيحدث، لأننا جئنا على تنظيم من أخطر التنظيمات، تنظيم نافذ وجاهز وموجود في العالم كله، حتى  يوجد رؤساء دول حاليًا تخشاه".
واستكمل حديثه: "مواجهه هذا التنظيم صعبة وقوية وشريرة والذى يدفع الثمن هم المصريين لأن أبناء الجيش والداخلية أبناء مصر، لكن الشهداء على أتم استعداد لدفع أرواحهم فداء لمصر والمنطة بأكملها".
وأردف: "يجب الأخذ في الاعتبار أنه أيام الحروب لم يكن هناك تناول لأخبار الجيش لرفع معنويات الأمة وإرادة مصر، وما يحدث الآن من حوادث تهدف لزعزعة نفوس الناس، لكن اختيار المصريين يجب أن أنفذه بمنتهى القوة والأمانه والإخلاص، أي خيار للمصريين سيتخارونه سأقوم بتنفيذه، لكن هذا الصراع لازم نقوم بدورنا لتنتصر فيه".
 وأوضح: "الدول التي خاضت معارك ضد التطرَّف في افغانستان والعراق ومناطق متفرقة في العالم، كانت تترك الساحة للتشدّد، لكن مصر لن تترك معركتها، ونحن لن نترك سيناء لأحد، إما أن تصبح سيناء للمصريين أم الموت".
وذكر: "الأهم من كل ذلك الروح المعنوية للجيش والشرطة والمواطنين يجب أن تكون في أعلى ما يمكن، لأن هذه الحوادث ستتكرر".
ووجه السيسي حديثة "للإخوان" المحظورة: "يا إما سنحكمكم يا إما سنقاتلكتم، أه يا إما تتحكموا أو تتقتلوا، أنا شخصيَا مستعد اتقتل وحقابل ربنا باللى عملته، هىّ الحكاية كده، أنَّا أذكر هذه الكلمات لأنس سأقف أمام العالم بكم، ولن اقاوم العالم إلا بالمصريين، لانكم واجهتوا العالم، ونحن لا نخشى أحد ولا نخاف، وبدأنا فعلًا فى إجراءات التصدي".
واستطرد قائلًا: "من ساعدكم واعطاكم أحنا شيفنيه ومش حنسيبه، وبفضل الله سبحانه وتعالي ستتنصر في هذه المواجهه بالعمل، والجهد والدم".
وتابع: "عن المؤتمر الاقتصادي أود أن أؤكّد أن هذا المؤتمر سيكون ذراع مصر، ونحن مستعدون أن نجوع ونعطر البلد، طالما إن خيار المصريين على قلب رجل واحد، لا توجد أي مشكلة في أي قطاع، وارادتكم وخياركم هو الامر الذي يعز عليا، لاني احترم خيار الناس، وطالما إن ربنا طلب مننا تخيير الناس في عبادته فلن نتراجع عن ذلك".
وصرح:  "هناك أشخاص مستعدون أن يقتلوا ويرجعوا يقولوا "باسم الدين "، ولابد من وجود دور للقضاء والإعلام والحفاظ على الروح المعنوية ورسالة وعي حقيقة في حرب مصر تخوضها حاليًا، وأجهزة الدولة كلها مستعدة تقف للمصريين لبناء مصر الحديثة إن شاء الله، ومصر حتفضل رغم حقد الحاقدين وكيد الماكرين، لأن المصريين ارادتهم قوية وهم إن شاء الله على العهد".
واختتم السيسي خطابه، قائلًا:  "تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر". 
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يلقي خطابًا للشعب المصري تعقيبًا على أحداث شمال سيناء السيسي يلقي خطابًا للشعب المصري تعقيبًا على أحداث شمال سيناء



تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 03:17 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
  مصر اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 18:38 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بيان عاجل من القوات المسلحة

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 01:58 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

دجلة يواجه طنطا وديًا على بترو سبورت

GMT 00:59 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أحمد حسن يؤكد أنه جاهز لتولي أي منصب في المنتخب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon