توقيت القاهرة المحلي 01:31:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أطلق على بعضها أسماء الضباط الشهداء الذين قضوا في عمليات متطرفة

السيسي يفتتح 21 مشروعًا نفّذتها القوات المسلحة بمساهمة رجال الأعمال المصريين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يفتتح 21 مشروعًا نفّذتها القوات المسلحة بمساهمة رجال الأعمال المصريين

السيسي يفتتح 21 مشروعًا نفّذتها القوات المسلحة
القاهرة ـ إيمان إبراهيم

افتتح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، عددًا من المشاريع التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة شملت أعمال التطوير والتوسعة في عدد من المستشفيات المركزية مع مراكز جديدة للعناية المركز وبنوك للخلايا الجذعية، إضافة إلى فندق متكامل لخدمة العسكريين والمدنيين مع عدد من مشاريع الطرق.

وتضمنت المشاريع تطوير مجمع الجلاء الطبي التابع للقوات المسلحة ليشمل عدد من المستشفىات والأقسام العلاجية الجديدة منها: مستشفى الجلاء للعائلات، ومستشفى الأطفال والنساء التخصصي، ومستشفى طب الطوارئ والحوادث ومركز جراحة المخ والأعصاب، ومركز أمراض الكلى، ومستشفى الأورام، ومستشفى الأنف والإذن والسمعيات والتخاطب التخصصي، ومركز الرعايا المركزة وبنك الخلايا الجذعية والعيادات الخارجية.

بالإضافة إلى فندق متكامل لخدمة العسكريين والمدنيين، مع عدد من مشاريع الطرق والكباري تضمنت أعمال التطوير والتوسعة في طريقي القاهرة السويس والقاهرة الإسماعيلية الصحراوي وإنشاء 7 كباري جديدة تساهم في القضاء على الاختناقات المرورية على الطريقين وتحويلهما إلى طرق حرة خالية من التقاطعات والقوس الشرقي للطريق الدائري الإقليمي من طريق الإسماعيلية الصحراوي حتى مدينة بلبيس.

وحضر الافتتاحات المشير حسين طنطاوي ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الشخصيات العامة.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح على ماكيت من مدير المهندسين العسكريين اللواء أركان حرب محمود نصار تناول الموقع العام لمجمع الجلاء الطبي وما يضمه من مستشفىات ومراكز تخصصية، وأعمال التنسيق الحضاري ليشمل مجمع طبي متكامل وفندق ومسرح ونادي اجتماعي، وكذلك أعمال التطوير والتوسعة للطرق والكباري الجديدة التي تساهم بشكل كبير في الحد من الحوادث والقضاء على التقاطعات المرورية واستيعاب الكثافات السكانية والصناعية في المدن الجديدة.

وألقى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء عماد الألفي كلمة استعرض فيها جهود القيادة العامة للقوات المسلحة في التخطيط الاستراتيجي للمشروعات التنموية والخدمية في العديد من المجالات، والتي نفذتها الهيئة الهندسية خلال الفترة الماضية بالتنسيق والتعاون مع كل الأجهزة والقطاعات المعنية في الدولة للمساهمة في دعم مقومات التنمية الشاملة في المجالات التي تعود بالنفع على المواطن المصري.

وأشار الألفي إلى انتهاء الهيئة الهندسية من تنفيذ الافتتاحات الجديدة والتي بلغت 21 مشروعًا للطرق والكباري والرعاية الصحية وفقا لأعلى المواصفات القياسية وبأقل تكلفة مالية وفي التوقيتات المحددة لها، فضلًا عن مشاركة الهيئة في تنفيذ 4 مشاريع قومية حاليًا منها: مشروع قناة السويس الجديدة، حيث تم الانتهاء من حفر142مليون م3 حتى الآن والتي تمثل 69 % من إجمالي أعمال الحفر الجاف كمرحلة أولى، وتنفيذ أعمال توسعة تفريعة البلاح وإنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة على مساحة 2157 فدان لخدمة العاملين بالمشاريع التنموية الجديدة في منطقة قناة السويس الجديدة، وزيادة طاقات شبكات الطرق شرق القناة بإجمالي 50 كم.

وشاهد السيسي فيلمًا تسجيليًا تناول الافتتاحات الجديدة شملت المرحلة الثانية من أعمال التطوير والتوسعة لطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي من مدينة العاشر من رمضان وحتى بوابة الرسوم بطول 34 كم ليصبح 4 حارات مرورية بدلا من حارتين، وإنشاء كوبري اللواء شهيد ماجد صالح في منطقة الكم 66 بطول 1114 متر وعرض 12,2 متر وارتفاع 6 أمتار ، وإنشاء كوبري ونفق العميد شهيد ماجد شاكر بالكم 76 لخدمة التحركات وأعمال الفتح الاستراتيجي من خلال كوبري بطول 1100 متر وعرض 60 مترًا ونفق سطحي بعرض 10 أمتار وارتفاع 6 أمتار.

بالإضافة إلى دوائر مرورية بطول 3,5 كم ، كما قامت الهيئة الهندسية برفع كفاءة  2 كوبري على الطريق بمدينة العاشر من رمضان بما يتناسب مع أعمال التطوير بالطريق ،  كذلك أعمال الترميم والدهان والإنارة ورفع كفاءة وتطوير بوابة تحصيل الرسوم.

كما تضمنت الافتتاحات الجديدة إنشاء 4 كباري جديدة في طريق القاهرة السويس الصحراوي لاستيعاب الكثافة المرورية في المدن العمرانية الجديدة والتي شارك عدد من رجال الأعمال في تحمل الجزء الأكبر من تكلفتها المالية شملت: كوبري الرحاب بطول 1100 متر وعرض 12 مترًا ومزود بكوبري للمشاة بطول 1450 متر، وذلك لإلغاء التقاطعات السطحية أمام مدينة الرحاب والتقليل من الكثافة المرورية التي تعاني منها هذه المنطقة، وإنشاء كوبري أحمد بدوي 1 و 2 أمام مدينة الهايكستب الأول بطول 1180 متر وعرض 12 مترًا لخدمة التحركات من منطقة الهايكستب ومتجه إلى السويس، والثاني بطول 1150 مترًا وعرض 12 مترًا لخدمة المقبلين من القاهرة ومتجه إلى مدينة الهايكستب وذلك لإلغاء التقاطعات السطحية والحد من الحوادث والاختناقات المرورية في المنطقة.

وتنفيذ كوبري طلعت مصطفى؛ لخدمة الكثافات المرورية أمام مدينتي الشروق ومدينتي  بطول 980 متر وعرض 17,9 متر ودوائر مرورية بطول 6 كم لتحقيق السيولة المرورية لـ 16 اتجاه مروري ، وقد شهدت مراحل التنفيذ أعمال تعديل مسار الطريق لمسافة 1550 م ، ورفع خطوط الضغط العالي أعلى من مستوى الكباري لمنع تعديل مسار شبكات المرافق والخدمات التي تتعارض مع أعمال التطوير والتوسعة للطريق.

وأعطى الرئيس السيسي إشارة الافتتاح للطرق والكباري الجديدة عبر شبكة "الفيديو كونفرانس" من مناطق المشاريع  إيذانا بافتتاحها رسميًا لتبدأ بدورها في دعم مقومات التنمية الحضارية على أرض مصر، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

واستمع الرئيس السيسي لشرح من مدير إدارة نوادي وفنادق القوات المسلحة اللواء أركان حرب  نبيل سلامة، تناول الإمكانات والتجهيزات التي زودت بها الأجنحة والغرف في فندق تولب الجلاء  لخدمة المترددين على المجمع من العسكريين والمدنيين ، حيث يتكون الفندق من 3 مبان بإجمالي 175 وحدة فندقية ملحق بها 2 حمام سباحة ومطاعم وكافيتريات وقاعات متعددة الأغراض .

ومن جانبه شرح قائد المجمع الطبي للقوات المسلحة في الجلاء اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، الإمكانات الطبية والعلاجية التي زود بها المجمع  ليواكب أحدث النظم والمعايير الطبية العالمية بما يمكنه من تقديم خدمة طبية متكاملة تراعي الجوانب العلمية والإنسانية لخدمة المرضي من العسكريين والمدنيين وفقا لمنظومة علاجية ذات مواصفات عالمية بالتعاون والتكامل مع كبري المستشفىات والجامعات والمراكز الطبية والبحثية في العالم .

أعقبه عرض فيلم تسجيلي تناول مراحل التطوير التي شهدها المجمع الطبي في الجلاء ودورة في تقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة في جميع التخصصات الطبية ، حيث يضم مركزا للرعاية المركزة بمستشفى الجلاء للعائلات والتي تعمل  بطاقة 300 سرير وتضم 7 للعناية مركزة  و9 غرف عمليات ووحدة قسطرة القلب ووحدة عمليات جراحة القلب ، ووحدة هيبريد لعمل قسطرة وجراحة قلبية في آن واحد  ووحدة للعلاج المائي ووحدة رسم المخ والعضلات وأجهزة للرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية بأنواعها ووحدة قسطرة الشرايين الطرفية وتزويدها بأحدث النظم العالمية لتجميع وتسليم الأدوية إلى جميع الأقسام العلاجية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يفتتح 21 مشروعًا نفّذتها القوات المسلحة بمساهمة رجال الأعمال المصريين السيسي يفتتح 21 مشروعًا نفّذتها القوات المسلحة بمساهمة رجال الأعمال المصريين



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم

درة تتألق بفستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 02:58 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
  مصر اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 04:33 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019
  مصر اليوم - 5 أفكار مميزة للاستمتاع بديكور منزلك مع خريف 2019

GMT 20:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

انقلاب ميكروباص أعلى محور صفط اللبن

GMT 15:49 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

محمد الننى يؤكد سعادته باللعب مع بشكتاش التركي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon