توقيت القاهرة المحلي 13:17:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كرم الرئيس عددًا من أسر ضحايا العمليات الحربية

السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ16 للقوات المسلحة احتفالًا بـ"يوم الشهيد"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ16 للقوات المسلحة احتفالًا بـيوم الشهيد

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ إيمان إبراهيم

شهد القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقائع الندوة التثقيفية الـ16، التي نظمتها القوات المسلحة في إطار الاحتفالات بـ"يوم الشهيد والمحارب القديم"، واستقبله الحاضرون بحفاوة بالغة. ووجه الرئيس السيسي التحية للحضور مؤكدًا حرصه البالغ على مشاركتهم هذه المناسبة الغالية على كل قلب مصري.

بدأت وقائع الندوة بعرض فيلمًا تسجيليًا بعنوان "كنت أعرفه" من إعداد إدارة الشؤون المعنوية، تناول نماذج مشرفة لبطولات وتضحيات أبناء مصر من أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين قدموا أرواحهم ودمائهم دفاعًا عن الوطن وحماية شعبه العظيم.

وعقب الفيلم؛ قدم الرئيس السيسي التحية لأرواح الشهداء والمصابين من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، مشيدًا بما يقدمه الرجال الشرفاء من جهود وتضحيات لتأمين حدود مصر ومحاربة التطرف والتصدي لأعداء الوطن، ليحيا 90 مليون مصري في أمن وأمان، متخذين من النصر أو الشهادة سبيلًا  لتحقيق آمال وطموحات المصريين.

وشدد على أنَّ مصر لن تنسى أبنائها وما قدموه لها، وأنَّها حريصة على توفير أوجه الرعاية كافة لهم ولأسرهم، مشيرًا إلى أنَّ مصر تشهد انطلاقة حقيقية في جميع المجالات سياسيًا واقتصاديًا، وتؤمنها إرادة حقيقية لأبنائها المخلصين من القوات المسلحة والشرطة الذين لديهم القدرة والتصميم علي حماية الدولة أرضا وتراثا وقيما ودينًا صحيحًا معتدلًا قادرين على درء المخاطر ومواجهة التحديات التي تستهدف النيل من تماسك الوطن واستقراره.

وأضاف: ديننا هو أغلى ما نملكه، ولن نسمح لأيَّة طائفة ذات فكر خاطئ أو جماعة متطرفة أن تبث سمومها لتحقيق أهدافها الخبيثة وتشويه صورة الدين، موضحًا أنَّ مصر دولة آمنة مستقرة، تحترم تعهداتها والتزاماتها.

ووجه الرئيس السيسي نداءً إلى الأطراف المتحاربة في اليمن، موضحًا أنَّ أمن اليمن وسلامة شعبه أمانة في أعناقهم جميعًا، وناشدهم بالتحلي بالمسؤولية والشجاعة في اتخاذ القرار السليم، مشددًا على أنَّ الأمن القومي للخليج العربي لا يتجزأ عن الأمن القومي المصري.

وبيَّن أنَّ الدولة حريصة على تنفيذ مخطط التنمية الشاملة على أرض مصر لمجابهة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب المصري، وأنَّ مصر تمتلك إمكانات بشرية ومادية تؤهلها لاتخاذ مكانتها الحقيقية في مصاف دول العالم، مضيفًا:  يجب أن نسابق الزمن لتحقيق هذا الحلم وبذل المزيد من الجهد والعرق لمستقبل الأجيال المقبلة، وتحقيق شعلة الأمل للمصريين.

وأشار إلى أنَّ نجاح المؤتمر الاقتصادي ومساهمته في رسم المستقبل الذي نرتضيه كشعب يفخر بحضارة عريقة ويطمح لغد أفضل، مشيدًا بدور المرأة المصرية وقدرتها على العطاء وتحمل المسؤولية في فترات عصيبة من عمر الوطن.

وأكد أنَّ الدولة المصرية حريصة على تنفيذ آخر استحقاقات خارطة الطريق من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية في أقرب وقت، مناشدًا أطياف المجتمع كافة بالترابط والتلاحم والعمل لبناء مستقبل الأجيال المقبلة.

واستمع الرئيس السيسي إلى محاضرة بعنوان "منزلة الشهيد عند الله"، تحدث فيها الدكتور على جمعة عن فضل ومكانه الشهيد وجزاءه عند الله بما قدمه من بطولة وتضحية لإعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن وصون أمنه واستقراره.

وتضمنت الندوة فقرة شعرية قدم خلالها الطالب محمد عماد جاد، والمبدع الشاب عبدالله حسن عدد من الأبيات والقصائد الشعرية وفاء لشهداء مصر والقوات المسلحة.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من قدامى ومقاتلو حرب أكتوبر ومصابي العمليات الحربية وعدد من أسر الشهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية الذين لبوا نداء الواجب خلال الفترة الماضية، كما كرم عدد من الأمهات المثاليات والآباء المثاليين لجمعية المحاربين القدماء.

حضر الندوة القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي، ووزيرا الداخلية، والتعليم العالي، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة وعدد من قدامى المحاربين ومصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية وطلبة الجامعات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ16 للقوات المسلحة احتفالًا بـيوم الشهيد السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ16 للقوات المسلحة احتفالًا بـيوم الشهيد



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا بإطلالات مميزة خلال إطلاق خطّ مستحضرات التجميل

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 18:51 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أول رد من حمو بيكا بعد شائعة وفاته
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon