توقيت القاهرة المحلي 10:49:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال تفقده لأعمال التطوير في مطار الغردقة الدولي

السيسي يطالب الشركات العاملة في المشروعات التنموية إلى تقليص ربحها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يطالب الشركات العاملة في المشروعات التنموية إلى تقليص ربحها

السيسي يطالب الشركات العاملة في المشروعات التنموية
القاهرة – إيمان إبراهيم

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء إلى مطار الغردقة الدولي، لافتتاح أعمال تطوير وتوسعة المطار وإضافة مبنى جديد للركاب. وكان في استقبال السيسي   لدى الوصول كل من رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الطيران المدني محمد حسام أبو الخير، ، وأحمد عبدالله، محافظ الغردقة، وعدد من  الوزراء، ومسؤولي الشركة القابضة لمصر للطيران، والشركة المصرية للمطارات، ومطار الغردقة الدولي.

وصرح ،المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف بأن الرئيس ألقى كلمة موجزة عقب استماعه إلى الشرح التوضيحي الذي قدمه وزير الطيران المدني لأعمال تطوير المطار، أشار فيها إلى ضرورة العمل على خفض التكلفة الخاصة بإنشاء مهبط الطائرات في المطار في المرحلة الثانية من تطويره، فضلاً عن تقليص الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ المشروع.

وشدد السيسي على حاجة مصر إلى العمل سريعاً على تلبية طموحات المصريين وبث الأمل في نفوسهم، حيث ستشهد الفترة المقبلة افتتاح وطرح العديد من المشروعات التنموية، وهو الأمر الذي يتطلب العمل بمعدلات إنجاز غير مسبوقة، داعياً الشركات العاملة في المشروعات التنموية إلى تقليص هامش ربحها للمساهمة الجادة والعملية في بناء الوطن.

 
وأضاف السفير علاء يوسف، أن السيسي دعا خلال كلمته على أهمية تكاتف المواطنين المصريين فيما بينهم والتفافهم حول هدف واحد إعلاءً لمصلحة الوطن، ليس من منطلق تأييد نظام سياسي بعينه، حيث إن حرية الاختلاف مكفولة للجميع طالما ظلت في إطارها السلمي، ولكن المقصود هو الحفاظ على الدولة المصرية بمؤسساتها، من قضاء وقوات مسلحة وشرطة وإعلام وغيرها، لتظل الدولة مؤسسية وقوية حتى مع تعاقب النظم السياسية.

كما أكد الرئيس على أهمية التحلي بالتفاني في العمل والصبر، مؤكدًا على الثقة المتبادلة والعلاقة الوثيقة التي تربطه بالشعب المصري. كما أكد الرئيس أنه لن يتمكن أحد من إعادة مصر إلى الوراء، وأن الشعب المصري سيظل قادرًا على التصدي لأي خطر طالما احتفظ بوحدته.

وتلا ذلك تفقد الرئيس يرافقه السيد رئيس الوزراء و الوزراء والمسئولين أعمال تطوير مطار الغردقة الدولي، حيث تبادل الرئيس التحية والحديث مع العديد من السياح والمواطنين المصريين الموجودين في المطار، للتعرف على رأيهم في أعمال التطوير الجديدة وما توفره لهم من عوامل الراحة والأمان.

هذا، وكان  وزير الطيران المدني قدم شرحًا تفصيليًا في بداية مراسم افتتاح أعمال تطوير المطار، أشار فيه إلى ما يوفره المطار من فرص عمل جديدة حيث تضاعفت فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خمسين ألفًا إلى 620 ألفاً، فضلاً عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من 5.5 مليون راكب إلى 13 مليون راكب سنوياً، لمواجهة التدفقات السياحية وتيسير حركة السفر.

كما استعرض الوزير الإجراءات التأمينية الدقيقة المطبقة في المطار من خلال استخدام أحدث الأجهزة التكنولوجية، واستعرض الوزير المشروعات المستقبلية للوزارة في مطار القاهرة ومدينة المطار، وكذا مطاري شرم الشيخ وبرج العرب. كما قدم الرئيس هدية تذكارية باِسم العاملين في وزارة الطيران المدني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يطالب الشركات العاملة في المشروعات التنموية إلى تقليص ربحها السيسي يطالب الشركات العاملة في المشروعات التنموية إلى تقليص ربحها



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز تسحر الحضور بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان ـ مصر اليوم

GMT 02:03 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

أحمد فهمي يكشف حقيقة مرض زوجته هنا الزاهد

GMT 00:34 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

اصطدام قطار بجرار زراعي في المنوفية

GMT 17:19 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

أحمد زكريا مديرا تنفيذيا لمركز شباب الجزيرة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

رضا عبد العال يرفض الحكم المبكر على فايلر وميتشو

GMT 11:31 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

في مصر انطلاق أكبر مسابقة علمية لأطباء أمراض القلب
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon