توقيت القاهرة المحلي 07:54:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قبل إلقائه كلمة أمام البرلمان الإثيوبي في أديس أبابا

السيسي يلتقي ممثلي "المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية" ووفد الدبلوماسية الشعبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يلتقي ممثلي المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووفد الدبلوماسية الشعبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – إيمان إبراهيم

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، يلتقي بعد قليل في مقر إقامته في أديس أبابا، ممثلي المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا، ثم سيلتقي وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي.

 وأضاف يوسف في تصريحات خاصة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتوجه بعد ذلك إلى مقر البرلمان الإثيوبي لإلقاء كلمة تحمل مشاعر المحبة والسلام من الشعب المصري الى الشعب الإثيوبي.

يُشار إلى أن السيسي أكد خلال مباحثاته مع رئيس وزراء إثيوبيا ديسالين أن إعلان المبادئ الذي تم التوقيع عليه في الخرطوم يعد خطوة أولى على طريق المزيد من التعاون بين الدول الثلاث وهو الأمر الذي يتطلب إبرام اتفاقيات تفصيلية تطبق وتوضح جميع جوانبه.

وأضاف أن التوقيع على إعلان المبادئ جاء تعبيرًا عن إرادة قوية تدفع باتجاه الحرص على استكمال مسيرة التفاهم والتنسيق، بما يحقق التنمية والرخاء لشعوب الدول الثلاث.

وشدد الرئيس المصري على أن هذا التوجه المصري يعد تطبيقًا عمليًا لاستراتيجية مصر الجديدة للانفتاح على أفريقيا وهي الاستراتيجية التي حرص  على صياغتها منذ خطاب التنصيب في حزيران/يونيو 2014.

وأشار إلى أن التعاون والتنسيق الذي تشهده علاقات مصر مع كل من إثيوبيا والسودان يتعين أن يتطور ليشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، وأن يتسع ليضم كافة دول حوض النيل وكذا دول القارة الأفريقية بأكملها، وهو الأمر الذي يتطلب توافر الإرادة السياسية المشتركة وتوجيه الطاقات وتسخير الإمكانيات لتحقيق آمال وطموحات الشعوب الأفريقية التي تتطلع إلى الكثير من قادتها.

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي أن زيارة السيسي إلى إثيوبيا تعد شرفًا عظيمًا، وستترك أثرًا كبيرًا لتعميق التفاهم بين الشعبين المصري والإثيوبي.

 وأوضح ديسالين أنه وإن كانت مياه النيل تمثل جوهر التعاون الحالي بين مصر وإثيوبيا والسودان إلا أن التعاون بين الدول الثلاث لن يقتصر على مواضيع المياه ولكنه سيمتد إلى آفاق أرحب لتحقيق التنمية والرخاء لشعوبها.

و نوَّه  رئيس الوزراء الإثيوبي  خلال لقاءه السيسي الثلاثاء، إلى أن توقيع إعلان المبادئ بشأن سد النهضة الإثيوبي يرسي القواعد العامة والخطوط العريضة للتعاون ولعمل الخبراء الفنيين الإثيوبيين والمصريين، بما يعطي إشارة بدء قوية لمستقبل أفضل للعلاقات بين البلدين في إطار من التعاون والاحترام المتبادل الذي يعد مصدر سعادة للأصدقاء وإحباط للأعداء. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يلتقي ممثلي المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووفد الدبلوماسية الشعبية السيسي يلتقي ممثلي المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووفد الدبلوماسية الشعبية



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 17:04 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم
  مصر اليوم - إليك أغلى وأبرز 5 منازل للمشاهير حول العالم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon