توقيت القاهرة المحلي 01:34:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالب الرئيس بتعزيز أوجه الاستثمارات الثنائية في قطاعات عدة

السيسي يلتقي وفدًا موسَّعًا من ممثلي كبرى الشركات البريطانية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يلتقي وفدًا موسَّعًا من ممثلي كبرى الشركات البريطانية في مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة – محمد الشناوي

أعلنت رئاسة الجمهورية، الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى وفدًا موسعًا من ممثلي كبرى الشركات البريطانية، برئاسة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توبياس الوود، بمقر رئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الأعمال "المصري البريطاني"، بحضور وزيري التعاون الدولي والاستثمار، وسفير المملكة البريطانية بالقاهرة، ورئيس الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن الرئيس السيسي استهل اللقاء بالترحيب بالحضور، الذين يمثلون 46 شركة بريطانية تعمل في قطاعات الطاقة والخدمات والبنية التحتية وتجارة التجزئة والتشييد والبنوك.

وأطلع السيسي مجتمع الأعمال البريطاني على حقيقة الأوضاع والتطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى اقتراب مصر من الخطوة الأخيرة لخارطة المستقبل، المتمثلة في الانتخابات البرلمانية.

وطالب السيسي الغرب بضرورة تفهم ما يدور في مصر، إلى جانب تقييم الأوضاع من منظور شامل يأخذ في الاعتبار اختلاف ظروفها وطبيعة التحديات التي تواجهها، مؤكدًا رفض الشعب المصري للأفكار المتطرفة وخروجه في ثورة 30 من يونيو دفاعًا عن هويته، وإدراكًا لخطورة العبث بالدين واستخدامه كأداة للوصول إلى السلطة.

وتحدث السيسي عن الجهود التي تبذلها مصر لمكافحة التطرف، مشيرا إلى التحذيرات العديدة التي سبق أن وجهها من ظاهرة المقاتلين الأجانب المنخرطين في صفوف التنظيمات المتطرفة، ومخاطر عودتهم إلى دولهم مرة أخرى، بالإضافة إلى أهمية تعزيز الجهود الدولية وتقديم الدعم اللازم للقضاء على التطرف، موضحًا أن استقرار مصر ونجاحها سيساهم بشكل مباشر في استقرار المنطقة في ضوء دورها المركزي في العالمين العربي والإسلامي.

وأضاف يوسف: أن "الرئيس السيسي شدد على أهمية الدور البريطاني بالنسبة لمصر، حيث تحتل بريطانيا المرتبة الأولى في قائمة الدول الأجنبية المستثمرة، داعيًا الشركات البريطانية إلى تعزيز استثماراتها في مصر، لما لذلك من آثار إيجابية على دفع التنمية الاقتصادية في البلاد، بما يصب في صالح دعم استقرار المنطقة".

وأشار السيسي إلى أن موقع مصر المحوري في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا يسمح لها بأن تكون نقطة ارتكاز حقيقية لانطلاق الاستثمارات والشركات البريطانية إلى أسواق ومناطق أخرى، كما استعرض فرص الاستثمار الواعدة في مصر في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أن الاقتصاد المصري يتمتع بثاني أعلى عائد للاستثمارات في العالم.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يلتقي وفدًا موسَّعًا من ممثلي كبرى الشركات البريطانية في مصر السيسي يلتقي وفدًا موسَّعًا من ممثلي كبرى الشركات البريطانية في مصر



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 20:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

انقلاب ميكروباص أعلى محور صفط اللبن

GMT 15:49 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

محمد الننى يؤكد سعادته باللعب مع بشكتاش التركي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon