توقيت القاهرة المحلي 15:30:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يقوم على تنفيذ محور التَّنمية وبناء 8 مطارات و26 مدينة سياحيَّة و22 تعدينيَّة

السِّيسي يكشف عن ملامح برنامجه الرِّئاسي ويتعهَّد بتحسين المعيشة خلال عامين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السِّيسي يكشف عن ملامح برنامجه الرِّئاسي ويتعهَّد بتحسين المعيشة خلال عامين

المشير عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ أشرف لاشين ـ أكرم علي

تعهَّد المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية، عبدالفتاح السيسي، بـ"تحسين حياة المواطن المصري المعيشية خلال عامين"، مُؤكِّدًا أنه "قادر على حل معظم المشاكل التي تواجه الاقتصاد المصري".
وأكَّد السيسي خلال الجزء الثاني، من الحوار التلفزيوني، على عدد من القنوات المصرية، مساء الثلاثاء، أنه "إذا لم يصبر المصريون حتى تتحسن الأمور، فمصر لن تقوم"، مشيرًا إلى أنه "سيُطبِّق القانون حال قطع الطريق على تنفيذ برنامجه".
وأوضح المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، أن "ملامح برنامجه الانتخابي تعتمد على سياسة المحاور المتوازية في العمل"، قائلًا "سنزيد من مساحات الأراضي عبر تنفيذ مشروع محور التنمية، وسيتم تعظيم دور الدولة حال وصولي للرئاسة، ونُخطِّط لتقسيم محافظات مصر بصورة مختلفة، ليكون لها ظهير صحراوي، وظهير يمتد إلى البحر، لزيادة عدد ثروة المحافظات في الأراضي، عبر توزيع الأراضي على أبناء المحافظة".
وتابع السيسي، "نتحدث عن نحو 33 محافظة، لضمان السيطرة الإدارية، وتحقيق التنمية، وفقًا للخريطة الجديدة، التي تتميز بالشمولية وبُعد المدى، على أن تكون سيناء 3 محافظات، في التقسيم الجديد للمحافظات، ونستهدف استصلاح 4 ملايين فدان مع الوضع في الاعتبار توفير المياه والتربة الصالحة، ونحتاج إلى تطوير شبكة الري لتوفير المياه، وذلك سيتكلف نحو 160 مليار جنيه"، مُؤكِّدًا أنه "استعان بعلماء وجيولوجيين لتحديد الأراضي التي سيتم زراعتها، وتتوافر فيها المياه وخصوبة التربة".
وكشف السيسي، أن "خطته تتضمن إنشاء 26 مدينة ومركزًا سياحيًّا، و22 مدينة تعدينية، إضافةً إلى 8 مطارات جديدة، وأن تكلفة مشروع محور التنمية تصل إلى تريليون جنيه، وأن التمويل سيكون عبر 3 محاور، أولها؛ تحفيز المصريين على الترشيد دون المساس بالفقراء، أما المحور الثاني للتمويل، يشمل المصريين في الخارج، والاستثمار المصري والأجنبي، على أن يكون المحور الثالث للتمويل، من خلال مساعدات الأشقاء العرب، الذين قدموا لمصر حتى الآن ما يقرب من 20 مليار دولار، وما سيقدمونه في الفترة المقبلة سيكون أكثر".
وتقدَّم السيسي، بـ"الشكر للملكة العربية السعودية، والإمارات، بعدما قدموه لمصر من مساعدات ضخمة بعد أحداث 30 حزيران/يونيو"، مشددًا على أنه "قادر على ضبط الأسعار في الأسواق لحماية الفقير، من خلال آليات جديدة، وتسعيرة يتحملها الجميع، ولن يترك الفقير لآليات السوق الموجودة حاليًا".
وردًّا على سؤال بشأن ثقته في ما سيقدمه الجانب العربي، قال، "ثقتي في الدعم الذي سيُقدَّم لمصر نابع من ثقتي في الأخوة العرب"، مشددًا على أن "ما سيقدمه الجانب العربي سيكفي".
ونوه السيسي، إلى أن "خطته تقوم على اختزال ما يحتاج لتنفيذه في عام ونصف إلى 7 أشهر"، مُشدِّدًا على أن "أولويته الفقير"، داعيًا إلى "تعاون القطاع الخاص، وتخفيض هامش الربح".
وأوضح أن "برنامجه يتضمن مشروعات يتم تنفيذها في فترات قياسية، وجميع مؤسسات الدولة ستشارك في مشروعات البرنامج، بما فيها القوات المُسلَّحة، وسأضع آليات موازية لضبط الأسواق، إذا لم يساعدني القطاع الخاص، وستتدخل الدولة في ضبط الأسواق بقوة وبآليات مُحدَّدة، وسيتم تطوير الأسواق الموجودة، وخلال أشهر قليلة ستكون جاهزة، وأقول للقطاع الخاص إن السوق مفتوح لكن لابد من مراعاة الفقراء".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يكشف عن ملامح برنامجه الرِّئاسي ويتعهَّد بتحسين المعيشة خلال عامين السِّيسي يكشف عن ملامح برنامجه الرِّئاسي ويتعهَّد بتحسين المعيشة خلال عامين



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي ـ مصر اليوم

GMT 07:02 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية
  مصر اليوم - شركة إنجليزية تسعى إلى إطلاق أطول رحلة بحرية

GMT 04:07 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
  مصر اليوم - إليك مجموعة من أجل ثيمات حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 12:26 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:30 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث سعيدة ومهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:23 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أجواء إيجابية خلال هذا الأسبوع

GMT 12:37 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد نجاحات مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:33 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أمور مهمة خلال هذا الأسبوع

GMT 12:31 2019 الجمعة ,30 آب / أغسطس

تشهد أحداث جيدة جدا خلال هذا الأسبوع
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon